هل البوسنة تحتاج فيزا للسعوديين ؟ ” وأشهر المكاتب في إستخراجها

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 08 يونيو 2021 , 10:18

فيزا البوسنة للسعوديين

يتسائل بعض المواطنين سعوديين الجنسية عن إذا كانت زيارة البوسنة تتطلب فيزا ؟ الإجابة هي نعم؛ حيث يجب على المواطن السعودي أن يقوم باستخراج تأشيرة البوسنة حتى يستطيع السفر إلى البوسنة والهرسك ويستثنى من أستخراج التأشيرث حاملي جواز سفر دبلوماسي وجواز رسمي للمملكة العربية السعودية يكونوا معفيون من أستخراج التأشيرة وذلك لمدة محددة تصل ل 90 يومًا.

وكذلك يستطيع من يحمل جوازات سفر عادية الذين حاصلوا على تأشيرة شنغن المتعددة أن يدخلوا  البوسنة والهرسك بدون أن  يستخروا تأشيرة البوسنة، وبشكل عام يقدر أي مواطن سعودي الجنسية أن يستخرج تأشيرة لزيارة البوسنة والهرسك فقط بإتباع خطوات محددة من تقديم مستندات وبعض الوثائق.

شروط السفر للبوسنة للسعوديين

يستطيع المواطن السعودي أن يسافر إلى البوسنة عن طريق القيام باستخراج فيزا السفر أو تأشيرة من المكاتب الخاصة بالسياحة، فقط بإتباع التعليمات والشروط التي يجب توافقها مع المقدم على طلب الفيزا وتتضح في التالي:

  • يجب أن يكون عمر المسافر لا يقل عن 18 عام، ويقدم شهادة الميلاد الخاصة به.
  • امتلاك جواز سفر ساري ولا يقل عن مدة ثلاث أشهر من وقت دخوله مطار البوسنة.

طريقة الحصول على فيزا البوسنة والهرسك للسعوديين

يقدر للسعودي أن يذهب سفارة البوسنة والهرسك كى يقدم الأوراق المطلوبة وإذا كانت العائلة سوف تسافر لا يشترط أن تذهب كل أفرادها بل يمكن الأكتفاء برب الأسرة يذهب بدلاً عنهم.

وفي حال أكتمال جميع الأوراق قد تحصل على الفيزا خلال وقت قصير “أسبوع” تقريبًا ويمكنك أن تذهب للسفارة في مدينة الرياض بداية من يوم الأحد ليوم الخميس أى أربع أيام في الأسبوع ومواعيد استقبال الطلبات من الساعة 11صباحاً إلى 2 ظهراً، أو يمكنك أن تذهب لمكتب سياحة موثوق يساعدك في الإجراءت.

عنوان سفارة الهرسك في السعودية

لتحصل على جميع المعلومات وإجابات لإستفساراتك عن  السفر للبوسنة والهرسك قم بزيارة السفارة الخاصة بالبلد في منطقة الرياض.

العنوان: الرياض، الغازي بن قيس 11693
الهاتف: +966114567914

يستطيع المسافر أن يقدم الأوراق الشخصية المطلوبة قبل التاريخ المقرر للسفر بـ 15 يوم وهذا بحد أقصى، وذلك تحسبًا لتجنب حدوث أي تأخير.

ملحوظة: مني يرغب في الحصول على تأشيرة البوسنة والهرسك من جدة يجب أن تجعل الاعتماد على شركة سياحة، ولأن لا يوجد قنصيلية أو سفارة تخص البوسنة والهرسك في مدينة جدة.

أهم مكاتب السفر لاستخراج تأشيرة الهرسك في السعودية

يسهل استخراج تأشيرة البوسنة عن طريق مكتب سياحة حيث يسهل المتطلبات والخطوات والأوراق الرسمية ولكن هذا بمقابل ضعف المبلغ المحدد للتقديم، ومن أهم مكاتب السياحة ذات ثقة ما يلي:

  • الشدي للسياحة والسفر: العنوان: 6922 الريان، 3354، الرياض 13312 3354، المملكة العربية السعودية الهاتف: +966 9200 07802
  • ركسون للسياحة والسفر : العنوان: المأمون بلازا, طريق المدينة المنورة في إتجاه المطار بجوار فندق هوليداي إن، جدة 21423، المملكة العربية السعودية.الهاتف: 920029993
  • الفارس مكتب للسياحة الدولية والسفر: العنوان: الخالدية، جدة 23423، المملكة العربية السعودية.الهاتف: +966 12 697 6622

الوثائق والأوراق المطلوبة للحصول على فيزا البوسنة للسعوديين

لكي تسافر للبوسنة تحتاج لبعض الأوراق تتضح في التالي:

  • يحتاج المسافر لدعوة من البوسنة يمكن أن يحصل عليها  إذا كان المسافر على صلة مع شخص من مواطني البوسنة فيقوم بإرسال دعوة له أو يحصل عليها من شركة سياحة.
  • قم بالحجز في آحدى فنادق مدينة البوسنة أو الهرسك وقم بقديم إيصال الحجز.
  • قدم خطاب تعرفي من جهة العمل كتبة Hr يوضح فيه الراتب.
  • صورة لتذكرة سفرك.
  • قم بعمل تأمين صحي يمكنه تغطية فترة إقامتك في البوسنة والهرسك.
  • قم بتقديم جواز سفرك وصورة له.
  • قدم صورة من البطاقة العائلة صورة من بطاقة الأحوال الشخصية،
  • وإذا كنت غير سعودي يمكنك أن تقدم صورة إقامتك.
  • عدد 2  من صورك الشخصية الحديثة.
  • لدخول البلدين جهز 31 يورو أو في حال الدخول المتكرر جهز 57 يورو، ويمكنك القيام بإيداع المبلغ بأستخدام رقم الحساب الذي سوف يعطى لك.
  • قم بملئ البيانات الخاصة بطلب التأشيرة تحصل عليه من موقع سفارة البوسنة.

أسباب رفض فيزا البوسنة للسعوديين

غالباً لا يحدث رفض طلب الفيزا للمواطنين السعوديين، ولكن إذا تم الرفض يكون بناءً على التالي:

  • إذا كانت الأوراق المطلوبة من جهة السفارة ناقصة، مثل أوراق إثبات الحساب البنكي أو إذا كان الحساب البنكي مزيف.
  • إذا كان جواز سفرك منتهي أو سوف ينتهي أثناء فترة إقامتك في البوسنة.
  • إذا سبق لك أن حصلت على فيزا البوسنة قمت بكسرها خارج البلاد.

تفاصيل عن البوسنة والهرسك

في جنوب أوروبا توجد البوسنة والهرسك، وهي من ضمن دول البلقان مقسمة منطقتين،  شمالها البوسنة وفي الجنوب توجد منطقة الهرسك، النسيج المجتمعي للبوسنة والهرسك مميز بأنه يتكون من أعراق مختلفة، وهي:  (صربي، بوشناقي، كرواتي).

  • الدين

وما يميزها كبلد في النطاق الأوربي أن أكثر سكانها يعتنقون الإسلام حوالي 45% من إجمالي السكان، وفي المدارس يدرس مادة الدين الإسلامي كمادة غير مضافة لامواد الأساسية، وحوالي 36% من باقي السكان ديانتهم المسيحية الأرسوذوكسية، و15% من المسيحيين الكاثوليكيين، أما الدينات الآخري من السكان نسبتها الـ4% الباقية من إجمالي عدد السكان.

  • المناخ

بشكل عام تتميز بجو قاري معتدل بشكل كبير؛ وهذا يجعلها مقصد للآلاف من السياح سنويًا،  وطبيعتها جبلية خلابة، وبعض التلال تمثل في أجزاء من البوسنة والهرسك، يقطع تلك التلال أنهار عديدة، وأبرزها :(نهر البوسنة، نهر السافا ونهر درينا).

  • اللغة

في البوسنة توجد ثلاث لغات رسمية يتكلم بها السكان وهي: (اللغة البوسنية والصربية والكرواتية)، ووفقًا لإحصائية قديمة عدد سكانها يصل إلى 4 ملايين و600 ألف نسمة، وبالتاكيد زاد تعداد البوسنة والهرسك حاليا، وعملة البوسنة والهرسك الرسمية هي عملة المارك البوسني.

أفضل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

وكما ذكرت ان طببعة البوسنة والهرسك جبلية وتلال تقطعها الأنهار مؤكد هناك مناطق مميزة تكون مصدر جذب للسياح، فتفضيل السياح لأماكن معينة أمر طبيعي ويمكنك زيارتها وأستكشاف مناطق أخرى ربما تفضلها أكثر  وأفضل المناطق التي يتعتبر مناطق سياحية في البوسنة والهرسك هي التالي:

  • بركو

هي منطقة جذابة في البوسنة والهرسك تقع على الحدود الكرواتية من جهة الشمال، منظهرها يسحر الأنظار بالأخضر يغطي الأرض على ضفتي النهر الذي أسمه سافا ولروعة الطبيعة تعد من أفضل مناطق البوسنة، والذي يلفت النظر للمنطقة تمتعها بالحكم ذاتي.

  • تريبينيي

بها منحوتات قديمة جدا شاهقة في الأرتفاع تم نحتتها بشكل طبيعي منذ القرن الثامن عشر، بها الكثير من الواجهات الشرقية الأصيلة والتي تظهر بشكل جذاب، يوجد بها أيضًا ترسانة صروح أثرية وعلى الطراز الشرقي الأصيل تم بناؤها، والبعض أيضًا من المباني مبنية  على الطراز العثماني المميز، أصالة التاريخ في تلك المنطقة والتنوع الثقافي يجعلها مقصد سياحي مميز ومختلف عن المقاصد السياحية في البوسنة والهرسك وأيضا قدم تاريخ المنطقة الذي يصل إلى قرون قديمة.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق