مزايا وعيوب تأجير السيارات

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 مايو 2021 , 00:05

تأجير السيارات

تأجير سيارة هو بديل لشراء سيارة جديدة بمبالغ كبيرة ، يسمح لك بتجربة موديل جديد دون الحاجة إلى القلق بشأن زيادة التكاليف ، ولكن هناك الكثير من العيوب الأخرى التي يمكن أن تواجه الشخص أثناء تأجير السيارات مثل تحديد عدد الأميال.

مميزات تأجير السيارات

  • سيدفع الشخص دفعة شهرية أقل من شراء السيارة  

إذا قررت شراء سيارة ، فسيمنح البائع معدل سداد يعتمد على تاريخ الائتماني والدفعة الأولى ، هذا يعني أنه يمكن الدخول في دفعة طويلة الأجل وهي عملية قد تستغرق من 4 إلى 7 سنوات حتى تكتمل ، عندما تختار استئجار سيارة بدلاً من ذلك ، فستتلقى عرضًا مثلاً لمدة 12 إلى 36 شهرًا بدفع ثابت أقل عادةً.

  • قيادة سيارات احدث باستمرار

عندما تختار استئجار سيارة بدلاً من شراء واحدة ، يمكن قيادة أحدث الموديلات من علامتك التجارية المفضلة كل 1-3 سنوات ، على الرغم من أن هذا يعني أنه سيكون لديك دائمًا دفعة للسيارة ، إلا أنه يخرجك أيضًا من مركبة قد لا تكون ممتعة في القيادة بعد الآن ستحتاج إلى تلبية شروط اتفاقيتك لتجنب التكاليف الإضافية ، ولكنها ميزة للتأجير تسمح لمعظم السائقين بالبدء في قيادة شيء جديد.

  • تأجير السيارة يزيل مشاكل الضمان

عندما تشتري سيارة جديدة ، يمكن أن تفقد قدرًا كبيرًا من قيمتها في اللحظة التي تدفعها فيها بعيدًا عن القطعة ، إذا تعرضت لحادث أو تعطلت قبل أن تتجاوز السنة الأولى ، فقد تكون عالقًا بفاتورة إصلاح ضخمة بافتراض أنه يمكنك حتى تشغيلها مرة أخر ، شراء الضمان الممتد ليس رخيصًا للعديد من العائلات أيضًا ، حيث تصل التكلفة أحيانًا إلى 10٪ من السعر المدرج للسيارة.

تأجير سيارة يزيل هذا القلق ، أنت دائمًا مغطى إذا تعطل شيء ما لأنك تستأجر السيارة ، هذا يعني أنه إذا حدث شيء ليس خطأك ، فسيقوم الوكيل أو الشركة المصنعة بتصحيح المشكلة. تحتوي بعض العقود على شروط مقابل هذه الميزة ، لذا سترغب في مراجعة شروط وأحكام الاتفاقية بعناية.

  • يسمح استئجار سيارة بتجنب تسلسل مفاوضات السعر

إن محاولة التفاوض على السعر النهائي لسيارة جديدة ليست عملية ممتعة لمعظم الناس ، يريد الوكلاء أكبر قدر ممكن من الإيرادات ، ويعتمد مندوبو المبيعات على عملية بيع قوية لدخلهم.

أنت تحاول مواجهة هذه المشكلات لتوفير بعض النقود ، وعندما تقرر استئجار سيارة بدلاً من شرائها ، عليك تجنب هذا الصداع ، يتم وضع معظم عقود الإيجار في الحجر قبل أن تبدأ في النظر إلى المركبات.

  • تجنب مشاكل الاستهلاك

خلال السنوات الأربع الأولى من الملكية ، ستفقد السيارة الجديدة حوالي 60٪ من قيمتها الإجمالية ، عادةً ما يحدث ربع مبلغ الإهلاك على الفور ، هذا يعني أنه يمكن أن تخسر آلاف من القيمة في الوقت الذي تحصل فيه على السيارة إلى المنزل.

عندما تستأجر سيارة ، فلا تواجه هذه المشكلة ستقودها حتى تصبح جاهزًا لاتخاذ عقد إيجار آخر ، قد يكون خيار شراء السيارة التي كنت تقودها بخصم بعد انتهاء الاتفاقية الخاصة بك ، مما قد يوفر لك بعض المال على المدى الطويل.

  • يمكن شراء السيارة أو  تركها بعد انتهاء العقد

غالبًا ما يعرض الوكلاء خيار شراء سيارة بعد انتهاء فترة الإيجار ، إذا لم تكن قد تجاوزت شرط الأميال وتركت السيارة بحالة جيدة ، فلديك خيار ترك السيارة عند التاجر دون مصاريف إضافية ، يمكن أن تكون تكلفة عقد الإيجار أكثر من مجرد قرض يعتمد على الإهلاك ومدى اتباعك لشروط اتفاقيتك ، لكنك لست عالقًا بأصل لم تعد تريده مع هذا النشاط.

عيوب تأجير السيارات

  • يجب إثبات مصدر دخل ثابتًا لاستئجار سيارة

لن يوافق الوكلاء على عرض لاستئجار سيارة إذا كنت غير قادر على إثبات أن لديك دخلاً أو وظيفة أو في بعض الأحيان كليهما ، إن الحصول على راتب منتظم لا يفي دائمًا بهذا الالتزام ، ويمكن أن تكون هذه المشكلة مشكلة بالنسبة للمقاولين والأفراد العاملين لحسابهم الخاص والأشخاص الذين يعملون بشكل موسمي.

حتى إذا حصلت على موافقة لاستئجار سيارة في هذه الظروف ، فيجب أن يكون لديك طريقة للوفاء بالتزامات الدفع الشهرية الخاصة بك ، يمكن أن يؤدي الفشل في السداد إلى استعادة الملكية ، ومشاكل في درجة الائتمان ، والمزيد.

  • تقيد اتفاقيات التأجير كيفية استخدام السيارة الجديدة

تقيد معظم العقود إجمالي عدد الأميال المسموح لك بالقيادة عليها طوال مدة الاتفاقية ، قد تحتاج إلى إبلاغ الوكيل بقراءة عداد المسافات في الظروف القصوى على مدى فترة عقد الإيجار ، إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص سيارة ممكنة ، فستواجه قيودًا شديدة في هذا المجال.

تسمح لك معظم عقود الإيجار بالقيادة ما بين 12000 إلى 15000 ميل في السنة ، يجب عليك أيضًا الحفاظ على السيارة في حالة ممتازة (تُعرف عادةً على أنها “قابلة لإعادة البيع”) لتجنب التكاليف الإضافية أو التخفيضات على وديعة التأمين ، يمكن أن تكون عدة آلاف من الدولارات من المصاريف الإضافية إذا انتهكت هذه الشروط والأحكام.

  •  يتطلب الاستئجار احياناً دفعة أولى كبيرة

يجب أن يتوفر مبلغ كبير من المال كدفعة مقدمة إذا كنت ترغب في استئجار سيارة ، عادة ما تكون التكلفة أقل من نسبة 20٪ الموصى بها عند شراء السيارة ، لكنها لا تزال عددًا كبيرًا.

  • لا تحصل على رصيد للأميال غير المستخدمة

سيحدد عقد الإيجار العدد الدقيق للأميال المسموح بها خلال الاتفاقية ، إذا لم تستخدم حصتك بالكامل ، فلن تتلقى أي رصيد مقابل هذه النتيجة عندما تقوم بتسليم السيارة في الوكالة ، إذا مررت ، حتى لو كان ذلك بمسافة ميل واحد فقط ، فسيكون عليك دفع رسوم أو غرامات.

  • لا يوجد طريقة لإنهاء عقد الإيجار

إذا كنت بحاجة إلى التخلص من المدفوعات الشهرية بسبب تغير الوضع المالي ، فإن استئجار سيارة يوفر بعض الخيارات ، يمكن أن تكون رسوم الإنهاء المبكر مساوية لرسوم الأميال الإضافية التي ستدفعها في نهاية الاتفاقية ،عند شراء سيارة ، يمكنك تحويل القرض إلى شخص آخر بإذن من المقرض.

  • قد يكون استئجار سيارة أكثر تكلفة من شرائها

عادة ما يكلف التأجير من منظور طويل الأجل أكثر من الشراء ، ستصل إلى نقطة التعادل عند مرور الست سنوات  بمجرد تجاوز هذا الوقت ، فإن عدم سداد مدفوعات السيارة المشتراة سيخلق المزيد من الفوائد المالية إذا نظرت إلى المصاريف الخاص بك لمدة 10 سنوات ، فمن الأرخص دائمًا الشراء بدلاً من الإيجار.

لهذا السبب يجب أن تعرف احتياجاتك طويلة المدى ، إذا كنت تخطط دائمًا للحصول على مدفوعات للسيارة لأنك تقوم باستمرار بترقية سيارتك ، فإن عقد الإيجار هو الاختيار الصحيح.[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق