مواقع تقييم العملات القديمة

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 08 فبراير 2022 , 01:50

أشهر مواقع تقييم العملات القديمة

إذا كنت ترغب في بيع العملات القديمة، فمن الأفضل القيام بذلك في بلدك لتجنب المشكلات الجمركية، وكذلك لتسهيل التواصل مع السكان المحليين، ولأن هناك زيادة في الطلب على العملات المعدنية القديمة في السوق المحلية، علاوة على ذلك، فإن العديد من الأشخاص الذين يبيعون عملات معدنية قديمة يتخوفون من التعامل مع المشترين الأجانب حيث يمكن أن تنشأ التعقيدات نتيجة لإلغاء الصفقة أو إرجاعها، مما قد يؤدي إلى رسوم كبيرة للبائع بدلاً من الربح.

من أكثر الطرق شيوعًا لتحديد قيمة العملات القديمة، سواء كانت عملات معدنية أو ورقية، هي زيارة مواقع الويب المختلفة المتخصصة في عرض أسعار وقيم العملات بناءً على فترة وبلد الإصدار، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض التجارية في صرف العملات القديمة.

ويعد Colnect و World Coin هما موقعان مشهوران يسمحان للمستخدمين بتقييم وتحديد قيمة الأوراق النقدية وقيمة العملات القديمة باستخدام عدد كبير من كتالوجات العملات من جميع أنحاء العالم ، مما يمنحها واجهة بسيطة لهواة جمع العملات المعدنية الذين يرغبون في الاستفادة من قيمتها .

أفضل تطبيقات تقييم وجمع العملات المعدنية العادية والقديمة

تتميز التطبيقات المختصة في العملات المعدنية، ببساطة الاستخدام وعدد العملات المعدنية المدرجة في قاعدة البيانات والمعلومات المتاحة عنها، إلى جانب ذلك، توفر بعض التطبيقات أيضًا وظيفة مسح الباركود وروايات الخبراء ودليل الأسعار وتقارير العملات المعدنية، علاوة على ذلك، بمساعدتهم، يمكنك معرفة مدى ندرة العملة المعدنية في يديك من كتالوج أسعار العملات القديمة.

ومن هنا، تحتوي القائمة التالية على تطبيقات لكل من الايفون والأندرويد بالإضافة إلى برامج سطح المكتب التي تختص في جمع العملات المعدنية:

  • تطبيق PCGS CoinFacts

يزودك PCGS CoinFacts بمعلومات حول ما تحتاج إلى معرفته عن العملات المعدنية، ما يميز برنامج العملات هذا هو أنه يمنحك معلومات عن العملات المعدنية النادرة والقديمة بالإضافة إلى العملات المعدنية المتداولة، إذا كنت تجمع عملات معدنية أو ترغب في الاستثمار في عملات معدنية ، فإن تطبيق PCGS Coin Collection يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

ينقسم برنامج جمع العملات المعدنية PCGS CoinFacts في الواقع إلى ثلاثة أقسام: العملات المعدنية المتداولة، والعملات المعدنية في حالة سك النقود، والعملات المعدنية التي لم تعد متداولة، وستجد في التطبيقرقائمة كاملة بجميع العملات المعدنية المتداولة، بالإضافة إلى ذلك، ستجد حقائق ومعلومات أساسية حول كل عملة مثل مكان تصنيعها، وكم عمرها، ومدى قيمتها ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق NGC

مع تطبيق NGC، ستتمكن من الوصول إلى المئات من هواة جمع العملات في جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن نفس أنواع العملات التي تبحث عنها، حيث يمكنك التواصل مع هواة جمع المعلومات الآخرين وتبادل المعلومات من خلال رسائل البريد الإلكتروني و Facebook وحتى Twitter.

ويمكنك بسهولة معرفة كيفية البحث عن العملات المعدنية القيمة، من خلال معرفة تقنيات العملات الأساسية، أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يمنحك كل المعلومات الضرورية التي تحتاجها حول كيفية اكتشاف العملات المزيفة، يمكنك معرفة مكان العثور على العملات المعدنية النادرة بالإضافة إلى قيمة كل عملة بناءً على عمرها وندرتها وحالتها، ستتعرف أيضًا على التجار المتخصصين في عملات معدنية معينة أو في أي عملات معدنية تهتم بجمعها، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق US Coin

يساعد تطبيق جمع العملات هذا في تتبع مجموعتك بالكامل، باستخدام تطبيق US Coin، يمكنك إضافة صورة إلى مجموعتك وإضافة معلومات إليها ومسحها ضوئيًا ثم مشاركتها مباشرة من جهازك المحمول، يمكن أيضًا إضافة ملاحظات إلى كل عملة تجدها مثيرة للاهتمام، أو ملاحظات حول قيمة العملة أيضًا، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Coin Book Pro

يمكنك استخدام Coin Book Pro لعرض وتنظيم العملات المعدنية التي تم جمعها وكذلك البحث عن أنواع محددة من العملات عن طريق إدخال كلمة رئيسية، يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تريد العثور بسرعة على العملات المعدنية حسب قيمتها أو حسب نوع الطائفة، إنه يعمل بشكل مشابه لتطبيقات iPhone و Android الأخرى.

لا يغير Coin Book Pro الطريقة التي تجمع بها العملات المعدنية كما تفعل التطبيقات الأخرى، ولكنه يجعل من السهل عرض مجموعتك، ويسهل تنظيمها، وإذا كنت ترغب في بيع عملاتك، فأنت بحاجة إلى استخدام منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر، يأتي هذا التطبيق أيضًا مع جدول افتراضي، بحيث يمكنك بسهولة معرفة العملات التي تنتمي إلى أي فئة، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  •  CoinManage collection

 تم إنشاء تطبيق CoinManage لمساعدة هواة الجمع على إدارة مجموعاتهم، يساعد هذا التطبيق هواة جمع العملات من خلال تزويدهم بأنواع مختلفة من أنظمة تتبع العملات وأدلة العملات المعدنية، تتوفر مجموعة كبيرة من العملات من التطبيق بما في ذلك الذهب والفضة والبرونز والنيكل والعملات المعدنية الأخرى من مختلف الفئات.

بمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز، يبدأ في جمع المعلومات حول العملات كما يفعل برنامج قاعدة البيانات، يتم توفير جميع أنواع المعلومات مثل قيمة العملة والعمر، وما إلى ذلك، تعد هذه المعلومات جنبًا إلى جنب مع العلامة الخاصة بالعملة مهمة لتحديد قيمة العملة ، خاصة عند شراء أو بيع العملات المعدنية، ويمكن تحميل التطبيق من هنا. [1]

خدمة تقييم العملات المعدنية الأكثر شيوعا عبر الإنترنت

تقدم مواقع العملات المعدنية عبر الإنترنت خدمة تقييم شاملة لتزويدك بالمعلومات الأكثر دقة فيما يتعلق بقيمة العملات الخاصة بك، عند تقييم قيمة العملات المعدنية والأوراق النقدية الخاصة بك، وهي لا تنظر فقط إلى أسعار الكتالوج الرائد في الصناعة ولكن أيضًا تأخذ في الاعتبار الاتجاهات في السوق ومساحة التداول عبر الإنترنت والقيمة الحالية للمعادن الثمينة عند إجراء التقييم.

وتقدم العملات المعدنية عبر الإنترنت ستة هياكل للتقييم وهي:

  • التقييم الشامل ذو الأولوية 199.00 دولارًا أمريكيًا : وهي جلسة تقييم مخصصة لأسرع خدمة وتلبية للمجموعات الأكبر وتلك التي لديها العديد من العملات الأجنبية الموجودة، يتم تقديم تقييم مكتوب كمعيار في هذا التقييم وأي عملات معدنية أو أوراق نقدية يتم ايجادها أكثر قيمة من معظمها ولم يتم حمايتها بشكل صحيح بعد يتم إدراجها في حامليها لحماية عناصرك بشكل أفضل دون أي تكلفة إضافية.
  • التقييم المعياري ذو الأولوية 149.00 دولارًا أمريكيًا :  وهي جلسة تقييم مخصصة لأسرع خدمة وتلبية للمجموعات الأكثر شيوعًا بين هواة التحصيل العرضيين، مع عدد قليل من عناصر العملات الأجنبية التي تحتاج إلى تقييم، يتم أيضًا فصل أي عناصر نادرة وأكثر قيمة من معظم العناصر وإدراجها في عملة قياسية أو صفحة ملاحظة بنكية.
  • تقييم شامل 129.00 دولارًا أمريكيًا : يتم تقديم تقييم مكتوب كمعيار في هذا التقييم وأي عملات معدنية أو أوراق نقدية يتم ايجادها أكثر قيمة من معظمها ولم يتم حمايتها بشكل صحيح حتى الآن يتم إدراجها في حامليها لحماية عناصرك بشكل أفضل دون أي تكلفة إضافية.
  • التقييم القياسي 99.00 دولارًا :هذا خاص بالمجموعات الأكثر شيوعًا بين هواة التحصيل غير الرسميين، مع عدد قليل من عناصر العملات الأجنبية التي تحتاج إلى تقييم، لا يتضمن تقييمًا مكتوبًا ولكن يمكن تقديمه بتكلفة 19.95 دولارًا.
  • تقييم مجاني (عدد صغير من العناصر)
  • التقييم المجاني (الشحنات) : في هذه الحالة، يتم تقديم ثلاث قيم، الأولى هي تقييم أسعار قائمة الكتالوج والسعر المرتفع والمنخفض.[2]

‫5 تعليقات

  1. انا معايا عملاه قديمه من ١٩٤١ خمسه مليم علي واش الملكه المصريه وعلي الطهر الملك فاروق الاول سعره كام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: