أين توجد أقل درجة حرارة في العالم في الصيف

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 15 يونيو 2021 , 13:21

أين توجد أقل درجة حرارة في العالم في الصيف

في ظل ارتفاع درجات الحرارة أصبح التحقق من مستوى الزئبق هواية مفضلة، حيث يساعد على خفض الحرارة، نجد أنه من كندا إلى كازاخستان هذه تعتبر أبرد مدن العالم ، ومن ضمن الأماكن التي تتمتع بأقل درجة حرارة في الصيف التالي:

  • أولان باتار، منغوليا: أولان باتور هي مدينة تتميز بكونها أبرد عاصمة في العالم، حيث يجلس بشكل جميل ومجمد على ارتفاع حوالي 1300 متر فوق مستوى سطح البحر ، ونادرًا ما يرى درجات حرارة أعلى من -16 درجة مئوية.
  • روسيا: في عام 1933 نجت قرية في روسيا من درجات حرارة وصلت إلى -68 درجة مئوية، وهي تعتبر أقل درجة حرارة مسجلة للهواء في نصف الكرة الشمالي متوسط شهور الصيف حيث أنها تشهد درجات حرارة تبلغ حوالي -10 درجة مئوية.
  • دينالي، الولايات المتحدة الأمريكية: جبل ماكينلي المعروف باسم دينالي يعتبر أبرد جبل على وجه الأرض، على ارتفاع يزيد عن 6.190 متر تحوم درجات حرارة الهواء الشتوي على جبل ماكينلي حول علامة -40 درجة مئوية.
  • يوريكا، كندا: هي محطة أرصاد جوية ، وتعرف باسم حديقة القطب الشمالي لأشعة الشمس المستمرة التي تحصل عليها في أشهر الصيف، ويشهد الشتاء انخفاض درجات الحرارة إلى درجة حرارة تقشعر لها الأبدان.
  • محطة فوستوك، القارة القطبية الجنوبية: هي محطة أبحاث أخرى، ولكن هذه المحطة توجد في القطب المقابل حيث يشتهر ذلك المكان بكونه موطن لأبرد درجة حرارة تم تسجيلها على وجه الأرض.
  • بروسبكت كريك، ألاسكا الولايات المتحدة الأمريكية: سجلت درجة حرارة -62 درجة مئوية مرة واحدة، حيث شهدت هذه المستوطنة الواقعة في شبه القطب الشمالي في ألاسكا بعض حركة المرور في السبعينيات عندما كان يتم إنشاء خط أنابيب، وشتاء ثلجي معظم أيام السنة.
  • سناج، كندا: تمكنت من الوصول إلى -63 درجة مئوية في عام 1947. [1]

ما هي أبرد مدن العالم

يسود البرد والثلج مساحات واسعة من الأرض حول جميع أنحاء العالم حيث تعيش الكثير من البلدان في البرد والثلج طوال العالم، و نجد أن أبرد مدن العالم تتمثل في المدن التالية:

  • أستانا: متوسط درجة الحرارة في يناير حوالي 6.4 فهرنهايت و 14.2- درجة مئوية، حيث نجد أن أستانا هي مدينة حديثة تتميز بالعمارة المستقبلية والمساجد المميزة والعديد من مراكز الترفيه والتسوق.
  • إنترناشونال فولز، مينيسوتا الولايات المتحدة: متوسط درجة الحرارة في شهر يناير 4.4 فهرنهايت/ 15- درجة مئوية، هذه المدينة الواقعة في شمال أيس بوكس، وتنخفض درجة الحرارة لتصل إلى -55 درجة فهرنهايت /48- درجة مئوية ومتوسط سقوط ثلوج موسمي يبلغ 71.6 بوصة.
  • بيكساباي: متوسط درجة الحرارة يصل إلى 11.2 فهرنهايت/ 24.6 درجة مئوية، وتقع على ارتفاع 4430 قدم فوق مستوى سطح البحر على حافة سهول منغوليا وهي تعتبر أبرد عاصمة وطنية في العالم.
  • بارو: متوسط درجة الحرارة -13 فهرنهايت / 25- درجة مئوية، تقع بارو فوق الدائرة القطبية الشمالية في ألاسكا، وهي المدينة الواقعة في أقصى شمال الولايات المتحدة، ولديها أدنى متوسط درجة حرارة في جميع مدن ألاسكا.
  • يلونايف، كندا: متوسط درجة الحرارة 18.2- فهرنهايت/ 27.9- درجة مئوية، حيث تقع عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية لكندا على بعد 250 ميلاً جنوب الدائرة القطبية الشمالية، ومن بين 100 مدينة كندية تم تضمينها في مسح أجرته وزارة البيئة الكندية بإنها هي الأبرد على مدار العام. [2]

المناطق الأكثر برودة في فصل الصيف

هناك بعض البلدان لا يقتصر البرد والثلج فيها فقط على فصل الشتاء لكنها تعاني أيضًا من البرد في خلال فصل الصيف حيث لا تنقطع الأمطار أو الجليد عنها نهائيًا طوال فصل الصيف ومن اهم هذه المناطق والدول ما يلي:-

  • ألاسكا: يبحث المزيد من المسافرين عن استكشاف الأنهار الجليدية بدلًا من حمامات الشمس، وفقًا لصناعة السياحة في ألاسكا والتي ذكرت أن عام 2016 قد شهدد عدد قياسي من زوار الصيف.
  • كيب بريتون: يعتبر كيب بريتون متنزه معروف بأميال من مسارات المشي الساحلية ومشاهدة الحيتان من جبل mackenzie ومن شهر يوليو إلى سبتمبر سوف تجد العديد من الأنهار الجليدية والوديان الجليدية.
  • فنلندا: لا تتباهى فنلندا فقط ببعض الموظفين المؤقتين في فصل الصيف فقط، بل افتتحت أيضًا حديقة وطنية جديدة مما يجعلها وجهة نظر أكثر جاذبية، ويمكنك عند زيارة المتنزه المشي لمسافات طويلة والتسلق وركوب الدراجة والتجديف.
  • كاليفورنيا: شهد منتجع التزلج الشهير تساقط العديد من الثلوج في فصل الصيف وذلك يعني أنه يبقى المنتجع مفتوح طوال فصل الصيف، كما يمكنك تجربة البحيرات المتجمدة. [3]

ما هي أكثر المناطق برودة في العالم

على الرغم من أن هناك مناطق عديدة في العالم تتميز بالبرودة طوال فصول السنة إلا أن يوجد عدد من المناطق التي تكون شديدة البرودة لدرجة أن الجليد يغطي 90 % من البيوت والأشجار وتكاد تنعدم الحياة في هذه المناطق ومن أهم هذه المناطق ما يلي:-

  • هضبة القطب الجنوبي الشرقي، أنتاركتيكا: تعتبر هضبة القطب الجنوبي الشرقي هي أبرد مكان على وجه الأرض، وقد تصل درجات حرارى الهواء بها إلى 94- درجة مئوية، سوف تكون هذه هي أبرد درجة حرارة على الأرض لكن يعتقد الباحثون انه مع وجود الهواء الجاف حول المنطقة فقد يتسبب ذلك في زيادة برودة درجات الحرارة.
  • محطة فوستوك في أنتاركتيكا: هي جزء من القطب الجنوبي البارد وهي منطقة في نصف الكرة الجنوبي، مع وجود أقل درجات حرارة سطحية مسجلة، حيث تستقبل حوالي 20 ملم من الأمطار بشكل سنوي وكلها ثلوج.
  • محطة أموندسن سكوت أنتاركتيكا: تقع في القطب الجنوبي، وقد تم بناؤها في عام 1956 وتتلقى ستة أشهر من ضوء الشمس في الصيف وستة أشهر من الظلام الدامس في أشهر الشتاء، حيث كانت أعلى درجة حرارة مسجلة في هذا الجزء من هضبة شرق أنتاركتيكا في عام 2011 حيث ارتفعت موازين الحرارة إلى درجة حرارة 12.3- درجة مئوية.
  • دينالي ألاسكا الولايات المتحدة الأمريكية: هي أعلى قمة جبلية في أمريكا الشمالية، حيث ترتفع أكثر من 6000 متر فوق مستوى سطح البحر بمتوسط درجة حرارة حوالي -10 درجة مئوية حيث أن الأشخاص الذين يحاولون تسلق هذا الجبل فقط يصلون إلى القمة.
  • محطة كلينك جرينلاند: تحمل محطة الطقس كلينك الرقم القياسي لأبرد مكان في الدائرة القطبية الشمالية، حيث تقع في وسط جرينلاند وقد حطمت الرقم القياسي في انخفاض درجات الحرارة.
  • سيبيريا أويمياكون: يعتبر أبرد مكان مأهول بشكل دائم على وجه الأرض حيث يوجد في القطب الشمالي البارد في الدائرة القطبية الشمالية، حيث أنه في عام 1933 قد سجلت أقل درجة حرارة وفي هذه الفترة تم إغلاق المدارس والمحلات والأسواق. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق