ترتيب المدن الألمانية من حيث غلاء المعيشة

كتابة: alaa saad آخر تحديث: 28 يوليو 2021 , 13:29

ترتيب المدن الألمانية من حيث غلاء المعيشة

تتميز ألمانيا بأنّها ليست أغلى بلد بالإضافة إلى ذلك، فهي متميزة بالثقافة والتاريخ والطبيعة الجميلة والأنشطة اللامنهجية والجامعات والمحاضرين الذين يقدمون مهارات ومعارف مفيدة للغاية،  كما يتم ترتيب المدن الالمانية حسب تكلفة وغلاء المعيشة على النحو التالي:

  • ميونيخ: تعتبر مدينة ميونيخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، وهي أيضًا واحدة من أغلى المدن للعيش فيها، كما يجتمع بها الإحساس بالمدينة والإحساس بالمنطقة مما يجعلها ممتعة للغاية للطلاب بالإضافة إلى الجامعات العظيمة، كما يوجد بها عامل جذب كبير آخر وهو مهرجان أكتوبر الذي يجمع ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالبيرة الألمانية والاحتفالات، كما أنّها تعتبر من أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل.
  • فرانكفورت أم ماين: هي خامس أكبر دولة في ألمانيا، حيث أنّها تعتبر مدينة شبيهة بعاصمة ألمانيا ومركز معارض باعتبارها العاصمة المالية الألمانية وأحد أهم المراكز المالية في العالم، كما تتكتع بالجامعات المشهورة عالميًا في فرانكفورت، والتي تجذب عددًا كبيرًا من الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • هامبورغ: هي أكبر مدينة ألمانية من حيث الحجم وتحيط بها المياه مما يجعلها مكانًا مثاليًا للدراسة، كما أنّها ليست أرخص مدينة في ألمانيا، لكنّها لا تزال جذابة للغاية، وخاصة جامعاتها المعترف بها والحائزة على جوائز عديدة.
  • كما تشتهر مدينة دوسلدورف بـ “عاصمة الموضة” بسبب خصوبة صناعة الأزياء والمشهد الفني، لأن الفن مهم للغاية وذو قيمة عالية في جميع أنحاء المدينة، كما أصبحت دوسلدورف مكانًا لوكالات الإعلان والمركز المصرفي الثاني بعد فرانكفورت مباشرة.
  • بون: كما أصبحت العاصمة السابقة لألمانيا “بون” مركزًا لتكنولوجيا المعلومات والبحوث الطبية المعروف باسم مسقط رأس المعجزات بيتهوفن، حيث يعتبر مكان جذابًا للغاية.
  • كما احتلت وول ستريت في ألمانيا مكانًا في هذه القائمة، حيث أنّ فرانكفورت لديها ثاني أعلى إيجار في Bundesrepublik (1043 يورو للمتر المربع)، ولكن بالنظر إلى أنّ الرواتب مرتفعة، فإنّ ذلك يصل إلى 22.5 في المائة فقط من الدخل مما يجعلها سادس أغلى مدينة من حيث الإيجارات.[1]

متوسط ​​تكلفة المعيشة في ألمانيا

  • يبلغ متوسط تكلفة المعيشة في ألمانيا حوالي 1400 يورو شهريًا، ومع ذلك كل هذا يتوقف على مقدار ما يمكنك توفيره على السوبر ماركت وتناول الطعام بالخارج والإيجار، فالمكان الذي تعيش فيه له تأثير كبير على تكلفة المعيشة، ونحن لا نتحدث فقط عن المدن، فالمنطقة التي تختارها للعيش في المدينة مهمة أيضًا.
  • إذا اخترت العيش في ضواحي المدينة، فيمكن توفير مبلغًا كبيرًا جدًا من المال كل شهر، فعلى سبيل المثال تبلغ تكلفة العيش خارج مدينة مثل آخن في المتوسط 400 يورو شهريًا لشقة من غرفة نوم واحدة، بينما تبلغ تكلفة الشقة نفسها الواقعة مباشرة في وسط المدينة 650 يورو شهريًا.
  • كما يمكن أيضًا العثور على عروض أرخص عن طريق استئجار غرفة نوم واحدة في شقة مشتركة، ففي النهاية الأمر كله يتعلق بما تريد وكيف ترغب في العيش، سواء كان ذلك مريحًا أو بميزانية محدودة.
  • يتراوح متوسط تكلفة التأمين الصحي الخاص في ألمانيا من 400 يورو إلى 700 يورو شهريًا، ولكن يمكن أن تكلف أكثر أو أقل من ذلك اعتمادًا على عمرك والظروف المحيطة بك.
  • هناك مصروفات أخرى يجب مراعاتها عند حساب تكلفة المعيشة في ألمانيا وهي المرافق المنزلية، ففي المتوسط ستنفق حوالي 257 يورو شهريًا، ومع ذلك يمكن أن يختلف متوسط التكاليف من 167 يورو إلى 400 يورو شهريًا، حيث تشمل هذه النفقات الكهرباء والتدفئة والتبريد والمياه والقمامة والإنترنت عالي السرعة.
  • كما يجب أن تتوقع إنفاق ما متوسطه من 50 إلى 199 يورو أسبوعيًا على البقالة، وهو ما أكده حوالي ثلاثة أرباع الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا فإنهم معتادون على الإنفاق ، وفقًا لـ “Statista”.
  • كما يعتمد الأمر على عدد الأشخاص الذين يعيشون في منزلك ومدى رغبتك في البحث عن أفضل العروض، والشراء من العلامات التجارية الأرخص ثم الذهاب إلى محلات السوبر ماركت الأرخص مثل “Aldi” و “Lidl”، فإذا كنت تبحث عن عناصر خاصة ومنتجات عضوية على سبيل المثال يمكن أن تزيد التكاليف لكل شخص.
  • تختلف تكاليف النقل العام في ألمانيا حسب المدينة التي تعيش فيها، وتتراوح الأسعار في المتوسط من 60 يورو إلى 90 يورو شهريًا، وعادةً ما تتراوح التذاكر ذات الاتجاه الواحد من 2.20 يورو إلى 3.30 يورو ، في حين أن التذاكر الشهرية قد تختلف من 55.00 يورو إلى 98.50 يورو ، وفقًا لـ “Numbeo”.
  • يختلف الإنفاق على المطاعم بشكل كبير من شخص لآخر اعتمادًا على الميزانية، فيمكنك اختيار الخروج كثيرًا أو عدم الذهاب إلى المطاعم أو طلب الطعام على الإطلاق، ويمكن أن تتراوح الوجبات في مطعم غير مكلف في المتوسط من 6.90 يورو إلى 18.00 يورو، وهذا يعني أنه إذا ذهبت إلى المطعم مرة واحدة في الأسبوع فيمكنك إنفاق ما بين 27.60 يورو إلى 72.00 يورو شهريًا للشخص الواحد.
  • إذا اخترت مطعمًا متوسط المستوى فقد تكلف وجبة لشخص واحد في المتوسط 17.50 يورو إلى 40.00 يورو، وإذا كنت تأكل في هذا النوع من المطاعم مرة واحدة في الأسبوع فيمكنك إنفاق حوالي 70 إلى 160 يورو شهريًا.
  • إذا كان لديك أطفال، يجب أن تفكر أيضًا في مقدار المال الذي ستدفعه لرعاية الأطفال والمدرسة والرسوم الشهرية للروضات الخاصة هي 335 يورو شهريًا في المتوسط، ومع ذلك يمكن أن تتراوح هذه التكاليف من 123 يورو إلى 799 يورو شهريًا.
  • كما تبلغ تكلفة الشهر في مدرسة ابتدائية دولية حوالي 990 يورو شهريًا، لكن يمكن أن تختلف هذه التكاليف أيضًا اعتمادًا على المدرسة التي تختارها والمدينة التي تعيش فيها، فقد يتراوح متوسط المدرسة الدولية من 462.50 يورو إلى 1،667 يورو شهريًا.
  • تكلف نوادي اللياقة في المتوسط 30 يورو شهريًا وتتطلب عادةً عقدًا من 6 إلى 12 شهرًا، ويمكن أن تتراوح هذه الأسعار من 20 يورو إلى 59 يورو شهريًا اعتمادًا على النادي الذي تختاره، في العادة تكلف الأنشطة الترفيهية مثل الذهاب إلى السينما من 6.90 يورو إلى 15 يورو، وقد لا تكون هذه النفقات أشياء يجب أن تفكر فيها في البداية ولكن يجب أخذها في الاعتبار.
  • تكلفة الملابس في العادة ليست مرتفعة، وعادةً ما تكون تكلفة الفستان الصيفي في متجر للأزياء السريعة أو متجر متعدد الأقسام من 20 يورو إلى 60 يورو، بينما تبلغ تكلفة زوج من أحذية رجال الأعمال الجلدية ما بين 60 يورو و 150 يورو في المتوسط.

تكلفة المعيشة في ألمانيا للطلاب

يتراوح متوسط ​​تكلفة المعيشة في ألمانيا للطلاب من 750 إلى 1500 يورو شهريًا، ويمكن أن يختلف هذا المبلغ ويعتمد على المدينة التي اختار الطالب العيش فيها، سواء كان مستأجر منزلًا أو يعيش في ملكية عمارات أو في شقة طلابية، ويعتمد ذلك أيضًا على عدد المرات التي يخرج فيها، وإذا رغب الطالب في الدراسة في جامعة خاصة، فيجب أن يكون على استعداد لدفع متوسط ​​الرسوم الدراسية من 26،000 إلى 40،000 يورو سنويًا.

كما أنّ أفضل جزء في كون الطالب في ألمانيا هو أنّ الجامعات العامة لا تتقاضى رسومًا دراسية، والتي تنطبق أيضًا على الطلاب الأجانب وهناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة، لكنّها عمومًا لا تدفع الرسوم الدراسية، والدفعة الوحيدة التي تحتاج إلى دفعها هي رسوم إدارية، والتي عادة ما تكلف ما بين 100 يورو و 350 يورو لكل فصل دراسي.[2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق