فوائد سيروم الذهب والكولاجين .. وطريقة استعماله الصحيحه

كتابة: علا علي آخر تحديث: 28 أبريل 2021 , 20:01

تطورت منتجات العناية بالبشرة بدرجة كبيرة في السنوات الأخيرة، وظهرت منتجات كثيرة في الأسواق ويدعي منتجوها أنها تساعد على إشراق البشرة ومنحها النضارة وتأخير ظهور الشيخوخة، وبالطبع لن تجد منتج سحري يعيد شباب البشرة ويعالج جميع مشاكلها من أول استخدام، ومع ذلك هناك منتجات تم اكتشافها مؤخرًا تساعد في منح البشرة نضارة واضحة، ومن هذه المنتجات الذهب ، فما بين أو كريم وجه بالذهب أو ماسك الذهب للبشرة للوجه أو سيرم الذهب، أو غيره من منتجات العناية بالبشرة التي تعتمدعلى استخدام الذهب 24 قيراط.

وسيرم كولاجين الذهب، يتوافر في عدة أنواع تجارية ويدعي بعض المصنعون أن منتجهم يحتوي على ذهب 24 قيراط، لما للذهب من فوائد كبيرة لصحة البشرة ونضارتها.

فوائد سيروم الذهب والكولاجين

تأتي فواد هذا السيرم من مزج فوائد مكوناته المختلفة له للبشرة، فالكولاجين كما نعرف جميعًا أساسي لأي روتين عناية بالبشرة، أما الذهب فقد أثبتت الأبحاث والتجارب أن له فوائد كبيرة لا يمكن الاستغناء عنها وبعض أنواع السيروم تحتوي على فيتامين سي وهو  أيضًا مكون أساسي لصحة البشرة ، ومن فوائد السيروم:

  • يتغلغل المصل بعمق ليعمل على الطبقات الدنيا من الجلد .
  • يجعل بشرتك تبدو مشرقة لساعات مع ملمس الرائع.
  • يساعد على تغذية البشرة واستعادة مستوى رطوبة البشرة.
  • مصل الذهب المركز بدقة يمنح بشرة الوجه أقصى درجات النعومة والصلابة.
  • يمكن استخدام السيروم كأساس للماكياج .
  • يقاوم ويخفف علامات الشيخوخة والتقدم في العمر .
  • يحمي الكولاجين الطبيعي الموجود بالبشرة.

فوائد الذهب للبشرة

  • يقلل التجاعيد

ويقلل أيضًا والخطوط الدقيقة والبقع في البشرة ويجعل البشرة صافية، حيث يمكن للذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد التي تبطن قاع البشرة وتنتج خلايا جلد جديدة، وهذا يزيد من مرونة الجلد، وبالتالي يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، حث يدفع خلايا الجلد القديمة والميتة لأعلى فتصبح البشرة أكثر مرونة مع انخفاض واضح في التجاعيد.

  • يلطف البشرة الحساسة

الذهب غني بمضادات الأكسدة التي تتفاعل مباشرة مع ضخ الدم تحت سطح الجلد مباشرة، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على تحسين الدورة الدموية ، وتحسين الدورة الدموية يعمل على محاربة حب الشباب والطفح الجلدي والشرى وردود الفعل التحسسية الأخرى التي تظهر على الجلد،ويزيل العيوب بلمسة لطيفة بدون حدوث مزيد من التهيج في البشرة الحساسة.

  • الذهب يضيء الوجه

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن توهج طبيعي ومضيء ، من الصعب الحصول على إشراق أكثر من استخدام قناع الذهب. يعد المعدن ، بالطبع ، عاكسًا بشكل طبيعي ، ويعيد الضوء إلى الخلف أينما كان ، ولكن الذهب له أيضًا ميزة إضافية تتمثل في كونه الظل المثالي لإضفاء تأثير برونزي جميل على الوجه.

  • تباطؤ نضوب الكولاجين

الكولاجين يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم مما يحافظ على مرونته، وهو مسئول عن نعومة البشرة ونعومتها، وعادة ما يبدأ مستوى الكولاجين في النضوب بعد سن 25 عام، لكن الذهب يؤخر استنفاذ الكولاجين في خلايا البشرة.

  • يعالج أضرار الشمس  

نشعر جميعًا بالقلق من تعرض بشرتنا للسمرة تحت أشعة الشمس، إن إنتاج الميلانين أو الصبغة السوداء في الجلد مسؤول عن دباغة الجلد عند تعرضه لأشعة الشمس، ويمكن تقليل إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب.[1]

فوائد الكولاجين للبشرة

لا يمكن أن نتحدث عن العناية بالبشرة أو منتجات التجميل اليوم دون ذكر كلمة كولاجين، فقد أصبحت  مشهورة في كل منتج يمكن تخيله، من الأمصال إلى الأقنعة الورقية ،

 والكولاجين عبارة عن ببتيد بروتيني يشكل نسبة 30% من إجمالي كتلة البروتين في أجسامنا مما يجعله البروتين الأكثر وفرة في الثدييات، إنه البروتين البنيوي للجسم والمواد المقاومة للإجهاد في الجلد، وهو موجود في الجلد وكذلك الأوتار والغضاريف والأربطة وبطانات العظام والأوعية الدموية ، وهو يسمح للجسم والجلد بالاحتفاظ بشكله ومقاومة التمزق والتشوه.

ونحن نفقد الكولاجين الطبيعي من أجسامنا مع التقدم في العمر ويمكن أن تفقد السيدات ما يصل إلى 30٪ من إنتاج للكولاجين في أول 5 سنوات من انقطاع الطمث، ثم بعد ذلك تفقد النساء حوالي 2٪ من الكولاجين كل عام على مدار العشرين عامًا التالية لانقطاع الطمث.

ولذلك نحتاج دائمصا لاستخدام العلاجات الموضعية مثل السيروم والذي أثبت علميًا أن استخدامه يعزز تكوين الكولاجين، وخاصة أن معظم منتجات سيروم الكولاجين والذهب تحتوي على فيتامين سي أو الرينتينول، حيث يمكن لمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي عكس الالتهاب الذي يسبب تلف الكولاجين في بشرتك.[2]

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم كولاجين الذهب

يجب قبل تطبيق أي سيرم كولاجين أن نستخدمه على بشرة نظيفة ورطبة قليلًا، حيث أن الببتيدات النشطة بيولوجيًا الموجودة في المصل يتم امتصاصها بشكل أفضل إذا كانت البشرة رطبة، والطريقة الصحيحة لتطبيق المصل هي : اغسل وجهك ونظفه واتركه حتى يجف .

  • ادهن الوجه برفق بالمصل ، وقد يكون المصل على هيئة بخاخ أو يأتي مع عبوة تنقيط مثل سيرم 24k GOLDZAN
  • قومي أيضًا بدهن منطقة الرقبة والصدر بالسيرم
  • دلكي السيرم برفق حتى تتشربه بشرتك.
  • لا تشطفي البشرة بعد تطبيق السيرم.[3]

ملاحظة :

يمكنك استخدام السيرم مرة واحدة في المساء أو يمكن استخدامه مرة في الصباح ومرة في المساء للحصول على نتيجة مبهرة.

يمكنك المزج بين سيروم كولاجين الذهب و ماسك الذهب بالكولاجين في روتين العناية بالبشرة الخاصة بك، فبعد تطبيق المصل، يمكنك وضع القناع كامل، وانتظري من 10 إلى 15 دقيقة، ثم انزعي القناع، وكرري تلك العملية 2- 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب.

يجب أن تختاري نوع سيرم أصلي يحتوي على حبيبات الذهب الحقيقة حتى تحصلي على النتائج المرجوة ويمكن أن تعرفي الفرق بينهما من خلال شكل جزئيات الذهب، وأيضًا من خلال امتصاص الجلد لها، فالمنتجات غير الأصلية لا يمتصها الجلد بسهولة وقد تترك آثار لحبيبات لونها ذهبي على الجلد لكنها ليست ذهب.

طرق أخرى للحفاظ على كولاجين البشرة الطبيعي

إن الهدف الأول من استخدام معظم أمصال البشرة هوالحفاظ على نسبة الكولاجين بها، ومع التقدم في العمر قد لا تفلح الأمصال أو الماسكات وحدها في تأخير الشيخوخة، وهناك علاجات أخرى يمكن أن تعالج فقدان الكولاجين من البشرة، منها:

الوخز بالإبر

وفقًا لدراسة من المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، يمكن أن تؤدي جلسات متعددة من الوخز الدقيق وهو إجراء يتم خلاله استخدام إبر دقيقة لعمل ثقوب في الجلد إلى زيادة الكولاجين ، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وحجم المسام ، و مما يؤدي إلى مزيد من الليونة والمرونة في البشرة

الموجات فوق الصوتية

من المحتمل أن تكون على دراية بمفهوم الموجات فوق الصوتية ، لكن هل تعلم أنها يمكن أن تحفز الكولاجين؟ ، يستخدم أطباء الأمراض الجلدية الموجات فوق الصوتية لإرسال الحرارة إلى عمق الجلد ، حيث يمكن للحرارة أن تجعل جسمك ينتج المزيد من الكولاجين، ومع تطبيق  علاج واحد من الموجات فوق الصوتين ، يرى معظم الناس شدًا في البشرة وفي غضون شهرين إلى ستة أشهر من الاستخدام يظهر شدًا واضحًا في البشرة.

الترددات الراديوية

تمامًا كما هو الحال مع الموجات فوق الصوتية ، يتضمن التردد الراديوي مفهومًا مشابهًا لتسخين أنسجة الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين، وفي حين أنك قد تحتاج لستة أشهر حتى ترى نتائج هذا العلاج إلا أنه قد يستمر لمدة ثلاث سنوات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق