علاجات طبية لتكثيف الشعر

كتابة: Nesma Mohamed آخر تحديث: 31 أكتوبر 2021 , 23:14

أفضل العلاجات الطبية لتكثيف الشعر

يعتبر الشعر الكثيف من الأشياء الضرورية والهامة التي تحلم بها كل فتاة أو سيدة، ومن ثم تزيد الحاجة في الكثير من الأوقات إلى استخدام بعض العلاجات الطبية التي تساعد في زيادة كثافة الشعر ومن ثم حمايته من مشكلة التساقط المُزعحة التي يصعب التخلص منها وفيما يلي علاجات طبية لتكثيف الشعر:

المينوكسيديل لتكثيف الشعر

يعتبر المينوكسيديل والمخصص لتكثيف الشعر من العلاجات الطبية الفعالة التي تعمل على حماية الشعر من التساقط.

ويساعد ذلك على تكثيفه خلال فترة زمنية قصيرة وبسيطة، ويمكن أيضًا استخدام كريم لتكثيف الشعر حتى يتم الحفاظ عليه وحمايته.

يحتوي هذا العلاج الطبي على عدد من المواد التي تساعد على زيادة نمو عدد بويصلات الشعر الموجودة في فروة الرأس ، ويحدث ذلك الأمر نتيجة منعه المباشر والسريع لترقق جميع البويصلات الموجودة.

يتميز هذا العلاج الطبي بأنه آمن تمامًا، ومن ثم يمكن استخدامه من قبل الفئات العمرية المختلفة، حيث أنه لا يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص وخاصة صغار السن منهم.

يحتوي هذا العلاج الطبي على نسبة تركيز تصل إلى 2٪ فقط، وهي النسبة المُصرح بها والتي تتناسب مع جميع النساء والفتيات، ولذلك يمكن استخدامه ووضعه يوميًا على فروة الرأس.

تظهر نتائج هذا العلاج الطبي المميز بعد مرور 12 أسبوع فقط لا غير، ولكن يؤكد الكثير من الأطباء على ضرورة استخدامه لمدة لا تقل عن 6 أشهر، حتى يتمكن ذلك الدواء من تكثيف الشعر ومنع تساقطه بشكل نهائي.

يُصاب بعض الأشخاص بأعراض جانبية خفيفة وذلك بعد استخدام هذا الدواء، وتظهر هذه الأعراض في شكل حكة خفيفة أو طفح جلدي قد يصعب تحمله، وتهيج واضح في فروة الرأس.

دواء فيناستريد لتكثيف الشعر

يتوافر دواء فيناستريد على شكل أقراص يمكن تناولها مع كمية بسيطة من الماء، حيث تتوافر هذه الأقراص الطبية المميزة في جميع الصيدليات بالعديد من دول العالم.

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة استخدام هذه الأقراص من قِبل الرجال فقط، حيث أنه لا يتناسب مع النساء أو الفتيات بأي شكل أو حال.

يؤثر هذا النوع من العلاج الطبي المخصص لتكثيف الشعر على هرمونات الذكورة الموجودة داخل الجسم ، ولذلك يقتصر استخدامه على الرجال فقط حتى يساعد على تكثيف الشعر لديهم.

يُمنع هذا الدواء على النساء وخاصة خلال فترة الحمل ، حيث أنه يحتوي على عدد من المكونات التي قد تؤثر على الجنين وتصيبه بالكثير من المشكلات التي يصعب السيطرة عليها.

دواء سبيرونولاكتون لتكثيف الشعر

يتناسب هذا العلاج الطبي والذي يساعد على تكثيف الشعر مع الكثير من الحالات وخاصة ممن يعانون من إرتفاع شديد في مستوى ضغط الدم.

يحتوي هذا الدواء الطبي الذي يتواجد في شكل أقراص على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله خلال فترة زمنية قصيرة.

لا يتناسب هذا الدواء الطبي مع الكثير من النساء وخاصة أثناء شهور الحمل، حيث يؤثر هذا العلاج بطريقة سلبية على الجنين، وقد يؤدي إلى تعرضه للإجهاض.

يمكن استخدام هذا الدواء المميز بشكل يومي أو حسب الرجعة المحددة من قبل الطبيب المختص، ولا يصح استخدامه بدون استشارة الطبيب، حتى لا يؤثر على أجهزة وأعضاء الجسم المختلفة.

الأعراض الجانبية لعلاجات تكثيف الشعر

  • تعتبر الحكة الجلد ية الشديدة من الأعراض الجانبية الشائعة للكثير من العلاجات الطبية المخصصة للشعر أو لفروة الرأس.
  • يؤدي استخدام هذه النوعية من العلاجات الطبية بشكل يومي إلى إصابة فروة الرأس ببعض الالتهابات الشديدة التي يصعب التخلص منها.
  • تؤدي هذه الأدوية إلى الإصابة بإحمرار شديد في فروة الرأس، ومن ثم الشعور المستمر بعدم الارتياح والقلق.
  • تحتوي الكثير من الأدوية المخصصة لتكثيف الشعر على عدد من المواد التي تؤدي إلى الشعور بصداع مزمن قد يصعب على الكثير من الأشخاص تحمله.
  • يؤدي التناول المستمر لهذه العلاجات الطبية إلى الشعور بألم شديد في منطقة الصدر.
  • زيادة سريعة في الوزن، وتراكم كميات كبيرة من الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • تؤثر هذه العلاجات الطبية على الرجال أيضًا بشكل سلبي، حيث يشعر الكثير من الرجال بانعدام واضح وكبير في الرغبة الجنسية.
  • أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن التناول المستمر لهذه العلاجات الطبية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يؤدي استخدام هذه الأقراص إلى تجمع الكثير من السوائل في أطراف مختلفة من الجسم مما يؤثر عليه بشكل سلبي.

محاذير استخدام العلاجات الطبية المخصصة لتكثيف الشعر

هناك عدد من المحاذير التي يجب التركيز عليها وخاصة عند الرغبة في تناول العلاجات الطبية المخصصة لتكثيف الشعر.

  • يُمنع استخدام هذه العلاجات الطبية على الجلد وخاصة المصاب بالتهابات أو إحمرار.
  • لا تتناسب هذه الأدوية مع أصحاب مرضى القلب أو مرضى السكري أو غيرها من الأمراض المزمنة والخطيرة.
  • يجب الإبتعاد عن تناول هذا النوعية من العلاجات الطبية وخاصة أثناء فترة الحمل أو حتى في حالة الرضاعة الطبيعية.
  • يُمنع هذا الدواء على الأطفال وخاصة لمن هم أقل من 12 عام، حيث تؤثر المواد الفعالة الموجودة في هذه الأدوية عليهم بشكل سلبي.
  • لابد من الابتعاد عن تناول هذا الدواء وخاصة لأصحاب مرض الكبد أو عند تواجد أية مشكلة في الجهاز التناسلي.[1]

فيتامينات لتكثيف الشعر

تعتبر الفيتامينات من أهم العلاجات الطبية التي يمكن الاعتماد عليها في تكثيف الشعر وزيادة طوله وحيويته، حيث تساعد الفيتامينات على منع مشكلة تساقط الشعر التي يصعب التخلص منها.

يعتبر هذا الفيتامين من أهم العلاجات الطبية التي تزيد من كثافة الشعر، ومن ثم فإنه يمنع مشكلة التساقط خلال فترة بسيطة من الوقت.

يعمل ذلك الفيتامين على مد جميع بويصلات الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، ومن ثم يتم الحفاظ على الشعر من المشكلات التي قد تؤثر عليه بطريقة عكسية.

  • فيتامين أ

يساعد ذلك الفيتامين الذي لا يمكن الاستغناء عنه في تحفيز الغدد الموجودة في فروة الرأس وخاصة الدهنية منها.

تساعد هذه الغدد الدهنية المختلفة على زيادة كثافة الشعر، وزيادة ترطيبه ونموه والكثير من الأشياء الأخرى التي يتم البحث عنها من قِبل النساء والفتيات بشكل مستمر.

ومن المهم أن يتم استشارة الطبيب المختص حتى يقوم بتحديد الجرعة المناسبة من هذه الفيتامينات حتى لا يؤثر ذلك الأمر على الجسم بطريقة سلبية.[2]

نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
أم أولادي
أم أولادي
6 أيام

فيتامين ب12هل يصلح للمرأة المرضعة

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق