خطوات تحميل و تشغيل مساعد جوجل على ساعات سامسونج الذكية

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 08 سبتمبر 2021 , 08:27

التطور في عالم التكنولوجيا دفع شركة سامسونج للانخراط بشكل كبير في عالم الساعات الذكية و هي تعتبر الخيار الأمثل لمستخدمي جوالات الاندرويد و لكن في ذات الوقت ليس لديهم مساعد جوجل Google Assistant وبالتالي قد يكون الأمر معقد بعض الشيء .

خلال موضوعنا الحالي سنتحدث عن كيفية تحميل مساعد جوجل على ساعات سامسونج الذكية و كذلك كيفية القيام بتشغيله ، في المقابل يعتبر نظام بكسبي Bixby من شركة سامسونج هو المساعد الرقمي الخاص بأجهزتها .

ولكن بكسبي لا يمتلك نفس المزايا المتوفرة في مساعد جوجل و بالتالي نبحث جيدا لكي نقوم بتشغيله .

هل مساعد جوجل يعمل على ساعات سامسونج ؟

في الحقيقة و بالوقت الحالي لم يعد مساعد جوجل مدعوم بالشكل الكافي لكي يعمل على ساعات سامسونج الذكية و لكن هناك تطبيق بديل له يؤدي نفس الأدوار يطلق عليه G-Voice .

خطوات تحميل G-Voice على ساعات سامسونج

  • في البداية قم بالدخول الى تطبيق Galaxy Wearable على الجوال الخاص بك .
  • قم بالبحث عن تطبيق G-Voice Assistant و اختر تحميله .

  • سيظهر لك اكثر من اصدار من هذا المساعد يفضل ان تقوم باختيار الاصدار المجاني في البداية لان الاصدارات المفدوعة تبدأ من 2.99 دولار .
  • بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق قم بالانتقال إلى ساعة سامسونج على يدك و ستجد أن التطبيق متوفر بها حاليا .

خطوات تشغيل تطبيق G-Voice 

  • قم بفتح التطبيق على الساعة الذكية لديك .

  • سيطلب منك التطبيق ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في جوجل و ذلك من اجل الوصول الى جميع اعدادات مساعد جوجل الافتراضية و ايضا التطبيقات و الخدمات .

  • قم بادخال عنوان البريد الالكتروني و اضغط على زر Next ثم قم بإدخال كلمة المرور واضغط على زر Next .
  • سيطلب منك التطبيق الحصول على الصلاحيات المتاحة لاستخدام مساعد جوجل و عليك ان تقوم بالضغط على Allow .

الان اصبح كل شيء جاهز و يمكنك الان ان تقوم بالنقر على رمز الميكروفون المتوفر في هذه الساعة لكي تتمكن من التحدث إلى مساعد جوجل .

خطوات تحميل GAssist Watch على ساعات سامسونغ 

  • قم بالدخول الى تطبيق Galaxy Wearable على الجوال .

  • ثم قم بالانتقال بعد ذلك إلى Galaxy Store وابحث عن تطبيق GAssist .
  • سيظهر لك اكثر من تطبيق يحمل ذات الاسم و اختر منهم نسخة GAssist.Net و قم بتثبيتها .

  • ستظهر لك نافذة منبثقة قم بالموافقة و تنزيل التطبيق .
  • بعد ذلك قم بالانتقال الى متجر جوجل بلاي على الاندرويد و ابحث عن تطبيق GAssist و قم بتحميل نسخة GAssist.Net Companion .

افضل ساعات تحتوي على مساعد جوجل 

الساعات الذكية هدفها تقديم العديد من المعلومات في المساحة الصغيرة من الساعة و ذلك مثل التعرف على أحوال الطقس و معلومات عن العمل اثناء ممارسة التمارين مثلا و يكون ذلك من خلال الحصول على ساعات تحتوي على مساعد جوجل Google Assistant والقائمة التالية تشمل أفضل هذه الساعات .

Ticwatch S2

هذه الساعة تعمل بشكل أفضل مع مساعد جوجل لانه مدمج بها كما أنها تقوم بالاقتران بسهولة بالهواتف الاندرويد و لست في حاجة لكي يكون الجوال في جيبك .

من خلال مساعد جوجل ستحصل على جميع المعلومات التي تريدها كما أنها ذات وزن خفيف و أبعادها جيدة و تصميمها أنيق و صغير الحجم .

يتوفر في الساعة Google Fit والذي يمكن اعتباره التطبيق الافضل في تتبع صحتك مباشرة من يديك مع الحصول على البطارية التي تعمل لمدة يومين كاملين .

يمكنك ان تقوم بتنزيل التطبيقات المفضلة عبر متجر جوجل بلاي ويمكنك ان تحصل كذلك على الاشعارات على الساعة وستحصل على معلومات عن الشحن الذي يتصل بك دون أن تقوم بالرد عليه .

أما عن عيوب هذه الساعة فيمكن اعتبار أنها ذات نطاق محدود في الاتصالات مع الأجهزة المقترنة بها و بالتالي لابد ان توك قريب من الهاتف الذي تريد الاتصال به كما أن بطاريته قد تستهلك سريعا في حالة استخدام الساعة بشكل مكثف .

Fitbit Versa 3

تضم شركة Fitbit  مجموعة متنوعة من الساعة الذكية والتي تتميز بأنها رياضية حيث تنتشر في هذا الوسط بشكل كبير و الاصدار الجديد منها Versa 3 يحتوي على الكثير من المزايا .

هذه الساعة تضم مساعد جوجل و تضم الجي بي اس المدمج و تقدم إمكانية الدفع الالكتروني و تمتلك بطارية يمكنها العمل لفترة طويلة .

هذه الساعة أيضا يمكنها تتبع نقاط قلبك في الدقيقة الواحدة و يمكنها ايضا ان تتعرف على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في الساعة الواحدة بعد ممارسة انشطة منوعة .

هذه الساعة تمتلك شاشة قياسها 1.59 بوصة من نوع أموليد و تكون الألوان بها اكثر اشراقة في حالة الحصول على اتصال في ضوء النهار الشديد .

تضم الساعة كذلك أكثر من عشرين وضعا رياضي لكي يقيس مجهودك البدني و يمكنك ان تقوم بتحميل الكثير من التطبيقات تبع النشاط اليومي ويتوفر بها أدوات للتحكم في المنزل عن بعد والتحقق من حالة الطقس اليومي .

Fossil Gen 5

تعمل هذه الساعة بنظام تشغيل OS و الذي يحتوي على العديد من ادوات جوجل و بالاخص التطبيقات المناسبة لها مثل مساعد جوجل و google Fit و جوجل بلاي و غيرهم الكثير .

هذه الساعة تعمل بشكل مباشر من خلال قول ” Hey Google ” سيظهر لك مساعد جوجل مباشرة .

هذه الساعة شاشتها بقياس 1.2 بوصة و تحتوي على عشرات التصميمات المناسبة مع تصميم أنيق و ناعم للثوار في معصم اليد .

تحتوي على معالج جيد و هو كوالكوم 3100 و تحتوي على مكبر صوت و ميكروفون للحديث من خلالها  الاستماع إلى الرسائل القصيرة و الرد عليها ايضا .

الساعة رياضية بشكل كبير خاصة و انها مقاومة للماء و يمكنها تتبع النوم و نقاط القلب و النبضات و السعرات الحرارية المفقودة ايضا .

Skagen Falster 3

تتميز هذه الساعة بتصميمها الأنيق و الذي يساعد في اختيار للرجال  النساء و كذلك دعمها الشمل لجوالات الاندرويد و الايفون و تحتوي الساعة على مساعد جوجل مدمج بها مع مكبر صوت لتستمع اليه بشكل جيد .

يوجد في هذه الساعة خرائط جوجل و Google Keep وعدد من ادوات جوجل الاخرى مع ساعة 310 ملم امبير التي يمكنها أن تعمل حتى خمسة عشر يوما و تحتوي على جيب بي اس جيد .

تضم الساعة عدد من العمليات التي منها تتبع معدل ضربات القلب و تتبع النشاط اليومي مع استخدام الجي بي اس في الماء وذلك لأنها مقاومة للماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق