أكلات أجنبية مشهورة

اشهر اكلات صحية حول العالم

  • حساء ميسو الياباني MISO SOUP

الميسو هو حساء من الاكلات  اليابانية التقليدي ويعتمد على فول الصويا ومصنوع من مخزون يسمى الداشي ومعجون الميسو ومكونات إضافية مختلفة مثل الأعشاب البحرية أو التوفو.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 70٪ من سكان اليابان مستهلكين  الحساء في وجبة الإفطار ، وعلى الرغم من توفره بشكل كبير في أي وقت من اليوم.

وفي المطاعم اليابانية داخل الولايات المتحدة ، وغالبًا ما يتم تقديم حساء ميسو كطعام فاتح للشهية. ويُعتقد أن الحساء له خصائص طبية ، وذلك لأنه يقوي الدم وينعش الجهاز العصبي. اما المكون الرئيسي يسمى ميسو – وهو مزيج من الأرز والملح والماء وفول الصويا المخمر ، وعلى شكل عجينة التي تشبه زبدة الفول السوداني بالقوام كما تعددت  أشهر أكلات المطبخ الأمريكي والتي اعتمدت في وجباتها على أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم .

  • الجبن المشوي الامريكي Grilled Cheese

وعبارة عن ساندويتش أمريكي يتم تحضيره  من نوع واحد أو أكثر من أنواع الجبن والتي توضع بين شريحتين من الخبز. وتُدهن الشرائح بالزبدة  ، ثم تُسخن الشطيرة بعد ذلك بوقت قصير ، وعادةً في مقلاة أو على صينية ، وحتى يصبح الخبز ذهبيًا ويذوب الجبن. وعلى الرغم من أن الجبن والخبز كانا بمثابة اقتران شائع منذ أوائل القرن العشرين ، وكان لدى الفرنسيين شطيرة تسمى Croque Monsieur  ، إلا أن شطيرة الجبن المشوي ظهرت  في الولايات المتحدة في عشرينيات القرن الماضي ، عندما تم تحضيرها وبشكل مفتوح ، كشريحة من خبز  بالجبن المبشور.

  • المعكرونة الايطالية Gnocchi

المعكرونة تعتبر من  المجموعة الإيطالية التقليدية وهذه  المعكرونة الطازجة تشبه الزلابية.

كما تشير كلمة gnocchi عادةً إلى المعكرونة والمصنوعة من عجين من البطاطس على شكل قطع سميكة ومضغوطة في لوح خشبي شكل مضلع أو مبشرة لإنشاء بصمة ،

كما يساعد الصلصة على الالتصاق في كل قطعة. وعادة ما يتم غليها بكميات كبيرة من الماء المملح أو قليها في زيت ضحل مناسب ، وهي تقنية نموذجية في بعض المناطق الإيطالية.

ويُعتقد أن Gnocchi كان أحد الأنواع الأولى من المعكرونة ، واظهرت السجلات التاريخية أن مصطلح gnocchi ، أو gnocco ، كان يستخدم بالتبادل مع كلمة maccherone ، وهي الكلمة التي كانت تشير إلى اغلب  أنواع المعكرونة بشكل عام.

حلوى شهيرة من دول آسيا

  • دوريان الاندنوسية DURIAN

يُطلق على دوريان  لقب ملك الفاكهة ، من الفواكه الاستوائية غير عادية وتنمو في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

وقشرتها الخارجية تشبه الكاسترد  ،ومعروف برائحته الرائحة  دوريان من المغذيات الصحية وتعتبر فاكهة الدوريان جيدة في كل من الأطباق المالحة والحلوة ، ويتم استخدامها لإعداد أطباق خاصة مثل كعك دوريان ، وآيس كريم دوريان أو الثلج ، وفطائر دوريان ، وتيمبويك (دوريان المخمر) ، او لمبوك دوريان ( حلوى حلوة مع دوريان).

اكلات قارية مختلفة

  • سارما التركية SARMA

ويعد سارما أحد العناصر الأساسية داخل المطبخ التركي التقليدي ، ويتكون من حشوة تحاط بإحكام بأوراق الشجر أو الخضار الورقية. كما ان هناك العديد من الإصدارات من هذا الطبق و الخليط عادة ما يجمع بين المكونات مثل اللحم المفروم أو الأرز أو البرغل أو الأعشاب المختلفة أو التوابل أو الفلفل الأحمر أو البابريكا أو السماق المطحون أو صلصة الطماطم ، وفي حين أن التغليف  عادة ما يشمل الكرمة أو الملفوف” أوراق المخلل الملفوف” و مجموعة متنوعة من الخضروات الورقية مثل الكرنب الأخضر اوالسلق السويسري.

سارما نظرًا لجذورها من الإمبراطورية العثمانية ، يتم استهلاك السرما أيضًا في البلقان ودول وسط أوروبا وجنوب القوقاز والشرق الأوسط. وعلى الرغم من أنه عادة ما يتم الاستمتاع به كوجبة غداء أو عشاء ممتلئة (عادةً خلال فصل الشتاء) ، إلا أنه غالبًا ما يتم إعداد السارما في المناسبات الخاصة والعطلات.

  • بيتزا مارغريتا Pizza Margherita

من الاطعمة الشهيةوهو من اكلات الملوك  ففي عام 1889 ، اثناءالملكة مارغريتا من سافوي نابولي  قدمت لها بيتزا صنعت شبيهة ألوان العلم الإيطالي: الطماطم الحمراء ، وجبنة الموزاريلا البيض اء ، والريحان الأخضر. وتم صُناعتها من قبل طاهٍ يدعى Raffaele Esposito من Pizzeria Brandi ، والذي يُنسب إليه اختراعه. واحبت الملكة الطبق ، ولهذا أطلق عليها إسبوزيتو اسمها – بيتزا مارغريتا ، ولكن هذه البيتزا كانت مصنوعة  قبل ذلك الوقت ، ويعود تاريخها إلى عام 1866 على الأقل ،و تضمنت البيتزا الشهيرة الريحان والجبن والطماطم ، ولكن لم يتم تسمية البيتزا بعد باسم Margherita.

  • ساتيه الاندونيسيSATAY

الساتيه هو ذلك الطبق إلاندونيسي الشهير وهومتعدد الاستخدامات. ويتكون من لحم مشوي ويتم التقديم مع الصلصة. ويمكن استخدام جميع أنواع اللحوم في صناعة الساتيه ، وحتى بعض الأصناف الغريبة مثل لحوم التمساح أو الأفعى ، ولكن الشيء الأساسي هو نقع اللحم قبل الشوي. ويُعتقد أن الساتيه قد نشأ في منطقة جاوة الإندونيسية وأنه تم تطويره تحت تأثير من التجار المسلمين الذين هاجروا من الهند. كما  تزعم نظرية أخرى أن الباعة الجائلين الإندونيسيين ابتكروا الساتيه في القرن التاسع عشر كتنوع من الكباب الهندي.

اكلات كورية ومكسيكية

  • بانشان الكوري Banchan

وهو من شمال كوريا وهو مجموعة متنوعة من الأطباق الكورية التي يتم تقديمها على أطباق صغيرة. ومعروف في المطبخ الكوري التقليدي ، ويعتبرون جزءًا أساسيًا من كل وجبة. وبانشان له قائمة أطباق واسعة النطاق ، تشمل أصناف الكيمتشي المختلفة ، اوالخضروات المخللة والطازجة ، اوأطباق القلي السريع ، اوالفطائر ،و مجموعات مختلفة مع المعكرونة ، بالإضافة  الى اللحوم المطهية أو أطباق المأكولات البحرية.

وعادة ما يتم وضع جميع الأطباق في منتصف الطاولة من اجل المشارك ، وبينما تشمل الإضافات الأخرى من اجل إعداد الطاولة التقليدي الى جانب أوعية فردية من الأرز واللحوم المشوية اوحساء مشترك .

  • مول المكسيكي MOLE

هي  الصلصات المكسيكية غنية الطعم وهو  الطبق الوطني للبلاد. وتحتوي القاعدة الاساسية  عادةً على فلفل تشيلي مكسيكي مطحون  ومدقة مصنوعة من الحجر. وقد تختلف المكونات على الأخرى ، ولذلك يمكن أن تحتوي  على الخضار والفواكه والتوابل والأعشاب والمكسرات اوالبذور ودقيق الذرة اوالخبز وحتى الشوكولاتة .

مما يشهي هذا التوابل و المكونات ومن المثير للاهتمام ، أن الأزتيك اطلقوا عليها  مولي بمعنى الخليط و أشهر الخلد هو بالتأكيد الخلد بوبلانو ، الذي نشأ من بويبلا. في أواكساكا ، المعروفة أيضًا باسم “أرض الخلد السبعة” ، يمكن للمرء أن يجد الخلد الأخضر (مع الكزبرة) ، والشامات الروخوس (الطماطم ، وبذور السمسم) ، والشامات الزنجية (الفلفل الحار ، والشوكولاتة ، والمكسرات ، والفواكه المجففة) ، والمانتشانتل (الطماطم ، أناناس ، فلفل أنشو ، قرفة ، موز) ، شامات برتقالية حمراء (لسان الحمل) ، مول ألمندرادو (لوز) ، وكاكاهويت (فول سوداني).

اكلات فرنسية وايطالية

هي معجنات مطلية اطعم الشوكولاته ومقرمشة من الداخل ناعمة والوسط كريمي حلو من فرنسا ، في مطلع القرن العشرين.

ويعتقد ان الطاهي الفرنسي الشهير ماري أنطوان كاريم هو اول من اخترعها. ويُعتقد أن Éclairs ( تعني البرق) وقد تلقت اسمهم بسبب كيفية انعكاس الضوء عليهم بعد طلائها بالشوكولاه . ويمكن العثور على أقدم وصفة لهذه الأطعمة اللذيذة في Boston Cooking School Cook Book ، والتي نُشرت عام 1884.وتزداد شعبية الإكلير في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم ، وبدأت في ممارسة حشوات جديدة مثل الشاي الأخضر وكريمة الليمون .

  • نوجا الايطالية Nougat

وهي واحد من أقدم أنواع الحلوى ، ومن الممكن  العثور عليه في جميع أنحاء الدول من  إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والبلقان والشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن كل منطقة لها نوع تتميز به ، إلا أن معظم النوجا مصنوعة من بياض البيض المخفوق والممزوج بالمكسرات المفرومة المحمصة مثل اللوز والفستق والجوز والبندق.لها قوام مطاطي

و لكن الوصفة الأولى  النوجا البيضاء تسمى natif تم تسجيلها في كتاب من القرن العاشر في بغداد. ويمكن تقسيم النوجا إلى عدة فئات ،واهم ما يميزها  هو  النوجا اللين أو الصلبة ، واعتمادًا على ما إذا كان مصنوعًا من العسل أو السكر.

  • مقبلات بروشيتا Bruschetta

هي المقبلات إلايطالية وتقليديةحظيت  بشعبية في الوقت الحاضر  بجميع أنحاء العالم. وفي أبسط أشكالها المعروفة باسم fettunta ، وتتكون هذه المقبلات الكلاسيكية من شريحة مشوية من الخبز المفرك بالثوم ومغطى بزيت الزيتون البكر الممتاز. وقالته عنه مارسيلا هازان ، كاتبة الطبخ انه أحد أهم السلطات في المطبخ الإيطالي ، ويعود تاريخ بروشيتا إلى روما القديمة – واسمها مشتق من كلمة لاتينية قديمة bruscare (بمعنى “تحميص فوق الفحم”)[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق