أفضل تطبيقات للأطفال الصغار لعام 2021

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 أغسطس 2021 , 03:55

أسماء برامج مفيدة للاطفال

هناك المئات من تطبيقات الألعاب المحمولة المجانية والصديقة للأطفال والمتوفرة لكل من مستخدمي iOS و Android وخاصة للأطفال الصغار، لكن العثور على تطبيقات الألعاب المجانية المناسبة للطفل سيشكل بالتأكيد تحديًا.

لا يستطيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 4 سنوات القراءة وهم في طور تطوير مهاراتهم اللغوية، بينما لا يزال الكثيرون لا يقولون كلمات كاملة.

مع المعايير الجديدة والعمل من الثقافة، يعتمد الآباء على تطبيقات الأطفال الرائعة هذه لإبقاء الأطفال مشغولين بينما ينشغلون أنفسهم بعملهم.

يمكن للوالدين اختيار المزيج المناسب من التطبيقات الممتعة والغنية بالمعلومات للأطفال، ولا توجد وسيلة أفضل لتقديم مفاهيم وأفكار جديدة للأطفال بطريقة ممتعة وجذابة، وفيما يلي أفضل تطبيقات للأطفال الصغار لعام 2021:

  • تطبيق Khan Academy kids

هذا واحد من تطبيقات الأطفال الصغار الشعبية، إنهم ينشرون برامج مجانية وممتعة وتفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 سنوات، يُجري التطبيق جلسات حول أفضل قصص الأطفال والشخصيات الخيالية ويجعل الأطفال يقومون بأنشطة مختلفة دون اتصال بالإنترنت مع أسرهم.

يتم تقديم المحتويات بواسطة مجموعة من الحيوانات اللطيفة ترحب بالأطفال في عالم الأنشطة المليئة بالمرح، القراءة والرسم والكتابة ورواية القصص والعديد من الأنشطة الأخرى تجعل هذا التطبيق أفضل مكان للتعلم المبكر، يتيح مسار التعلم التكيفي للأطفال التعلم بالسرعة التي تناسبهم، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Baby Games for 2,3 & 4-year-old toddlers

يتكون التطبيق من 15 لعبة تعليمية مختلفة تجعل طفلك يتعلم مهارات جديدة مع الكثير من المرح، تم تصميم الألعاب بطريقة تمكن أي طفل من فهم المحتوى بطريقة بسيطة، يعتني الطفل ببعض الحيوانات ويلون الأشياء الصغيرة وبالتالي فهو يعرف أشياء كثيرة في وقت واحد ويتعلم الكثير من الأشياء الأساسية في الحياة.

تهدف الأنشطة إلى تمكين الأطفال من تعلم الألوان والأشكال وفرز الأشياء حسب الحجم واللون والأشكال ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيقFirst Words for Baby

تطبيق مثالي لبدء الكلمات الأولى للاطفال وتعلمه بطريقة أكثر إشراقًا، ويوفر هذا التطبيق التعليمي مفردات بسيطة للطفل كل يوم.

يمكن للطفل ببساطة لمس الشاشة للتفاعل بسهولة مع الألعاب الممتعة وتعلم كلمات جديدة، يمكن للوالدين أيضًا الانضمام إلى أطفالهم الصغار للسماح لهم بمعرفة سحر التعلم أو تركهم بمفردهم في هذه المنصة الآمنة لاستكشاف التعلم.

هذا أحد تطبيقات الأطفال الصغار المجانية مع رسومات رائعة تجعل من السهل تعلم الألوان وأجزاء الجسم والحيوانات والأرقام ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

أفضل تطبيقات أندرويد للاطفال

  • تطبيق123 Numbers-Count & Tracing

هذا التطبيق مثالي للأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال، يمكن للأطفال الجلوس لساعات للبحث عن الأرقام وإحصائها واكتشافها في هذا التطبيق الفردي دون أي ملل لأنه ممتع تمامًا.

يمكنهم قراءة الأرقام بصوت عالٍ والحصول على ملصقات بعد إكمال ألعاب الأرقام، يوجد به حزمة من الألعاب المسلية والأنشطة القابلة للتخصيص والمحتويات الواضحة لتشجع المزيد من الأطفال على اكتساب الاهتمام بـ 123 رقمًا ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Piano Kids

يتكون التطبيق من 4 أوضاع: آلات ، أغاني ، أصوات ولعب، يمكن للأطفال ممارسة الألعاب وتعلم الموسيقى، ليس فقط الموسيقى فهو يمنح الطفل فرصة لتطوير الذاكرة والتركيز والإبداع والمهارات الحركية والحسية والفكر والكلام، هذا التطبيق المجاني بديهي وسهل الاستخدام ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Colours & Shapes – Kids Learn Colour and Shape

هذا تطبيق رائع يمكّن الأطفال الصغار من التعرف على مهارات مطابقة الكائنات ومهارات التعرف على الألوان، من خلال تفاعلات شاشة اللمس البسيطة تتيح المنصة حل الألغاز وتحديد الألوان وإقرانها.

يتكون التطبيق من ألعاب تعزز قدرة الطفل على التعرف على الأشكال والألوان، إلى جانب ذلك هناك أدوات لوحة مفاتيح إضافية لجعل الأنشطة أكثر متعة، ويمكن تحميل التطبيق من هنا .

  • تطبيقKidloLand

إنه أحد أفضل تطبيقات للأطفال الصغار لعام 2021 لقد أنشأت قصصًا حائزة على جوائز وألعاب تعليمية للأطفال، التطبيق نشط بشكل جيد على كل من نظامي Android و iOS ويتميز بمجموعة من أكثر من 40 أغنية للأطفال والصوتيات والقصص وأغاني الأطفال وألعاب الأطفال الصغار، ويمكن للأطفال اللعب في وضع عدم الاتصال بمجرد تنزيل المحتوى، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Fruits and Vegetables for Kids

يأخذ هذا التطبيق الطفل إلى عالم من الفواكه والخضروات حيث يمكنه معرفة أسمائهم من خلال الصور الملونة، وهو يدعم اللغات الألمانية والروسية والأوكرانية بصرف النظر عن اللغة الإنجليزية.

يُشرك الطفل من خلال إظهار بطاقات العرض التوضيحي المقصوصة في فئات مختلفة وبعض الاختبارات المضحكة، هذه منصة رائعة للأطفال للعب والتعلم بشكل مستقل مع استيعاب اللغات الأجنبية بسهولة من هنا.

  • تطبيقKiddopia: Preschool Education & ABC Games for Kids

هذا تطبيق ديناميكي يوفر مجموعة متنوعة من خيارات التعلم للرياضيات والمهارات اللغوية والمهارات الاجتماعية و GK للتعبير عن الذات والإبداع، وتُشرك اللعبة الممتعة والمثيرة التي يقدمها التطبيق الحائز على جوائز والمرئيات المذهلة الأطفال بأفضل الطرق الممكنة، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.[1]

أفضل تطبيق لتعليم الأطفال الحروف

  • تطبيقABC Spelling – Spell & Phonics

هذه منصة رائعة تقدم لعبة تهجئة مجانية للأطفال، مع أكثر من 10 ألعاب تهجئة مختلفة يهدف التطبيق إلى تغطية الأطفال الصغار من مختلف الأذواق، من خلال أوضاع لعب متعددة تركز على الصوتيات، يمكن للأطفال تعلم ربط الحروف بالصور في مساحة تعلم مليئة بالمرح.

تتضمن الألعاب وضع Fill In Blank و Blank Spelling و Consonant Vowel Consonant ، ويأتي مع 5 أوضاع تعلم مجانية إضافية لمساعدة الأطفال على التعلم والممارسة، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Kids Balloon Pop game

الأطفال يحبون البالونات بالتأكيد، تم إنشاء هذا التطبيق للطفل ليحصل على عدد غير محدود من البالونات الخالية من الإعلانات، ويمكن ضبط حجم وسرعة البالون حسب رغبة طفلك.

الميزة الأكثر فائدة هي أن الأطفال يمكنهم بسهولة تعلم الحروف الأبجدية والأرقام عن طريق تفرقع البالونات الملونة، يمكن للشراء داخل التطبيق أن يجعل طفلك أكثر سعادة بمحتويات أخرى مذهلة ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Kids Preschool Learning games

تطبيق مثير للاهتمام للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال حيث يمكنه / يمكنها دراسة العديد من الأشياء بما في ذلك الأرقام والحروف الهجائية والتهجئة والمركبات والأيام والأشهر وأجزاء الجسم وما إلى ذلك، يمكن للأطفال المشاركة في أكثر من 150 لعبة للأطفال الصغار مع السرد الصوتي التفاعلي والرسومات الملونة وتأثيرات صوتية مذهلة.

يعمل التطبيق كمدرب ذهني يساعد طفلك في التعلم الفعال جنبًا إلى جنب مع متعة كبيرة، ألعاب التعلم للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة عبارة عن مجموعة من الأنشطة الإبداعية للأطفال.

  • تطبيق Toddler Preschool activities

يصور هذا التطبيق 70 لعبة وأنشطة مثيرة للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، ويحتوي على عشرات الأصوات وأصوات الألوان والأشكال والأرقام والحروف الهجائية، ويحتوي على واجهة أطفال جذابة للغاية دون أي تنقلات مربكة ويمكن تحميل التطبيق من هنا.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: