سعر هواوي Watch 3 و واتش 3 برو ومميزاتها

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 05 يونيو 2021 , 13:50

تزامنا مع قيام شركة هواوي الصين ية بالكشف عن نظام التشغيل الجديد لها هارموني او اس فقد كشفت ايضا عن الساعة الذكية هواوي Watch 3 و النسخة الاعلى هواوي Watch 3 Pro و ذلك بعد مرور اربع سنوات على اخر اصدار قدمت فيها شركة هواوي ساعة ذكية احترافية خاصة و ان السنوات الماضية كان الاعتماد فيها على سلسلة ساعات Watch GT التي صنفت على انها ذات قدرات محدودة .

كشفنا في وقت ماضي عن الاجهزة التي ستحصل على نسخة هارموني او اس و التي شملت اكثر من 100 جوال او تابلت من انتاج شركة هواوي ، و المميز في ساعات ووتش 3 و ووتش 3 برو ان كلاهما مدعومان بنسخة Harmony OS 2.0 الاصدار الثاني .

هناك تشابه في مواصفات كلا الساعتان و لكن الاختلافات الاكبر تأتي في جسم الخارجي المصنع منه خاصة نسخة برو و عمر اطول للبطارية .

سعر هواوي Watch 3

سعر الساعة في السوق الصيني هو 2600 يوان صيني و هو ما يعادل 410 دولار في السوق الامريكي و هو ما يعادل 1500 ريال ، و لن يتوقف الامر هنا فقط و لكن شركة هواوي من المفترض لها ان تطرح حزمة اضافية لكي تكون قادر على تخصيص ساعتك بالعديد من الخيارات سعر هذه الحزمة سيبدأ من 200 يوان صيني و هو ما يعادل 31 دولار و في السوق الصيني ما يعادل 116 ريال اضافي .

سعر هواوي Watch 3 Pro

بالتأكيد هذه الساعة هي الاغلى من حيث السعر لان بها اضافت اكثر و حصولها على مواد التيتانيوم و الياقوت الممتاز و السهعر يبلغ 3300 يوان في الصين و هو ما يعادل 515 دولار و في السوق الصيني ما يعادل 1900 ريال .

و بعض التقارير اارت الى احتمالية طرح نسخة اعلى من حيث الاضافات الخارجية بها تصل الى 4000 يوان صيني و هو ما يعادل 2339 ريال تقريبا .

موعد بيع هواوي ووتش 3

ليس هناك معلومات عن ميعاد طرح هذه الساعة في السوق السعودي و لكن نتوقع ان يكون ذلك في وقت قريبا ، فالتقارير اشارات الى القدرة على الطلب المسبق لهذه الساعة بداية من اليوم من الصين في حين ان المبيعات الرسمية لها ستبدأ في 11 يونيو القادم .

مواصفات هواوي Watch 3

الهيكل الخارجي

ابرز ما يميز هذا الهيكل هو الزر الجانبي الدوار بدل من الزر التقليدي و اشارت شركة هواوي الى ان اعتبار هذا الزر هو الافضل من حيث سهولة التنقل بين واجهة الساعة خاصة و انه في حالة اذا كان المستخدم يرتدي قفاز ولا يستطيع لمس الشاشة فهو قادر على تغيرها من الزر الجانبي .

و ما يميز النسخة الاعلى Watch 3 Pro يمتلك هيكل من التيتانيوم .

الشاشة

الشاشة جاءت بقياس 1.43 بوصة من نوع اموليد و بالتالي فهي اكبر من الاصدارات السابقة و لك بيس بفارق كبير ، هذه الشاشة ساطعة بشكل كبير و يمكنها تعمل تصل الى 1000 Nits شمعة و كثافة البيكسل تبلغ 326 بيكسل لكل انش .

الشاشة عليها طبقة من الزجاج القوي و المقاو للخدوش مع هيكل للساعة مصنوع من الفولاز العالية الجودة و المظهر الخارجي مصنوع من السيراميك .

المواصفات الاساسية

تأتي الساعة مدعومة بنسخة هارموني او اس و قابلة لتشغيل eSIM الشريحة الالكترونية المدمجة و البطارية يمكنها العمل لاكثر من ثلاث ايام في حالة الاستخدام التقليدي و المتوسط .

الساعة مقاومة للماء و يبلغ قطرها 46.2 ملم و سمكها من الجواب 12.15 ملم و الوزن يبلغ 54 جرام و ذلك بدون الحزام الجانبية .

يوجد بها اجهزة تتبع لمعدل ضربات القلب و مدعل الاكسجين داخل الدم و مستشعر لدرجة الحرارة و تتبع الاجهاد و النوم لتحسينه و التعرف على المشكلات الصحية التي يمكن ان تتعرض لها .

الشريحة المدمجة في الساعة يمكنها ان تعمل بشبكة البيانات الجيل الرابع 4G في المكالمات مع القدرة على تشغيل الملفات الصوتية عبر البلوتوق من خلال Huawei Music .

الساسة بها اكثر من 100 وضع للتمارين الرياضية الخارجية و الداخلية منها 17 وضع احترافي بالكامل مع ميزة اكتشاف وضعية السقوط و التي من خلالها يمكنا ارسال رسالة استغاثة بشكل مباشر في حالة وجود اي مشكلات .

مكالمات الفيديو

كما اوضحنا فان المكالمات الصوتية يمكن اتمامها اما عن مكالمات الفيديو فايضا يمكن القيام بها على الرغم من الساعة لا تحتوي على كاميرا و بالتالي ستكون مكالمة الفيديو احادية و هو ما يعني انك قادر على رؤية المتصل بك دون ان يراك في الفيديو .

حزام الساعة

اختلافات الالوان تأتي في الحزام الخارجي لها و ليس مظهر شاشة الساعة و التي منها نسخة Active التي تمتلك حزام من السليكون و نسخة Classic التي تمتلك حزام جلد ويطرح منها ايضا نسخة بحزام ميلانيز و نسخة Elite التي تمتك حزام معدني .

تطبيقات هارموني او اس

تمتلك الساعة متجر التطبيق App Gallery و هو ما يعني القدرة على تنزيل تطبيقات نسخة هارموني او اس و تثبيتها على الساعة باحترافية و ذلك بدون الحاجه الى هاتف ذكي يتصل بها .

التخزين

تمتلك الساعة ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و ذاكرة داخلية من التخزين سعة 16 جيجابايت .

البطارية

يمكن للبطارية العمل حتى ثلاثة ايام عمل مع تنكين وضعية شبكات الجيل الرابع و يتوفر بالساعة وضعية Ultra-Long Lasting التي يمكنها دعم البطارية حتى 14 يوم عمل و ذلك في حالة مراقبة وظائف الساعة المنوعة .

مواصفات هواوي Watch 3 Pro

اما عن النسخة الاعلى من حيث المواصفات في تمتلك تصميم اكثر كلاسيكية من خلال شكل الاطار حول الشاشة بالاضافة الى المواد المصنعة منها هي الافضل و عمر البطاية هو الاعلى .

ايضا بطارية هذه الساعة يمكنها العمل لمدة ثلاثة ايام و يمكنه ان يدون الى 21 يوم في حالة استخدام وضعية Ultra-Long Lasting.

دعم من هارموني او اس و الشريحة المدمجة و جسم الساعة مصنوع من التياتنيوم من الجوانب و الهيكل الخلفي من السراميك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق