15 فائدة من ” فوائد عصير الكيوي والأناناس “

كتابة: BND آخر تحديث: 19 مايو 2021 , 05:00

فوائد عصير الكيوي والأناناس

يعتبر مزيج الكيوي مع الأناناس من أنواع العصائر الشهيرة خاصة عند حلول فصل الصيف، ويتميز هذا العصير بالمذاق الرائع والمنعش، وله العديد من الفوائد الصحية التي تشمل ما يلي:

  • تقوية الجهاز المناعي

يحتوي عصير الكيوي والأناناس على كمية وفيرة للغاية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وهذه المكونات تعمل على تقوية المناعة وعلاج أمراض الشتاء المختلفة.

ويحتوي كل كوب من هذا العصير على حوالي 80 ملجم من فيتامين C تأتي من الأناناس، وحوالي 168 ملجم من فيتامين C تأتي من فاكهة الكيوي، وهذه النسبة هي ضعف ما يحتاج إليه الفرد يوميًا من هذا الفيتامين.

وبالتالي يساعد ذلك على تقوية المناعة وإصلاح جميع خلايا الجسم التالفة، والحفاظ على خلايا الجسم السليمة، مع منع تعرض الجلد للشيخوخة المبكرة.

  • الحفاظ على صحة العيون

من المعروف عن هذا العصير الرائع أنه مصدر أكثر من رائع لمادة تسمى اللوتين، وهي من المواد الكيميائية النباتية التي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين (أ)، وطبقًا لما أقرته وزارة الصحة في ولاية داكوتا شمالاً، يعتبر هذا الفيتامين المسؤول عن إعادة بناء الشبكية داخل العين.
ومن أجل ذلك ينصح بالحصول على نسبة وفيرة من فيتامين (أ) يوميًا لتقليل خطر التعرض لأمراض العيونوالتنكس البقعي، وهو من الأمراض التي تسبب ضعف العين، وقد يسبب العمى مع مرور الوقت.

  • علاج مشاكل البشرة

يساعد مزيج الكيوي والأناناس على علاج مشاكل البشرة المختلفة، حيث أن الكيوي في حد ذاته يعزز الصحة العامة للبشرة بفضل محتواه من فيتامين سي، وهذا الفيتامين هام للغاية من أجل إنتاج مادة الكولاجين المساعد على شد البشرة ويجعلها أكثر مرونة، ويحتوي هذا العصير بشكل عام على فيتامين (هـ)، وهو يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة.

  • الوقاية من السرطان بأنواعه

تتوافر في عصير الكيوي والأناناس نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهذه النسبة من شأنها أن تخلص الجسم من الجذور الحرة، وبالتالي تساعد على الوقاية من مرض السرطان بأنواعه المختلفة، وقد أوضحت الدراسات والأبحاث أن من يتناول هذه الفواكه تقل لديه احتمالات التعرض لسرطان القولون وسرطان المستقيم.

  1. ساعد عصير الكيوي والأناناس على تغذية المفاصل بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين سي وكذلك حمض الأسكوربيك المفيد، كما أنه يعمل على إنتاج مادة الكولاجين وهي عبارة عن بروتين قوي يساعد على تقوية وصناعة النسيج الصحي، وتحتوي العظام والغضاريف والأربطة بشكل عام على مادة الكولاجين بشكل كبير.
  2. إذا كنت تعاني من آلام المفاصل فسوف يكون لهذا العصير دور رائع في علاجها بشكل فعال، لذلك ينصح له لكبار السن والكثير من الناس.
  3. يحتوي العصير على عنصر النحاس المسؤول عن تدعيم المفاصل، كما أنه يساعد على نمو العظام، وبالتالي فهو مفيد بدرجة كبيرة للأطفال الصغار، كما أنه مفيد أيضًا لجميع الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام والالتهابات التي تصيب الأوتار.
  4. المساعدة على النوم بشكل جيد وعلاج مشكلة الأرق المزعجة، حيث أاثبتت الدراسات العلمية الموثوقة أن تناول عصير الكيوي مع الأناناس يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء النوم، وذلك بفضل مضادات الأكسدة والمادة التي تسمى السيروتونين وتتواجد في فاكهة الكيوي.
  5. يحتوي عصير الكيوي والأناناس على الخصائص المضادة للالتهاب، وذلك بفضل مكوناته الرائعة، لذلك ينصح به باستمرار.
  6. فقدان وزن الجسم حيث تعتبر فاكهة الأناناس وكذلك الكيوي من أفضل الخيارات التي تناسب الذين يتبعون حمية غذائية خاصة لفقدان الوزن، وذلك لأن هذه الفواكه تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، وتحتوي على الكثير من المعادن المفيدة والفيتامينات الرائعة، لذلك ننصحك بهذا العصير إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك.
  7. يعمل على تحسين عملية هضم الأطعمة بفضل محتوى الأناناس من البروميلين، وهو عبارة عن مزيج للإنزيمات المساعدة على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإسهال.
  8. يحارب الأمراض المزمنة فإذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة والمزعجة فإن عصير الكيوي والأناناس سوف يكون له دور فعال في العلاج وتوفير الشعور بالراحة في كل وقت، حيث يحتوي على نسبة وفيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة التي تخفض نسبة الجذور الحرة وتحاربها.
  9. يساعد البروملين الموجود في هذا العصير على تخفيف حدة الانتفاخ والالتهاب والكدمات، وكذلك يعمل على تقليل الآلام التي تعقب الجراحة، وقد يكون للعصير دور في ذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على الشعور بالراحة بعد التمرينات الصعبة والشاقة. [1]

فوائد الأناناس للمعده

هناك العديد من الفوائد التي تعود على المعدة نتيجة تناول عصير الأناناس بشكل عام، فهو من الأعشاب التي يتم استخدامها في العديد من الأطباق والعصائر، ويتم استخدام الثمار غير الناضجة منها على تحسين عملية هضم الطعام وزيادة الشهية وتخفيف حالة عسر الهضم.

بالإضافة إلى ذلك للأناناس دور رائع في تقوية الرحم، ويكون للثمار الناضجة دور في غاية الأهمية في عملية طرد غازات المعدة من الجسم، مع تقليل الحموضة وعلاجها وعلاج الإمساك، وهو أيضًا مقوي ومدر للبول ومنظم للدورة الشهرية ومخفف لآلامها.

عصير الأناناس للرجيم

إذا كنت من عشاق الأناناس وراغبي فقدان الوزن فبالتأكيد سيكون الأمر رائع بالنسبة إليك أن تعرف فعالية عصير الأناناس في إنقاص وزن الجسم وتفتيت الدهون والوقاية من السمنة، كما أن له دور رائع في علاج أمراض القلب والشرايين، وعلاج حالة دهون الدم، وتم إثبات ذلك بالعديد من التجارب التي تم تطبيقها على الفئران.

حيث يعزز الأناناس من الشعور بالشبع، ويحتوي على نسبة صغيرة للغاية من الشعرات الحرارية، وهو أيضًا غني بالألياف الغذائية المفيدة المساعدة على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم، وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتم تناولها وينخفض وزن الجسم.

فوائد عصير الأناناس للرجل والمرأه

يساعد الأناناس بشكل كبير على تعزيز الخصوبة لدى الرجال بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، كما أنه يحارب جميع الجذور الحرة التي قد تسبب الضرر للجهاز التناسلي، لذلك يوصي بالأناناس للرجال، وتعزز ذلك المعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين الموجودة فيه.

كما يزيد الأناناس أيضًا من نسبة هرمون التستوستيرون ويعالج الاكتئاب والعقم، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والزنك والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تزيد من من هذا الهرمون طبيعيًا.

وبالنسبة للمرأة يكون للأناناس دور أكثر من رائع أيضًا في ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وعلاج مشاكلها، والوقاية من شيخوخة الجلد المبكرة، كما أن إنزيم البروميلين الموجود في الأناناس له دور هام في تليين البشرة والحفاظ على صحة الجلد وتقليل حدة التورمات إلى حد كبير.

ويعزز الأناناس من صحة القلب بشكل كبير كما يعمل على تنظيم الهضم وحركة الأمعاء، مع تنظيم مستوى السكر في الجسم، ويخفض الأناناس أيضًا من نسبة الكوليسترول االضارة التي تتواجد في الدم، وبالتالي فهو يحمي من أمراض القلب الخطيرة ويعزز الصحة العامة. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى