أسماء 9 فيتامينات لتقوية الانتصاب وتحسين الأداء الجنسي

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 27 أبريل 2021 , 18:24

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن لتقوية الانتصاب وتحسين الأداء الجنسي 

تعتبر المكملات الغذائية ضرورية للصحة لأن نقص الفيتامينات والمعادن غالبًا ما يؤدي إلى مشاكل صحية ، وبالنسبة للرجال على وجه التحديد ، يمكن أن تكون هذه مشاكل في البروستاتا أو انخفاض هرمون التستوستيرون ، وتؤدي ذلك إلي ضعف الانتصاب وضعف الأداءالجنسي ، ومع الصحة الجيدة ، كل هذه الأشياء يمكن تجنبها ، فيما يلي نتعرف على أسماء 9 فیتامینات أساسية يجب على كل رجل تناولها لتقوية الانتصاب وتحسين الأداء الجنسي:

  • عشبة العنزة

عشبة العنزة هي عشبة تستخدم في الطب الصيني التقليدي منذ آلاف السنين لعلاج التعب وانخفاض الرغبة الجنسية ، تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة العنزة قد تساعد في معالجة الضعف الجنسي عن طريق تحسين الانتصاب ، حيث تحتوي عشبة العنزة على مادة الإيكارين ، وهي مادة مثبط خفيف لـ تثبيط PDE5.

  • يوهمبي

يوهمبين هو العنصر النشط في لحاء اليوهمبي ، وهو عنصر شائع في المكملات الغذائية التي تباع كمحسن للأداء الجنسي أو لتقوية الانتصاب ، وحددت الدراسات أن اليوهمبين كان أفضل من الدواء الوهمي في علاج الضعف الجنس.

  • الجينسنغ الأحمر

كان يستخدم الجينسنغ الكوري لعلاج ضعف الانتصاب لعدة سنوات ، وقد أظهرت الدراسات أن الجينسنغ يحسن بشكل كبير وظيفة الانتصاب ، وقد يكون علاج عشبي فعالًا لتحسين الأداء الجنسي.

  • DHEA

Dehydroepiandrosterone ، أو DHEA ، هو هرمون ينتج في الغدة الكظرية ، وهو معزز طبيعي للهرمونات مثل هرمون التستوستيرون والاستروجين ، ووجدت بعض الدراسات أن تناول مكملات هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون يمكن أن يعزز مستويات هرمون التستوستيرون الحر الذي يساعد على تقوية الانتصاب.

  • سيترولين وأرجينين

السيترولين هو حمض أميني وقد يتسبب في استرخاء الأوعية الدموية ، وهو يعمل على تحسين الأداء الجنسي ويعمل مثل الفياجرا ، ويقدم معه الأرجينين ، وهو حمض أميني آخر قد يوسع الأوعية الدموية ، ويكون البطيخ هو أحد الأطعمة التي تعتبر مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالسيترولين.[1]

  • فيتامين د

فيتامين د هو أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، فهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات ، مع زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ، أظهرت الدراسات وجود علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وضعف الوظيفة الجنسية للذكور ، حيث إنه ضروري للصحة الهرمونية ، والمكمل بـ 5000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا مفيد لصحة الجهاز المناعي والهرموني للرجل.

  • الزنك

يعتبر الزنك عنصرًا حيويًا لصحة هرمونية جيدة ، وتشير الدراسات إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب إذا كانوا يعانون من نقص في الزنك ، فالزنك هو معدن رئيسي يقوم باستقلاب العناصر الغذائية ويساعد في وظائف المناعة والحمض النووي وإنتاج البروتين ، وتتمثل إحدى وظائف الزنك الأخرى في إدارة توازن الإستروجين والتستوستيرون في الجسم.

  • فيتامين ب المركب

فيتامينات ب قابلة للذوبان في الماء مما يعني أن جسمك لا يستطيع تخزينها وهذا يعني أنك بحاجة إلى إمدادات مستمرة ،  وهو مهم بالنسبة للرجال ، فيتامين ب حيوي لإنشاء وإصلاح الحمض النووي مع المساعدة في تعزيز وظائف المخ ، ويوجد عامل مهم آخر ، حمض البانتوثنيك (B5) الذي ينتج خلايا الدم الحمراء وينتج الهرمونات الجنسية.

  • المغنيسيوم

المغنيسيوم والمعروف باسم المعدن الرئيسي ، فهو مهم للعديد من وظائف الجسم ، ومهم بشكل خاص للرجال لأنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ويحسن الخصوبة ، قم باختيار مكمل المغنيسيوم الذي يحتوي على Magnesium Malate و Glycinate و Citrate ، إن تناول ما يصل إلى جرامين من المغنيسيوم كل مساء سيعزز المناعة ، وهرمون التستوستيرون.[2]

فيتامينات لسرعة القذف

فيما يلي نتعرف على أفضل فيتامينات للنشاط الجنسي و فيتامينات لتقوية الانتصاب ثبت أنها تعزز الرغبة الجنسية:

  • فيتامين أ

فيتامين أ ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون ، والهرمونات الجنسية ، فيتامين أ ضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية للذكور والإناث على حد سواء ، حتى بالنسبة لدورة الإنجاب الطبيعية عند النساء ، فمن الضروري أن تكون لديك بشكل كافٍ ، وللرجال فيتامين (أ) أمر حيوي لإنتاج الحيوانات المنوية والرجولة.

  • فيتامين سي

على الرغم من أن فيتامين سي أكثر شيوعًا في علاج نزلات البرد ، إلا أنه يمكن أن يعزز حياتك الجنسية أيضًا ، زتعد الفواكه والخضروات الحمضية مصدرًا جيدًا لفيتامين سي.

  • السيلينيوم

المكسرات البرازيلية مصدر جيد للسيلينيوم ، فقطعة واحدة يوميًا تكفي لتحسين الأداء الجنسي لديك ، وهو يوجد أيضًا في البروكلي والملفوف والفطر والبصل والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية.

  • فيتامين E

فيتامين E مهم للقدرة على التحمل والطاقة ، فيتامين E مفيد أيضًا للدورة الدموية الجيدة ، وهو يطلق عليه فيتامين الجنس لأنه يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعضاء التناسلية.

  • الحديد

الحديد مهم للحفاظ على مستوى الإثارة الجنسية ، ويمكن أن يكون فقر الدم أحد أسباب قلة الرغبة الجنسية وكذلك جودة الانتصاب ، حيث يمكن أن يساهم نقص الحديد في ضعف الانتصاب.

  • الكالسيوم

الكالسيوم مفيد للعظام ، ولكنه مفيد أيضًا لصحتك الجنسية ،  ويمكن أن يكون أي تغيير يؤثر على صحتك بسبب نقص الكالسيوم فهو يقلل تلقائيًا من الرغبة في الأداء الجنسي.[3]

أفضل حبوب فيتامين للجنس للنساء

تحتوي معززات الرغبة الجنسية للإناث على مكونات طبيعية وآمنة من شأنها تعزيز الرغبة الجنسية ويمكن أن تساعد حبوب الفيتامينات على زيادة القدرة الجنسية الأنثوية:

  • حبوب Provestra

يعتبر واحد من أفضل معززات الرغبة الجنسية للإناث ، فهو يساعدك على الإثارة بشكل أسرع من خلال تشجيع التخيلات الجنسية ،  مما يجعل عملية الجماع أكثر متعة ، باستخدام مزيج فريد من الملكية من المنشطات الجنسية والنباتات والفيتامينات والأحماض الأمينية والمغذيات ، تم تصنيع Provestra لمكافحة هذه الاختلالات الهرمونية وأكثر من ذلك ، ويمكن لمكونات مثل كودزو وجذر عرق السوس تثبيت هرمونات جنسية مهمة لزيادة الدافع الجنسي ومنع تقلبات المزاج ، كما أنه يستخدم فيتامينات الجنكة بيلوبا ، وكوهوش السوداء ، وفيتامينات ب المركب لتحسين تدفق الدم في المناطق التناسلية من أجل حساسية وإثارة أفضل.

المميزات

• يحسن الترطيب ويخفف من جفاف المهبل
• مكمل طبيعي 100٪ بدون أي آثار جانبية مُبلغ عنها

  • حبوب HerSolution

HerSolution هو مكمل طبيعي 100٪ يعزز كثافة النشوة الجنسية والرغبة الجنسية على المستوى البدني ، يحتوي المكمل على مزيج من العناصر الغذائية والأعشاب التي تعيد بشكل طبيعي الدافع الجنسي وتزيد من الدورة الدموية ، مما يوفر المزيد من القوة والإثارة للنشوة الجنسية.

المميزات
• تقليل جفاف المهبل
• تنظيم الهرمونات أثناء انقطاع الطمث
• يعزز الأحاسيس الجنسية الأنثوية

  • جل Vigorelle

Vigorelle يحتوي على العديد من المنشطات الجنسية والأحماض الأمينية التي تزيد من أحاسيسك ، إنه يعمل عن طريق تحسين تدفق الدم إلى أعضائك التناسلية باستخدام Motherwort و Ginkgo Biloba ، عندما يتم مسح أعضائك التناسلية ، فإنها تكون أكثر تقبلاً للمثيرات واللمس الجنسي ،  ويحتوي أيضًا على مكونات ذات خصائص معتدلة لتثبيت الهرمونات مثل جذر السوما والبطاطا البرية لتحسين الدافع الجنسي من الداخل.

المميزات

• مثالي للتخفيف من جفاف المهبل عند النساء
• لا يحتوي على ألوان أو نكهات أو عطور صناعية ، نكهة لطيفة
• متوازن درجة الحموضة ، قائم على الماء ، وسهل الغسل.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق