افضل 8 فيتامينات للنشاط الجنسي

كتابة: شاهنده عز آخر تحديث: 27 أبريل 2021 , 18:26

أفضل فيتامين مقوي للجنس

يلجأ الكثيرون إلى المكملات التي لا تستلزم وصفة طبية و فيتامينات تعزز الرغبة الجنسية  بدلاً من الخوض في الإحراج الملحوظ من أخطائهم الجنسية والحصول على وصفة طبية ، هذا لا يعني أن المكملات ليست مفيدة في توفير الصحة المثلى ولكن هناك العديد من التركيبات والقليل من التنظيمات المتعلقة بالمعايير والجرعات المناسبة ، بحيث يكون من السهل إلحاق الضرر بجسمك.

عندما تصبح الحياة محمومة ، يمكن أن تكون العلاقة الجنسية بينك وبين شريكك من أولى الضحايا ، سواء أصبح الوقت بينكم روتينيًا أو كان الدافع الجنسي لديك متأخرًا مؤخرًا ، فقد يكون الوقت قد حان لإعطاء دفعة للأمور ، لحسن الحظ ، هناك طرق لتحسين الأمور – والحفاظ عليها – باستخدام علاجات طبيعي ة معينة للنشاط الجنسي.

قبل البدء في تناول أي مكمل ، تحدث مع طبيبك عن الجرعة المناسبة ، والآثار الجانبية المحتملة للأدوية التي تتناولها حاليًا ، وتقديم المشورة بشأن الأفضل وفيما يلي أفضل 8 فيتامينات للنشاط الجنسي:

فيتامين د 3

هناك علاقة كبيرة بين فيتامين د والجنس حيث يؤدي نقص فيتامين (د) إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء وهرمون التستوستيرون لدى الرجال ، مما يقلل الرغبة الجنسية والقيادة ، بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر المستويات المنخفضة من فيتامين (د) أيضًا على الحالة المزاجية ، مما يعني أنه من المرجح أن نشعر بالقلق وسرعة الانفعال ، وليس بالضبط التصرف الذي تريده إذا كنت تبحث عن تدفئة الأشياء في غرفة النوم .

الزنك

عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية ، فإن هذا المعدن يعد ضاربا ثقيلا ، يعد الحصول على كمية كافية من الزنك أمرًا ضروريًا لإنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي ويمكن أن تؤدي أوجه القصور إلى تقليل السائل المنوي أثناء القذف وتقليل الدافع الجنسي ، في النساء ، وجود كمية كافية من الزنك أمر بالغ الأهمية لنضوج البيض .

لحسن الحظ ، من السهل الحصول على الزنك بشكل طبيعي ، الأطعمة الحيوانية عالية البروتين مثل لحم الضأن ولحم البقر والدجاج التي تتغذى على الأعشاب مليئة بالحمص واللبن والكاجو.

فيتامين ب 12

“فيتامين الطاقة” ضروري لحياة الإنسان داخل وخارج العلاقات الحميمية ، إذا كنت تشعر بالإرهاق الشديد ، فقد يكون السبب هو نقص فيتامين ب 12 ، حيث يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق وقلة الدافع ، ان علاقة فيتامين ب 12 بالقدرة الجنسية انه يمكن ان يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 أيضًا إلى انخفاض الرغبة الجنسية وانخفاض هرمون الاستروجين لدى النساء وهرمون التستوستيرون لدى الرجال ، فضلاً عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية ، يمكن أن يواجه الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم صعوبة كبيرة في الحصول على ما يكفي من هذا المعدن ، لأنه متوفر فقط في الأطعمة الحيوانية ، لذلك يجب على النباتيين ، على وجه الخصوص ، التفكير في مكمل فيتامين ب 12 للمساعدة في النشاط الجنسي.

فيتامين هـ

بالنسبة للسباحين الأقوياء ، يمكن أن تساعد مكملات فيتامين (هـ) في حماية وتعزيز الحيوانات المنوية ذات الجودة الأفضل فهو من فيتامينات تساعد في علاج سرعة القذف  ، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية للطب العام ، تناول ما يقرب من 700 رجل مصاب بالعقم 200 ميكروجرام  مع 400 وحدة دولية من فيتامين E يوميًا لمدة 100 يوم على الأقل ، أكثر من 50 في المائة من الرجال لديهم تحسن في حركة الحيوانات المنوية وشكلها ، وحوالي 11 في المائة من الرجال تمكنوا من حمل شريكهم. [1]

فيتامين أ

ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون ، والهرمونات الجنسية ، ويوجد فيتامين أ في البيض والحليب واللحوم والفواكه البرتقالية أو الصفراء والخضروات ، فيتامين أ ضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية للذكور والإناث على حد سواء ، حتى بالنسبة لدورة الإنجاب الطبيعية عند النساء ، من الضروري أن تكون لديك بشكل كافٍ ، للرجال فيتامين (أ) أمر حيوي لإنتاج الحيوانات المنوية والرجولة.

المغنيسيوم

كمية كافية من المغنيسيوم تساعد في الحصول على نوم جيد ، كما أنه ضروري للدافع الجنسي ، المكسرات والبذور والبيض والحبوب الكاملة والأرز البني والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة هي مصادر جيدة للمغنيسيوم.

فيتامين ج

على الرغم من أن فيتامين سي أكثر شيوعًا في علاج نزلات البرد ، إلا أنه يمكن أن يعزز حياتك الجنسية أيضًا ، تعد الفواكه والخضروات الحمضية مصدرًا جيدًا لفيتامين سي.

الفوسفور

يمكن العثور على الفوسفور في منتجات الألبان والحبوب الكاملة والبيض والأسماك وفول الصويا. [2]

مكملات غذائية مفيدة للنشاط الجنسي

  • زيت خشب الصندل العطري

زيت خشب الصندل العطري برائحة الخشب هو مثير للشهوة الجنسية معروف بقدرته على زيادة الرغبة  الجنسية مع تقليل القلق ، وهو مزيج رائع يشبه  التوابل في غرفة النوم ، آثاره قوية بشكل خاص عند الرجال لأنها تشبه رائحة فرمون أندروستيرون ، استمتع بآثاره المهدئة في غرفة النوم عن طريق مزج بضع قطرات من الزيت مع غسول غير معطر أو زيت جوز الهند وتدليك شريكك ، أو جرب وضع بضع قطرات على معصمك ورقبتك قبل الدخول للحصول على نتيجة ترضيك .

  • الحلبة

ستجد هذا المستخلص العشبي في حوالي ثلث المكملات الغذائية الأكثر مبيعًا للرجال ، في مركز ويك فورست بابتيست الطبي ، وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Phytotherapy Research أن الرجال الذين تناولوا المكمل قد عانوا من زيادة بنسبة 82 في المائة في الرغبة الجنسية إثارة أكثر كثافة بعد ستة أسابيع ، بالإضافة إلى أخذ 63 في المائة من الرجال الحلبة تمتعوا بزيادة في الأداء الجنسي  ، وقال 67 في المائة إن المكملات عززت وقت التعافي الجنسي وعززت قوة عضلية أكبر فهو يعد من ال فيتامينات لتقوية الانتصاب ، لم يبلغ أي مشارك عن آثار جانبية سلبية بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الدراسات الأخرى ذلك.

  • الارجينين

يمكن لهذه الأحماض الأمينية ذات الاسم المضحك أن تلعب دورًا كبيرًا في حياتك الجنسية ، يشارك الارجينين في تكرار الخلايا بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية ، فهو عند الرجال ، يمكن أن يحسن إنتاج الحيوانات المنوية وحركتها ، تشير الأبحاث إلى أن مستويات الإجهاد المرتفعة يمكن أن تقلل من وجود الارجينين في مسار إنتاج الحيوانات المنوية ، لذلك إذا كنت تتعامل مع الكثير من العمل أو الضغوطات أو مشاكل شخصية مؤخرًا ، فقد يكون الارجينين هو المكمل الذي تبحث عنه.

ومثل الجينسنغ ، يمكن للمرأة الاستفادة من إل-أرجينين ، فهو يحسن المكمل للدورة الدموية في الأنسجة التناسلية ، لذلك غالبًا ما يستخدم كجزء من كريم موضعي لعلاج العقم ، وعند دمجه مع الأحماض الأمينية الأخرى ، يمكن لـ الارجينين أن يوازن بشكل طبيعي الهرمونات ويعيد الوظيفة الجنسية الطبيعية لدى النساء اللواتي يعانين من اختلالات في هرمون الاستروجين.

  • اشواغاندا

أشواغاندا ، المعروفة أيضًا باسم “قوة الفحل” ، لا تخيب أملك في غرفة النوم ، تم استخدامه لعدة قرون كمنشط جنسي ومخفف للتوتر ، وبسبب قدرتها على تنظيم الهرمونات ، فإن الأشواغاندا فعالة أيضًا في الحفاظ على هرمون التستوستيرون عند مستويات صحية ومساعدة الرجال على الحفاظ على “الانتباه” خلال اللحظات الحميمة.

بالنسبة للأزواج الذين يحاولون الإنجاب ، تتمتع أشواغاندا بميزة إضافية : فقد تم العثور على فوائد اخري للعشبة وهي تحسين جودة الحيوانات المنوية.

  • الجينسنج

إن فوائد الجينسنج واضحة لدرجة أنه عُرف منذ فترة طويلة باسم الفياجرا الطبيعية ولسبب وجيه ، عند الرجال ، وجد أن جذر الجينسنج يعمل في شقين : فهو يزيد الرغبة الجنسية في هرمونات الجسم ويسهل أيضًا انتصاب القضيب ، مما يوفر بديلًا خالٍ من الأدوية لأدوية ضعف الانتصاب .

وأيضاً اعتقد أن الجينسنج يساعد على استرخاء عضلات البظر لدى النساء ، وتحسين الوظيفة الجنسية للمرأة ، ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء في سن اليأس أن تناول الجينسنغ بانتظام يزيد من مشاعر الإثارة الجنسية دون أي آثار جانبية ضارة.

  • بروتين الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا ، مما يساعد في الحفاظ على بشرتنا مشدودة وتقوية أظافرنا وأسناننا ، ولكن قد تندهش من معرفة أن الكولاجين يلعب دورًا كبيرًا جدًا في نجاح الحياة الجنسية أو عدمه ، فمع انخفاض إنتاج الكولاجين مع تقدم العمر ، تتناقص قدرته على الحفاظ على بشرة متينة ، هذا يعني أنه من الصعب أن يحافظ الرجال على الانتصاب ، كما أنه يخلق جدارًا مهبليًا أكثر مرونة عند النساء ، مما يجعل من الصعب الوصول إلى البقع الصحيحة أثناء ممارسة الجنس.

يمكن أن تؤدي إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين إلى نظامك الغذائي ، مثل البيض والدواجن والحليب ، إلى زيادة إنتاج البروتين ، يمكنك أيضًا تسريع الأمور عن طريق إضافة بروتين الكولاجين إلى العصائر والمشروبات.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق