كم مرة اسوي بخار للوجه بدون ضرر

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 06 يونيو 2021 , 22:35

ما هو بخار الوجه

تبخير الوجه هو عملية استخدام بخار الماء لترطيب البشرة وتدفئتها ، في بيئة احترافية ، غالبًا ما ينطوي ذلك على استخدام جهاز بخار للوجه متخصص أو “عصا” تولد بخارًا ، ولكن هناك أيضًا أجهزة تبخير يمكن استخدامها في المنزل.

ومع ذلك ، فإن البخار يزيد من درجة حرارة البشرة ، مما يؤدي بدوره إلى تسخين وتنعيم أي حطام ودهون داخل المسام ، يمكن بعد ذلك تسييل أي فائض من الزيوت والدهون ، مما يسهل تصريفه أو استخراجه يدويًا.

يمكن لهذه الحرارة أيضًا تنشيط الإنزيمات ، لذلك يمكن أن تعمل أقنعة الإنزيم بشكل أكثر فعالية عند استخدامها بعد التبخير ، ويمكن أن يؤدي التبخير أيضًا إلى تنعيم الجلد وزيادة الترطيب (مؤقتًا) وقد يزيد من امتصاص المنتج ، نظرًا لأن الحرارة تساعد على تمدد الأوعية الدموية ، يمكن للبخار أيضًا أن يعزز الدورة الدموية للحصول على توهج فوري.[1]

كم مرة يجب عمل بخار الوجه بدون ضرر

يعد تبخير الوجه بانتظام علاجًا ممتازًا للعناية بالبشرة يساعد في التنظيف العميق للمسام ، ويزيد من الدورة الدموية للوجه مما يمنحك بشرة متوهجة.

ويمكن تبخير الوجه بالبخار مرة في الأسبوع دون القلق بشأن تلف الجلد ، إذا كان نظام العناية بالبشرة يتضمن قناعًا أو مصلًا للوجه ، فيجب عمل حمام بخار قبل وضع القناع أو السيروم ، وبهذه الطريقة ، سيكون القناع قادرًا على اختراق الجلد بشكل أعمق.

وإذا كانت البشرة  حساسة ، يجب أن تقومي بعمل بخار للوجه مرة واحدة في الشهر لمدة لا تزيد عن 5 دقائق لكل جلسة.

تشمل فوائد إضافة هذه المهمة البسيطة إلى نظام العناية بالبشرة إزالة انسداد المسام ، وجعل البشرة أكثر تقبلاً للعلاجات الأخرى ، وتحسين الدورة الدموية ، وإزالة السموم ، وتعزيز الاسترخاء.

هل تبخير الوجه آمن

يُعد تبخير الوجه آمنًا طالما يتم إجراؤه بشكل صحيح ، مما يعني أن البخار ليس ساخنًا جدًا ولا يتم الإفراط في استخدامه ، ومع ذلك ، لا يُنصح به للأشخاص المعرضين للاحمرار  ، لأن هذه الحرارة الزائدة لن تؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة.

بالنسبة إلى المعالجات بالبخار ، فإن درجة حرارة 43 درجة مئوية هي درجة الحرارة المثالية ، وستتوفر لمعظم أجهزة بخار الوجه في المنزل إمكانية التحكم في درجة الحرارة لتنظيم درجة حرارتها.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل استخدام جهاز بخار الوجه المحترف في المنزل (بدلاً من اختيار وعاء من الماء الساخن ومنشفة) موصى به ، ويمكن أن يسبب البخار حروقًا ، لذا من الأفضل دائمًا تشغيله بأمان واستخدام جهاز مصمم خصيصًا لتسخين الوجه. 

كيفية استخدام جهاز بخار الوجه في المنزل

هناك الكثير من أجهزة بخار الوجه في المنزل المصممة لتنعيم البشرة والمساعدة في تعزيز فعالية منتجات العناية بالبشرة ، إذا كنت ترغب في تضمين بخار الوجه في روتين العناية بالبشرة ، فإنه ينصح باستخدامه بعد التنظيف وقبل وضع أي سيروم أو مرطبات للمساعدة في الحفاظ على الترطيب. 

إذا كانت البشرة حساسة أو معرضة للاحمرار أو انفجار الأوعية الدموية ، فاستخدمي جهاز بخار الوجه فقط مرة واحدة في الأسبوع ، يمكن أن تساعد القوالب البخارية أيضًا في جعل الاستخراج اليدوي أسهل كثيرًا ، ولكن يجب دائمًا إجراء الاستخراج في المنزل بحذر. [1]

بخار للوجه بالليمون

الليمون عنصر رائع للبشرة وله الكثير من الفوائد ، ويمتلك خصائص مميزة ، وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب والعديد من المشاكل الأخرى.

ويمكن عمل بخار للوجه بالليمون في مقلاة ، مع القيام بغلي نصف لتر من الماء ، ثم اسكبه في وعاء وأضف 10 قطرات من زيت الليمون الأساسي أو عصير الليمون ، كل ما هو متاح ثم خذي منشفة ، ضعيها على وجهك على الوعاء وأغمضي عينيك ، انتظري لمدة 10 دقائق ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل والليمون والسكر أو الملح في وعاء امزجه وضعيه على وجهك ، ودلكي وجهك قليلاً لبضع دقائق ثم اشطفيه[2]

بخار الوجه بالماء المالح

للعمل بخار الوجه بالماء المالح ما عليك فعله هو إضافة 3 ملاعق كبيرة من ملح البحر إلى كوب من الماء الدافئ وتخلط جيدًا ، ثم انقعي قطعة قماش نظيفة في ماء ساخن ، ثم اعصري الماء الزائد وضعيها على الوجه ، اتركيه لمدة دقيقة للسماح للبخار بفتح المسام ، قم بإزالة القماش ثم اغسل وجهك بماء مالح ، بعد 5-10 دقائق ، ثم اشطفي وجهك بالماء العادي ، نظفيه بمنشفة ناعمة ثم استخدمي المرطب.

تبخير الوجه بالأعشاب

الأعشاب طريقة رائعة لمنح البشرة ترطيبًا طبيعي ًا ، لهذا العلاج تحتاج إلى إضافة زهور مجففة من اختيارك بكميات صغيرة وبعض قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى 2-3 أكواب من الماء في وعاء يغلي ، اتركه يغلي لمدة 5-7 دقائق ، ثم استخدمي منشفة وضعيها على الرأس ودعي بشرتك تمتص البخار والحصول على بشرة متوهجة.

الطريقة الصحيحه لتبخير الوجه 

  • اغلي وعاء من الماء.
  • أثناء غليان الماء ، قشري ونظفي بشرتك.
  • عندما تصل إلى نقطة الغليان ، اسكبيها في وعاء.
  • يمكنك إضافة الأعشاب أو الزيوت العطرية مهما كان الزيت الذي تريده.
  • ضع منشفة على رأسك لحبس البخار بشكل أفضل ، لا تقف بالقرب من الوعاء حتى لا تؤذي بشرتك.
  • ثم قم بعمل تقشير وتنظيف للبشرة مرة أخرى ، إذا كانت البشرة حساسة ، يجب عليك التنظيف والتقشير قبل التبخير ، استخدمي مقشرًا لطيفًا وحركات دائرية لطيفة ،ويمكن أيضًا استخدام قناع الطين.
  • اشطفي وجهك بالماء البارد.
  • ضعي قناع ترطيب أو مرطبك المعتاد / مصلك وعلاج حب الشباب .[3]

فوائد حمام البخار للوجه 

  • يوفر البخار الترطيب للبشرة عن طريق زيادة الزيوت الطبيعية على الجلد.
  • يسهل البخار على البشرة امتصاص منتجات العناية بالبشرة ، ويساعد في نفاذية الجلد.
  • يساعد في إزالة الدهون الزائدة ، الزهم هو زيت طبيعي موجود في بشرتك للترطيب ،ويفتح البخار المسام ويطلق الزهم المحتبس.
  • يحارب شيخوخة الجلد المبكرة ، حيث أن أحد أسباب شيخوخة الجلد المبكرة هو تراكم خلايا الجلد الميتة ، وبخار الوجه المنتظم يساعد في تليين طبقة خلايا الجلد الميتة ، يمكن أن تتساقط هذه الطبقة بشكل أسرع لتكشف عن طبقة جديدة من خلايا الجلد الجديدة.

نصائح اثناء عمل بخار الوجه 

  • أبق عينيك مغمضتين حتى لا تزعج عينيك في النهاية.
  • ضع وجهك على بعد 5-10 بوصات من الوعاء ، قد يؤدي الاقتراب الشديد من البخار إلى حرق البشرة.
  • اتبعي دليل التعليمات إذا كنت تستخدمين جهاز بخار الوجه بالمنزل.
  • بعد البخار ، اغسلي بشرة وجهك بالماء الفاتر واتركها حتى تجف.
  • اتبعي حمام البخار باستخدام تونر ومرطب.[4]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق