حديقة حيوان سان دييغو … اكبر حديقة حيوان في العالم

حديقة حيوان سان دييغو هي حديقة للحيوانات في حديقة بالبوا ، سان دييغو ، كاليفورنيا التي تحتوي على أكثر من 3،700 حيوان من أكثر من 650 من الأنواع و السلالات . وهي المؤسسة الأم لحديقة حيوان سان دييغو العالمية ، وهي أكبر جمعية لعلوم الحيوان العضوية في العالم ، مع أكثر من 250،000 أسرة للأعضاء و عضوية 130،000 طفل ، وهو ما يمثل أكثر من نصف مليون شخص . حديقة حيوان سان دييغو الرائدة .

حديقة حيوان سان دييغو هي واحدة من عدد قليل من حدائق الحيوان في العالم الذي تضم الباندا العملاقة ، وهي اكبر حديقة حيوان في العالم .
في الآونة الأخيرة ، أضافت حديقة حيوان سان دييغو المغامرة الجديدة لتوفير التجربة الاسترالية .

يتم تشغيل الحديقة من قبل القطاع الخاص و جمعية علوم الحيوان الغير ربحية في سان دييغو على مساحة 100 فدان ( 40 هكتار) من الحدائق المستأجرة من مدينة سان دييغو ، و الملكية لجميع الحيوانات والمعدات و غيرها من الأصول على عاتق مدينة سان دييغو . حديقة حيوان سان دييغو هي عضو معتمد من جمعية حدائق الحيوان و أحواض السمك ( ازا ) والتحالف الأمريكية للمتاحف ( AAM ) ، و عضو في جمعية علوم الحيوان في ل أمريكا ( ZAA ) و الرابطة العالمية لحدائق الحيوان و أحواض السمك ( WAZA ) .

تعمل حديقة حيوان سان دييغو العالمية أيضا كحديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك و حديقة حيوان سان دييغو لمعهد حفظ البحوث .

حديقة الحيوان تقدم حافلة بمرشد سياحي لتقطع 75 ٪ من الحديقة . هناك التلفريك العلوي الذي يسمى Skyfari ، لإمكانية توفير صورة جوية ل حديقة الحيوان . تم بناء Skyfari في عام 1969 من قبل شركة الترام فون رول برن ، سويسرا . في حديقة حيوان سان دييغو Skyfari هو نوع فون رول رقم 101 .

غالبا ما يتم تصميم المعارض حول الموائل المعينة . لنفس المعرض التي تضم العديد من الحيوانات المختلفة والتي يمكن العثور عليها جنبا إلى جنب في البرية ، جنبا إلى جنب مع الحياة النباتية الأصلية . وتتراوح المعروضات من الغابات المطيرة الأفريقية (تضم الغوريلا ) إلى التايغا و التندرا في القطب الشمالي في فصل الصيف (تضم الدببة القطبية ) . هناك بعض من أكبر أقفاص الطيران الحر .

بالإضافة إلى العديد من المعارض “الطبيعية ” مع أسلاك غير مرئية و الستائر المظلمة ( لمشاهدة الطيور ) ، وبرك و الخنادق في الهواء الطلق (على الثدييات الكبيرة ) .

تعمل حديقة حيوان سان دييغو أيضا كحديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك ، والذي يعرض الحيوانات في بيئة أكثر اتساعا مما كانت عليه في حديقة حيوان . يتم تبادل الحيوانات بانتظام بين الموقعين ، وكذلك بين حديقة حيوان سان دييغو و حدائق الحيوان الأخرى في جميع أنحاء العالم ، وعادة وفقا لتوصيات خطة بقاء الأنواع .

المناخ المعتدل والمشمس هو بيئة مناسبة تماما ل كثير من النباتات و الحيوانات . إلى جانب مجموعة واسعة من الطيور والزواحف ، والثدييات ، فإنه يحتفظ أيضا لأسبابه باعتباره المشتل لمجموعة النباتات النادرة . كجزء من البستنة ، فإنه يثير بعض الأغذية الحيوانية النادرة . على سبيل المثال ، هناك حديقة الحيوان التي تحتوي على 40 نوعا من الخيزران ل الباندا على قرض طويل الأجل من الصين ، وأنه يحافظ على 18 نوعا من أشجار الكينا لإطعام الكوالا .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
حديقة حيوان برلين
حديقة حيوان لندن
حديقة الحيوان في ماليزيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-25 at 21:43

    حديقة حيوان سان دييغو من اجمل حدائق حيوان بالعالم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *