الفرق بين 24k GOLDZAN الاصلي والتقليد

كتابة: علا علي آخر تحديث: 28 أبريل 2021 , 20:02

الذهب من المواد التي يتم استخدامها مؤخرًا في كثير من منتجات العناية بالبشرة وقد أطلق عليه خبراء التجميل بالمنتج المعجزة المضاد للشيخوخة، وتتبنى كثير من ماركات صناعة مستحضرات التجميل على مستوى العالم استخدام الذهب في منتجاتها بسبب فوائده ، ومن أشهر المنتجات التي لاقت شعبية ورواجًا كبيرين في الآونة الأخيرة سيرم 24k GOLDZAN للبشرة.

الفرق بين 24k GOLDZAN الاصلي والتقليد

  • سيروم الذهب والكولاجين من جولد زان 24k GOLDZAN هو منتج كوري للعناية بالبشرة يحتوي على جزيئات الذهب 24 قيراط ويمكن استخدامه كبرايمر قبل الماكياج، وهو فعال لعلاج مشاكل البشرة مثل الخطوط حول الفم والتجاعيد الدقيقة والنمش.
  • الفرق بين السيرم الأصلي والتقليد أن الأصلي يكون غالي الثمن، لأنه يحتوي على ذهب حقيقي 24 قيراط، أما التقليد فيكون رخيص لأنه يحتوي على ملمع وليس ذهب أصلي، فإذا وضعت نقطة من السيروم التقليد على يديك سوف تلاحظين وجود الجليتر على بشرتك، وسوف تمتص البشرة السيروم لكن الجليتر سيبقى على بشرتك لأنه ليس ذهب حقيقي.
  • كما أن السيرم الأصلي ناعم جدًا ويتم امتصاصه بسرعة في البشرة أما التقليد فيكون ثقيل ولا يتم امتصاصه بسرعة.
  • كما أن العبوة الأصلية تفرق عن العبوة التقليد فالاسم على العبوة الأصلية يكون مطبوع طباعة دقيقة على العبوة نفسها، أما العبوة التقليد فغالبًا ما يكون عليها ملصق بالاسم.
  • كما أن السيروم الأصلي يكون لونه أصفر ذهبي أما التقليد فقد يميل لونه إلى الأصفر البرتقالي.

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيرم 24k GOLDZAN

  • يتم غسل الوجه قبل النوم.
  • يتم تشيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة.
  • نضع نقطة من السيروم على كل جانب من الوجه ونقطة على الجبهة باستخدام الغطاء نفسه.
  • ثم ندلك به الوجه برفق في حركات دائرية خفيفة، حتى يتم توزيعه وامتصاصه جيدًا.[1]

فوائد 24k GOLDZAN

يحتوي سيروم جولد ناز على ذهب عيار 24 قيراط بنسبة 99.9% ، ومثل منتجات الذهب الأخرى التي انتشرت مؤخرًا ، فقد تم الترويج له على أنه علاج لمعظم مشاكل البشرة تقريبًا منها التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد وينظف البشرة ويزيل منها الشوائب والسموم.

كما أنه يحتوي على عامل ترطيب طبيعي ويساعد في شد البشرة وترطيبها.

سيروم 24k GOLDZAN  يحتوي على 7 أنواع من مركبات الببتيد التي تغذي البشرة وتلعب دورًا في تجديد الجلد ومنع تكون التجاعيد.

يحتوي سيروم 24k GOLDZAN  على مستخلصات نباتية مثل مستخلص نبات اللوتس، وهو غني أيضًا بالكولاجين المتحلل الذي يتم استخراجه من غضاريف السلمون وهو يساعد في زيادة مرونة الجلد، وخاصة إذا تم استخدامه بالتزامن مع استخدام ماسك الذهب بالكولاجين.

يساعد هذا السيروم على علاج الجلد بالنشاط الأيوني للذهب، كما أن الببيتيدات الموجودة به تستطيع التغلغل في أعماق الجلد لإعادة إنتاجه وأيضًا للمساعدة في تبييضه.

فوائد الذهب للبشرة

له خصائص مضادة للالتهاب

تم إثبات أن الذهب الغروي له خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله علاجًا مثاليًا للشفاء لمن يعانون من حب الشباب أو فرط التصبغ أو تضرر البشرة من أشعة الشمس أو البشرة الحساسة، ومع ذلك ، لا يجب استخدام هذه المنتجات كعلاجات موضعية ، بل يمكن دمجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة للاستفادة من فوائدها على المدى الطويل.

يقاوم علامات الشيخوخة

بالنسبة لأولئك الذي يعانون من وجود علامات لشيخوخة واضحة على الجلد ، فإن الذهب الغروي يساعد على إعادة نسيج الجلد وإصلاح تلفه ، ويكشف عن بشرة متوهجة متجددة، حيث تحتوي منتجات العناية بالبشرة المشبعة بالذهب على مزيج قوي من المكونات النشطة الممزوجة بالذهب لخلق تأثير شد وتحسين مرونة الجلد.

حاجز حماية طبيعي للبشرة

يساعد الاستخدام المتسق لمنتجات الذهب الغروي على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة ، كما يساعد في حماية البشرة ضد العوامل البيئية الضارة، وسواء كنت تعيش في مدينة أو ضاحية ، فإن الملوثات اليومية تؤدي إلى حدوث شيخوخة الجلد البيئية وتضر بصحة الجلد بشكل عام، لذلك يعتبر الذهب الغروي عنصر قوي يضاف إلى خزانة العناية ببشرتك.

يعزز إشراق البشرة

من المعروف أيضًا أن الذهب الغروي يخلق تأثيرًا أكثر إشراقًا بسبب لونه الشديد الذي يعكس الضوء ،وبمرور الوقت ، سيساعد هذا المكون المنعش البشرة على الظهور بمظهر أكثر تناسقًا ونعومة.[2]

الأعراض الجانبية لسيروم GOLDZAN 24k

مثل أي منتج كيميائي أخر قد يحدث لدى البعض أثار جانبية نتيجة ، استخدام هذا المنتج، لذلك في حالة ظهور بقع حمراء أو تورم، أو حكة أو تهيج يجب أن تتوقف عن استخدامه وإذا استمرت الأعراض فعليك استشارة الطبيب.

إذا ظهرت أيًا من الأعراض السابقة في منطقة تطبيق السيرم بعد التعرض للشمس فعليك أن تستشير الطبيب.

لا تطبق هذا المنتج على المناطق المصابة بالالتهاب أو الإكزيما.

حساسية الذهب

حساسية الذهب تشبه إلى حد كبير الحساسية من أي مواد أخرى مثل حبوب اللقاح، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية قد يثير لديهم هذا المنتج أعراض الحساسية

ومن غير المعروف بالتحديد عدد الأشخاص الذين يعانون من رد فعل تجاه الذهب، ولكن من بين 4101 شخصًا تم اختبارهم لحساسية الذهب في دراسة أجريت عام 2001 ، تبين أن 9.5 في المائة كانت إيجابية ، مع اختبار عدد أكبر من النساء مقارنة بالرجال.

وتشمل الأعراض النموذجية لحساسية الذهب :

  • تورم
  • طفح جلدي
  • احمرار
  • تقشير بقع سوداء لاذعة.

يمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة، يمكن أن تتطور بعد فترة وجيزة من ملامستها للذهب أو بعد التعرض الطويل الأمد.

وبوجه عام إذا كنت ترتدي خاتمًا ذهبيًا ، وأصبت باحمرار أو تلون أو حكة في إصبعك فأنت غالبًا تعاني من حساسية الذهب ولا يجب أن تستخدم أي منتج يحتوي على معادن الذهب على بشرتك.

قد تصاب أيضًا بأعراض على أذنك أو حول رقبتك بعد ارتداء أقراط ذهبية أو عقد ذهبي،و قد يكون من الصعب التمييز بين حساسية الذهب والحساسية الأخرى ، لذلك قد تنسب الأعراض التي تعاني منها إلى الإكزيما أو أي نوع آخر من التهاب الجلد التماسي لذلك لا يجب استخدام هذا المنتج على مناطق الإكزيما في الجلد ، لكن لمعرفة الفرق بينهما يجب أن تلاحظ رد فعلك لتلامس الذهب عدة مرات فإذا كنت مصاب بحساسية الذهب ، فمن المحتمل أن يكون لديك نفس رد الفعل في كل مرة تعرض بشرتك للذهب.

إذا شعرت بأن استخدام سيرم الذهب قد سبب لك أحد أعراض الحساسية فإن أفضل طريقة لعلاج رد الفعل هي استخدام كريم كورتيكوستيرويد موضعي بدون وصفة طبية، لتقليل الحكة ، ويجب أن تتأكد من الحفاظ على رطوبة بشرتك واستخدام كمادات باردة حتى يزول الاحمرار والحكة.[3]

الطريقة الصحيحة لتخزين سيرم 24k GOLDZAN

  • يجب أن تحافظ دائمًا على الغطاء مغلقًا بعد الاستخدام.
  • احفظ هذا المنتج بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة العالية أو المنخفضة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق