مشاهير اعتنقوا الإسلام

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 13 سبتمبر 2021 , 14:48

المشاهير الذين اعتنقوا الإسلام

منذ جاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، برسالة التوحيد الشاملة والكاملة والاخيرة منذ منذ أكثر من ألف وأربعمائة واربعون عاما، وحتى الآن، وهو ينتشر، ويزداد معتنقيه يوم بعد يوم، بل بالرغم من أن عدد سكان الأرض المسلمون يحتلون المرتبة الثانية على مستوى العالم إلا أنهم يحتلون المرتبة الأولى في عدد المتحولين من ديانات أخرى إليه.

وهو ما يدل على صدق هذه الدعوة وجاذبيتها الحقيقية التي تدخل القلوب والعقول، وهناك كثير من المشاهير الذين تحولو من دياناتهم السابقة ودخلوا إلى الإسلام مثل:

المطربة والممثلة ليلى مراد، إسمها ليليان زكي موردخاي، يهودية الديانة قبل الإسلام، أعلنت إسلامها بعد زواجها من الممثل المصري المسلم أنور وجدي، في منزلهم، ثم توجهت إلى مشيخة الأزهر الشريف، لتعلن إسلامها فيه.

الممثل عمر الشريف، واسمه ميشيل ديمتري جورج شلهوب، ممثل مصري، مسيحي، اعتنق الإسلام، وشاع في البداية أن اعتناقه للإسلام جاء لرغبته في الزواج من الممثلة المصرية فاتن حمامة.

حيث يحرم على المسلمة الزواج بغير مسلم، إلا أنه وبعد سنوات ذهب لأداء العمرة، وقبل الدخول للأراضي المقدسة طلب منه في تشكيك لتحوله للإسلام، أن يعيد النطق بالشهادتين وإعلان إسلامه، وفوجئ الجميع باستجابته وإعادته النطق بالشهادتين مرة أخرى.

ماري منيب، ماري سليم حبيب نصر الله، ولدت في سوريا وانتقلت إلى مصر مع أسرتها، كانت تعتنق المسيحية الكاثوليكية، وبعد زوجها من عبد السلام فهمي، الذي تزوجته بعد وفاة أختها التي كانت زوجته لترعى أولادهما، ومن بيته أعلنت إسلامها.

–  منير مراد، الممثل والملحن والمطرب منير مراد، اسمه موريس زكي مراد، وهو شقيق المطربة ليلى مراد مصري الجنسية، وكان على الديانة اليهودية، وأحب الممثلة سهير البابلي، واعتنق الإسلام ليتزوجها، وأكدت بعد وفاته أن اعتناقه للإسلام كان عن اقتناع، وخصوصاً أن ليلى مراد اخته كانت قد أسلمت وكانت علاقتهما ببعض قوية.

موناليزا الممثلة المصرية موناليزا، واسمها منى عاطف السيد، من أب مصري مسلم، وأم اسكتلندية مسيحية، عاشت في انجلترا، واتخذت ديانتها المسيحية مثل ديانة أمها، رفضت الامتثال لطلب والدها، باعتناق الإسلام، سافرت إلى مصر، وعملت بالفن، ثم اتخذت قرار اعتناق الإسلام وارتداء الحجاب واعتزال الفن.

دولت أبيض، ممثلة مصرية، من أصل روسي لأمها، تزوجت من جورج أبيض وحملت منه اسم دولت أبيض حيث كان اسمها، دولت حبيب بطرس قصبجي، اعتنقت الإسلام هي وأسرتها المكونة من بنتين وزوجها.

ديانا حداد، المطربة اللبنانية ديانا حداد، واسمها الحقيقي ديانا جوزيف حداد، ولدت لأم مسلمة وأب لبناني، وتزوجت من مسلم، وكانت لم تعتنق الإسلام، حتى وفاة والدتها الذي صادف دخول شهر رمضان، فقررت على إثر ذلك اعتناق الإسلام. 

مشاهير أجانب اعتنقوا الإسلام

تنتشر بين الحين والآخر أخبار اعتناق بعض الأشخاص لدين غير دينهم، وتغيير الدين، وهو أمر يتم على المستوى العالمي وليس فقط على المستوى المحلي أو العربي، حيث أن كثير من الناس تنتقل من ديانة إلى ديانة أخرى، وبالأخص في الغرب يكون الانتقال من الديانة المسيحية إلى الإسلام، ومنذ سنوات طويلة والتحول من الديانات الأخرى إلى الإسلام أمر منتشر، وفيه الكثير من المشاهير، ومن بينهم:

  •  جانيت جاكسون، أخت المطرب العالمي مايكل جاكسون، ومطربة مشهورة، أشيع إسلام المطربة جانيت جاكسون، منذ عدة سنوات بعد زواجها من ملياردير قطري وظهورها بملابس محتشمة، وفي فترات حملها وزيارة أهل زوجها كانت ترتدي حجاب، وفي الحفلات ترتدي زي محتشم، ولعد الطلاق عادت لطبيعتها، إلا أنها مؤخراً عادت لترتدي الحجاب، وتشارك جمهورها بصورها، وهو الأمر الذي يشير إلى حقيقة إسلامها، ونفى أن يكون ما أشيع سابقاً محاولة لإرضاء زوجها قبل الطلاق. [1]
  • جيرماين جاكسون، مطرب سابق، وأخ للمطرب العالمي مايكل جاكسون، أسلم، وأعلن إسلامه، وغير اسمه لمحمد عبد العزيز، وكان قد تحول جيرماين من المسيحية إلى الإسلام بعد زيارة البحرين والتعرف على الإسلام من خلال العلماء والشيوخ.
  • مايك تايسون يعد مايك تايسون أحد أشرس الملاكمين في الحلبة على الإطلاق، ومن المعروف أنه اعتنق الإسلام أثناء وجوده في السجن بتهمة الاغتصاب، وله صور في مكة المكرمة من عام 2010 دليل كاف على إسلامه.
  • محمد علي الذي كان بطل ملاكمة شهير والحائز على الميدالية الأولمبية محمد علي كان مسيحي واسمه كاسيوس كلاي عند الولادة، ومع ذلك، في عام 1962، في سن العشرين، التقى الملاكم الأمريكي المسلم والناشط في مجال حقوق الإنسان مالكوم إكس، الذي قدمه إلى أمة الإسلام، وهي حركة دينية مستمرة للمساعدة في تحسين حالة الأمريكيين من أصل أفريقي، سرعان ما اعتنق محمد علي الإسلام، تحت إشراف مالكوم إكس.
  • عبد الرحمن اشتهر بمؤلفاته الموسيقية ولد منتج الموسيقى، والمغني، كاتب الأغاني الهندي الأسطوري، في منزل هندوسي، باسم ديليب كومار، نشأ عبد الرحمن هندوسيًا، قبل اعتناق الإسلام.
  • ولد فرناندو لويس ألسندرو جونيور، نجم الدوري الاميركي للمحترفين، واعتنق الإسلام، عندما اكتشف تراثه الإسلامي، بعد تتبع خط عائلته ومعرفة عودته إلى العبيد المسلمين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة، تحول اللاعب المؤيد للرابطة الوطنية لكرة السلة إلى دين سلفه الإسلام في عام 1968 وبعد ذلك، غير اسمه إلى كريم عبد الجبار.
  • ديف تشابيل، عبقري الكوميديا ​​الأمريكية وأحد أفضل الكوميديين الكوميديين في العالم، ديفيد تشابيل اعتنق الإسلام في عام 1998، وكان تحوله إلى الإسلام نتيجة إلهام من شقيقه، الذي اعتنق الإسلام تحت تأثير جماعة أمة الإسلام وأهله، ترددت شائعات لاحقًا أن تشابيل ترك عرضه المثير في منتصف الإنتاج لأن محتواه يتعارض مع معتقداته الإسلامية.
  • اعتنق مغني الراب والممثل الشهير آيس كيوب الإسلام في منتصف التسعينيات بإلهام من جماعة أمة الإسلام، في حين أن مغني الراب ربط نفسه بأمة الإسلام عندما اعتنق الإسلام لأول مرة، إلا أنه ادعى بعد ذلك أنه قطع جميع العلاقات مع المجموعة. [2]

مشاهير يحبون الإسلام

الدين الإسلامي يختلف عن غيره تماماً، فإن كنت باحث عن القلوب، والخلاق، والروحانيات، والتأثر النفسي، فإن ذلك سوف يحدث لبساطة بمجرد معرفة حقيقة الإسلام وعباداته وتعاليمه، وإن كنت تحتاج إلى منطق وحجج وإقناع، فسوف تجد ما تبحث عنه.

 وإن كنت تحتاج لأدلة علمية، فهي موجودة بالفعل وهو ما دفع بعض العلماء للتحول إلى اعتناق الإسلام أثناء رحلتهم العلمية البحثية، ومنهم العلماء الذين اعتنقوا الإسلام بسبب بحوثهم، وغيرهم من الأسماء الشهيرة، مثل: كيث إل مور، أستاذ فخري، في قسم التشريح وبيولوجيا الخلية، جامعة تورنتو.

وقد اندهش من دقة ما جاء في القرآن الذي نزل في القرن السابع، وقدم أقوال حول علم الأجنة، من قبل أن أي شخص يعرف أي شيء عنها، هذه الأقوال في القرآن لا يمكن أن تستند إلى معرفة علمية في ذلك الوقت، لذلك لا بد أنها جاءت من عند الله، وهو ما حوله إلى الإسلام.

جو لي سيمبسون أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد، كلية بايلور للطب، هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، قال إنه لا يرى أي تضارب بين علم الوراثة والإسلام، قال إن الإسلام يمكن أن يوجه العلم، كما قال العلم في القرآن من عند الله.

أغرب قصص اعتناق الإسلام

تتعدد قصص إسلام الكثير من الناس، ومنها ما هو غريب، سواء في الأسباب التي دفعت للإسلام، أو الأحداث التي مرت بالشخص للوصول إلى الإسلام، من القصص الغريبة في تحول بعض الناس إلى الإسلام، قصة تيريزا كوربين.

تيريزا كوربين، هي نسوية، عاملة في مجال حقوق المرأة، والغريب في تحولها للإسلام، أن أكثر المجالات التي تعادي الإسلام، وتعتبره لا يتوافق مع مبادئها، هي المجالات النسوية، وعلى الرغم من ذلك تحولت تيريزا كوربين، إلى الإسلام.

الأمر الأغرب في قصتها أنها كانت مسيحية أرثوذكسية، ثم تحولت إلى الإلحاد، وبعد دراسة للأديان تحولت إلى الإسلام، وأهم المدافعين عنه، حتى استضافتها المجلات والصحف العالمية، وتصدرت صورتها بالحجاب صفحات تلك الصحف. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق