هل الإفرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة

كتابة: menna samir آخر تحديث: 29 نوفمبر 2021 , 08:37

هل الإفرازات البيضاء من علامات قرب الولادة

تلاحظ بعض النساء تغيراً في إفرازات هن المهبل ية مما قد يشير إلى مرور السدادة المخاطية والسدادة المخاطية عبارة عن تراكم للمخاط الذي يتشكل فوق فتحة عنق الرحم يساعد في حماية الطفل من البكتيريا غير الصحية خارج الرحم وتزداد الإفرزات قرب الولادة ولكن لا يكون لونها أبيض فهذا ليس دليل على اقتراب الولادة لا داعي للقلق.

هل الإفرازات البنية من علامات الولادة

من علامات الولادة المكونات المخاطية وكما ذكرنا هي عبارة عن مجموعة من الإفرزات التي تتشكل في عنق الرحم وذلك من بداية الحمل حيث تعمل كبناء واقي للطفل مع اقتراب الولادة تتمدد عنق الرحم وأنت تبدأي في ملاحظة تلك الافرازات وتكون شبيهه بالمخاط ولكنها يتدرج لونها من الوردي إلي اللون البني أو يكون به قليل من الدم ومن الممكن أن تكون تلك علامة على الولادة وعليك استشارة الطبيب المختص في تلك الحالة.

هل الإفرازات الصفراء من علامات قرب الولادة

نعم إذا كان طبيبك قد أخبرك أن موعد الولادة قد اقترب فبذلك الماء أصبح أصفر فاتح ورقيق أو قد يكون شفاف مشوب بصبغات صفراء ويكون على شكل قطرات أو يتدفق من منطقة المهبل وعليك استشارة الطبيب المختص سريعاً لأن ذلك من علامات قرب الولادة.

إفرازات الولادة كيف شكلها

يكون شكلها على هيئة إفرازات كثيفة يندرج لونها من الصافي تماماً للوردي وبها قليل من الدم وحتى لا تذعري قد يكون ذلك قبل أيام من بدء المخاض ومن الممكن أن يكون في بدايته لإن كل حالة تختلف عن الأخرى ولكن ماذا إذا لاحظتي إن النزيف كثيف فمن أن تكون تلك علامة على وجود مشكلة ما لديك وفي تلك حالة أيضاً يجب استشارة الطبييب على الفور.

إفرازات بيضاء سميكة في الشهر التاسع

ما أسباب زيادة الإفرازات المهبلية في الشهر التاسع؟ مع دخولك الشهر التاسع من الحمل ستشهدي زيادة ملحوظة في الإفرازات المهبلية هذا ليس شيئاً يدعو للقلق بل علامة على إن جسمك يدخل المرحلة الأخيرة قبل الولادة وعليكي أن تستعدي لها جيداً بالأسترخاء التام لإنك في تلك الفترة تكونين تشعرين بالقلق والتوتر.

كثرة التبول من علامات الولادة

كثير من النساء يعانوا من كثرة التبول خلال الفترة الأخيرة من الحمل ولكن هل ذلك دليل على قرب الولادة؟ بالطبع دليل ولكن ما يحدث إن الطفل يبدأ يستقر في منطقة أسفل الحوض بالقرب من المهبل ويكون الضغط شديد في تلك المنطقة وبالتالي ذلك يؤثر على شعورها بكثرة التبول.

علامات قرب الولادة بيومين

العلامات التي تدل على إن الولادة قد اقتربت ليس هناك علامات محددة فكل حالة نسائية تختلف عن الأخرى والشيء الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه هو أن تجربتك ستكون فريدة بالنسبة لك وذلك وفقاً لأراء جميع النساء التي خاضت تلك التجربة وذلك يعتمد على الإنقباضاتات التي تعاني منها هل هي شديدة أم لا؟

إليك بعض الأعراض الجسدية التي تحدث خلال تلك الفترة:

  • تشنجات اسفل منطقة البطن: تلك التشجنات تكون شبيهه بتقلصات فترة الحيض ومن الممكن أن تكون أكثر قليلاً وليست كل التشنجات تعني اقتراب موعد الولادة فهناك تشجات كاذبة لا يمكن الاعتماد عليها حيث تبدأ تلك التقلصات بتقلصات خفيفة في بداية الأمر ثم تبدأ في الزيادة وقد تأتي لكي من وقت لآخر فهي ليست مستمرة ومن الممكن أن تختفي خلال 48 ساعة.
  • ضغط الحوض: سوف تبدأ السيدة الحامل بالشعور بضغط كبير في منطفة أسفل الحوض بالقرب من المهبل وقد يكون ذلك الشعور بسبب نزول الطفل تلك المنطقة ومن الممكن أن يصاحب ذلك الأمر في منطقة أسفل الظهر ولكن لا يصيب ذلك جميع النساء ومن الممكن أن تصابي به في مرحلة المخاض.
  • فقدان السدادة المخاطية: يعني السدادة المخاطية هو التغير في الإفرزات المهبلية التي سوف تلاحظيها في تلك المرحلة ويكون التغير الطارئ في الشكل وحجم الإفرازات وكثير من السيدات تفقد السدادة المخاطية ولكن ذلك ليس دليل على قرب موعد الولادة ومن الممكن أن تتراكم الإفرزات المخاطية في عنق الرحم مرة أخرى فكما ذكرنا تلك الأعراض ليست ثابتة لكل السيدات فكل سيدة تختلف عن الأخرى ومن الممكن أن تصبح الإفرزات أو الماء على شكل لزج وسميك ولكنها لونها وردي أو بها قليل من الدم.

هناك علامات مخاض أخرى والتي جاءت بالشكل التالي:

  • الشعور بالتعب.
  • ألم الفخذ الخفيف.
  • ألم عصبي حاد أو حارق أو ناري في الحوض ناتج عن وضع طفلك.
  • براز رخو أو إسهال.
  • الاندفاع المفاجئ للطاقة (على سبيل المثال الرغبة القوية في تجهيز منزلك للطفل).

ويجب الذكر إنه من الممكن أن تحدث واحدة أو أكثر من علامات المخاض وليس لكل النساء وليس هناك دليل واضح على إنها مرتبطة باقتراب موعد الولادة ولكن ماذا تفعلي إذا كنت تعتقدي أنكِ في حالة مخاض؟ في تلك الحالة يجب تحديد وقت الانقباضات بمعنى إذا كانت كل خمس دقائق ولا تستطيعي المشي أو الحركة تماماً عليك الاتصال في تلك الحالة بالطبييب المختص على الفور لكي تستعدي للولادة.

كيفية الاستعداد للولادة

هناك عدد من الأشياء يمكن اتباعها للأستعداد قبل الولادة والتمتع بولادة صحية دون توتر وخوف وقلق إليك بعضٍ منها:

  • أهم شيء يمكن للوالدين القيام به للاستعداد للمخاض والولادة هو أخذ كورس أو درس تحضيري للولادة والخيارات واسعة ومتنوعة ولكن معظمها يغطي تقنيات الاسترخاء وكيفية التنفس وأوضاع المخاض المختلفة وخيارات تخفيف الآلام وبعض النصائح المتعلقة برعاية الأطفال حديثي الولادة الأساسية ستتاح لك أيضاً فرصة التعرف على أشخاص جدد والتواصل مع شريكك.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة في الثلث الثالث من الحمل سيساعدك على الشعور بالراحة والانتعاش والابتعاد عن القلق التوتر.
  • إن تزويد جسدك الذي أوشك على الولادة بوجبات صحية هو طريق ذكي آخر للنجاح عندما يتعلق الأمر بالاستعداد للولادة وعندما تقتربي من نهاية الحمل املئي طبقك بأطعمة الحمل الغنية بالعناصر الغذائية مثل اللحوم الخالية من الدهون والعدس والزبادي والسلمون البري والمكسرات والخضروات والحبوب الكاملة.
  • إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أثناء الحمل يهيئك بشكل جيد لمواجهة هذا التحدي من خلال الالتزام بروتين تستمتعي به سواء كان المشي أو السباحة أو دروس الرقص أو اليوجا ستحسن قوتك وقدرتك على التحمل حاولى أن تستهدفي 30 دقيقة من التمارين لمدة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع.
  • يمكن أن تساعدك ممارسة اليقظة عبر التأمل أو اليوجا أو التنفس العميق في تدريب عقلك على التركيز والاسترخاء في اليوم المهم ومن الممكن استخدام أسلوب التمدد أو التصور أو التنويم المغناطيسي لتخفيف الخوف والقلق وبجانب ذلك يجب أن تحصلى على دعم معنوي من جانب عائلتك وأصدقائك لتخفيف آلم الولادة وجانب القلق المستمر لدى العديد من السيدات.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق