الأفلام التي ستزيد من معدل ذكائك

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 19 سبتمبر 2021 , 10:41

أفلام قد تزيد من معدل ذكائك

Inside Out (2015)

هذا فيلم بيكسار ولكن كما يوضح تشارلي جين آدامز، أحد مؤسسي i09 ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا All The Birds in the Sky، فإن هذه القصة حول امرأة شابة تدعى رايلي تكافح من أجل التكيف مع الانتقال إلى مدينة جديدة.

“هي قصة ممتدة استعارة للتغيرات التي تحدث في قلبك وعقلك عندما تكبر: تظهر المشاعر الحزينة الحالات العاطفية للطفل، حيث يتم استبدالها وإعادة تنظيمها عندما تتعلم النضج “.

يستكشف الفيلم أيضًا “تعقيد الطرق التي تتفاعل بها المشاعر المختلفة مع بعضها البعض”، في أثناء عرض الفيلم تكتشف مشاعر رايلي الفرح، الخوف، الحزن، الاشمئزاز والغضب.

“كيفية التعامل مع المواقف الأكثر صعوبة والتخلي عن افتراضاتك القديمة حول أي نوع من الحالة العاطفية هو الأفضل. “، بالإضافة إلى ذلك  يستكشف برنامج “Intensely” أيضًا “الطرق التي يتم بها تخزين الذكريات في الدماغ، وكيف يمكن أن تتغير الذكريات بمرور الوقت أثناء مراجعتها”.

على الرغم من أن هذا فيلم للأطفال، إلا أن هذه دروس لا تقدر بثمن يجب أن يتعلمها رواد الأعمال خلال رحلتهم في مجال ريادة الأعمال.

Limitless (2011)

هذا الفيلم المثير من بطولة برادلي كوبر يتتبع إدوارد مورا، يظهر الكاتب في محنة والذي تم تقديمه لعقار منشط الذهن يسمى NZT-48، كان تمنحك هذه الحبة الغامضة القدرة على الاستفادة الكاملة من عقلك، مما يؤدي بدوره إلى تحسين حياتك بشكل كبير.

بينما لا يوجد مثل هذا الدواء  على الأقل ليس قانونيًا أو على هذا المستوى، فإن “Unlimited” سوف يعدك للتفكير بشكل أكثر ذكاء، عن طرف الإعداد، وفقًا لعلم النفس اليوم “هو شكل غير واعي من الذاكرة البشرية يتعلق بالتعريف الإدراكي للكلمات والأشياء”.

“يشير إلى تنشيط تمثيلات أو ارتباطات معينة في الذاكرة قبل القيام بعمل أو مهمة.” على سبيل المثال، إذا رأيت كلمة “أصفر”، فقد يكون التعرف على كلمة “موزة” أسرع قليلاً، هذا “لأن الأصفر والموز مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالذاكرة.”

The Imitation Game (2014)

يحكي هذا الفيلم قصة عالم الرياضيات آلان تورينج، المعروف أيضًا باسم أبو الحوسبة الحديثة، حيث ساعد في عملية كسر الشفرة البريطانية التي ساعدت في تقصير الحرب العالمية الثانية.

بالإضافة إلى تعلم قصة Turning وكيف أرسى الأساس لأجهزة الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي من خلال اختراع “آلة عالمية” ، يحتفل “The Enigma Code” أيضًا بالبراعة البشرية، ويشجعك على التفكير بشكل كبير ويلهمك لمعرفة المزيد حول Turing والآلة والاختبار الذي يحمل اسمه، والذي سيكون مفيدًا إذا كنت منخرطًا في صناعة التكنولوجيا.

Memento (2000)

قصة كريستوفر نولان البوليسية الجذابة تتبع ليونارد (جاي بيرس)، وهو رجل غير قادر على تكوين ذكريات جديدة وهو يحاول العثور على قاتل زوجته.

يبدأ الفيلم في المنتصف ويعمل من البداية حتى يشعر المشاهد بنفس مشاعر ليونارد، يمكن أن يؤدي التوفيق بين هذه الروايات غير الخطية إلى تعزيز انتباهك وخيالك لأنه يجبرك على استخلاص استنتاجك الخاص، ولكن الأهم من ذلك أن فيلم “Memento” يوضح  أهمية تقنيات الذاكرة.

Good Will Hunting (1997)

يتبع هذا الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار بواب فكري عبقري يعمل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع ماضٍ مضطرب.

جلبت Good Will Hunting أستاذًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للمعادلات الرياضية المعقدة، وهناك أيضًا العديد من المناقشات الأدبية والفلسفية الممتازة بين ويل والدكتور شون ماجواير (روبن ويليامز).

وأهم الدروس المستقاة من “Good Will Hunting” هي فهم أنه يمكن أن يأتي التعليم من أي مكان، فلا يوجد شيء مثل “الكمال” وأهمية العواطف والعلاقات.

Primer (2004)

من تأليف وإخراج وبطولة شين كاروث، الحاصل على شهادة جامعية في الرياضيات وعمل سابقًا كمهندس، في الفيلم دراما الخيال العلمي تدور حول اثنين من المهندسين يكتشفان بالصدفة كيفية السفر عبر الزمن.

مثل فيلم Memento الذي له بنية غير خطية، ويستكشف الآثار الفلسفية للسفر عبر الزمن، ويناقش النظر يات الفيزيائية والعلمية المعقدة حول تأثير مايسنر ومخططات فاينمان.

يمكن أيضًا مقارنة هذا الفيلم بمكعب روبيك لأنه يتطلب تصورات متعددة لإعادة ترتيب الحبكة حتى تحل هذا اللغز الصعب.

(A Beautiful Mind (2001

مستوحاة من سيرة الاقتصادي والرياضيات الحائز على جائزة نوبل، جون فوربس ناش جونيور، يركز هذا الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار على اكتشاف توازن ناش.

والذي كما يشرح موقع Investopedia ، ” مفهوم نظري للألعاب حيث تكون النتيجة المثلى للعبة هي تلك التي لا يمتلك فيها أي لاعب حافزًا للانحراف عن استراتيجيته المختارة بعد التفكير في اختيار الخصم “.

قد يبدو هذا محيرًا لكن الاقتصاديين استخدموا هذه النظرية “لتحديد كيفية قيام الشركات المتنافسة بتحديد أسعارها، وكيف ينبغي للحكومات تصميم المزادات لتحقيق أقصى استفادة من مقدمي العطاءات.

وكيفية تفسير القرارات التي تتخذها المجموعات في بعض الأحيان والتي تدمر نفسها بنفسها”. . علاوة على ذلك، فإن “توازن ناش يساعد الاقتصاديين على فهم كيف أن القرارات الجيدة للفرد يمكن أن تكون رهيبة للمجموعة”.

PI (1998)

فيلم الإثارة النفسي السريالي هذا من تأليف وإخراج دارين أرونوفسكي، البطل عاطلاً عن العمل يُدعى ماكس يعاني من الصداع العنقودي والبارانويا والهلوسة واضطراب القلق الاجتماعي.

يتميز الفيلم بتغطية موضوعات تتراوح بين الدين والتصوف وعلاقة الكون بالرياضيات، يصبح ماكس مهووسًا بهذه الموضوعات للعثور على مفتاح الفوضى التي تحيط بنا في كل مكان، والتي يمكنه استخدامها للتنبؤ بأي شيء مثل سوق الأسهم.

مقدمة لهذه الموضوعات مثيرة للاهتمام للغاية، لكنني وجدت أن النتيجة الحقيقية لهذا الفيلم هي خطر البحث المستمر عن شيء قد لا يكون موجودًا، بغض النظر عن مدى تعليمك وإطلاعك، لا يمكنك دائمًا التنبؤ بما سيحدث بعد.

How to train your dragon

بقلم كريس ساندرز ودين ديبلويس، فيلم رسوم متحركة يحكي قصة الصداقة التي تم إنشاؤها بين شاب من الفايكنج يُدعى Hiccup وتنين كان حتى تلك اللحظة يُعتبر عدوًا لأهالي القرية.

في هذا الفيلم يمكنك العمل على الذكاء العاطفي من خلال قيم مثل التعاطف والصداقة والتسامح، وينعكس ذلك في العلاقة الخاصة التي أقيمت بين الصبي والتنين الجريح، اللذين يؤسسان صداقة قادرة على التغلب على جميع أنواع التقلبات.

أفلام تغير حياتك

يوجد ما يسمى بتأثير الدراما الذي بمجبه أن الإنسان يتأثر بما يشاهد ومكن أن تتسلل الرسائل مما يشاهد لعقله لتصبح جزء من فكره ولذلك من الأفضل اختيار نوعية الأفلام التي تعمل لصالحك.

يمكنك حتى تعزيز ذكائك من خلال مشاهدة التلفزيون والأفلام من وقت لآخر، بالطبع ممكن ولكن عليك التمييز بين العروض والأفلام التي تريد مشاهدتها، يعد المحتوى التعليمي مثل الأفلام الوثائقية وعروض الشؤون الجارية أفضل الخيارات المتاحة لك لأنها يمكن أن تعزز معرفتك العامة ومخزون المحادثة.

وفي بعض الأحيان يمكن أن يساعدك هذا النوع من المحتوى في اكتشاف اهتمامات جديدة قد ترغب في تحويلها إلى هواية، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية والعروض مثل الأخبار.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق