جدول اكل القطط الصغيرة

كتابة: Nesma Mohamed آخر تحديث: 10 نوفمبر 2021 , 23:57

ماذا تأكل القطط الصغيرة

تعتبر التغذية السليمة والصحية المخصصة للقطط الصغيرة من قِبل الأطباء المتخصصين من أهم الأشياء التي من الضروري أن يتم الاهتمام بها، حيث تساعد على تقوية الجهاز المناعي الموجود داخل هذه الحيوانات الأليفة ومن ثم فإنها تقوم بطرد البكتريا الضارة والفيروسات التي قد تتجمع في الجسم، وتؤدي إلى زيادة عدد الزيارات الطبية إلى الطبيب البيطري المختص.

تبدأ القطط الصغيرة بالاعتماد على نفسها والبحث عن الطعام الخاص بها من سن 8 أسابيع، ولذلك لابد من توفير الطعام الذي يتناسب معها في هذا السن الصغير، وبالكميات المحددة، حيث أنه الوجبات الكثيرة والمتفرقة أفضل من الوجبة الكبيرة التي لا تستطيع هذه الكائنات الحية الصغيرة من تناولها بأكملها.

يعتبر الجزر والبطاطس والكوسة من أفضل الوجبات الغذائية التي يمكن تقديمها إلى القطط الصغيرة ، حيث تحتوي هذه النوعية من الخضروات على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تسهم بشكل مباشر في نمو القطة بطريقة طبيعية وصحية.

تعتبر قطعة اللحم من الوجبات الجيدة التي لابد من تقديمها يوميًا إلى هذه القطط، حيث تحتوي قطع اللحم على نسبة كبيرة من البروتين، وهو العنصر الغذائي الذي يحتاج إليه جسم القطة وخاصة الصغيرة منها، ومن ثم يمكن التعرف على أنواع الدراي فود للقطط.

ينصح الكثير من المتخصصين بضرورة تقديم الماء النظيف والباردة إلى القطط الصغيرة بشكل مستمر، حيث يساعد الماء النظيف على إمداد القطة بالكثير من المعادن والعناصر التي تحتاج إليها والتي من خلالها يمكن مساعدتها على مقاومة الأمراض المُعدية المختلفة.

لابد من تقديم اللبن النظيف الرائب أو لبن الزبادي إلى القطط الصغيرة، حيث يحتوي اللبن على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تسهم بشكل مباشر في الحفاظ على القطة، وذلك بالإضافة إلى أن اللبن من الوجبات الغذائية المُحببة إلى الكثير من أنواع القطط.

يعتبر السمك من أهم الوجبات الغذائية البسيطة التي يمكن تقديمها إلى القطط الصغيرة، حيث تعشق جميع أنواع القطط السمك بمختلف أنواعه، ولكن لابد من تنظيفه جيدًا حتى لا يؤثر سلبًا على القطة، كما يحتوي السمك على الكثير من المعادن التي يحتاج إليها جسم القطة الصغيرة.

جدول كميات أكل القطط الصغيرة

وجبات القطط الصغيرة

فيما يلي نطرح عدد وجبات القطط حسب عمرها:

  • تتناول القطط الصغيرة من عمر الشهر أو الشهرين من وجبتين إلى ثلاث وجبات فقط خلال اليوم الواحد، على أن لا تقل كل وجبة عن 25 إلى 30 جرام، ويمكن تحديد كمية الطعام حسب نشاط وحركة القطة اليومية.
  • تناول القطط من عمر الثلاثة أشهر إلى الخمسة أشهر ثلاث وجبات يوميًا، على أن تحتوي كل وجبة على 75 جرام، ويمكن زيادة هذه النسبة حسب نشاط وحيوية القطة.ت
  • يمكن أن تناول القطط الصغيرة من عمر الستة أشهر إلى 12 شهر وجبتين فقط يوميًا، ويصل وزن الوجبة إلى حوالي 100 جرام، ومن المهم أن يتم متابعة وزن القطة خلال هذه الفترة، ويتم امدادها بوجبات أكثر إذا احتاج جسمها لذلك الأمر.

جدول الطعام المنزلي الخاص بالقطط الصغيرة

تحتوي الكثير من المنازل في مختلف دول العالم، على أعداد كبيرة وهائلة من القطط الصغيرة والتي تحتاج إلى رعاية خاصة ووجبات غذائية محددة، ولذلك لابد من التعرف على نوعية الوجبات الغذائية المنزلية التي تتناسب مع هذه القطط الصغيرة.

  • يمكن تحضير 50 جرام فقط من الدجاج المخلي، من المهم أن يكون مسلوق مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون عليه، حيث يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.
  • يمكن تقديم ثمرة واحدة من الكوسة المسلوقة، مع ثمرة من البطاطس المسلوقة، ويتم تقديم هذه الوجبة مع رغيف من الخبز، وذلك بالإضافة إلى إناء صغير الحجم يحتوي على شوربة الدجاج المسلوقة حتى يساعد القطعة في عملية هضم الطعام، على أن تقدم هذه الوجبة خلال يوم واحد فقط.
  • يمكن تقديم قطعة من الجبن النستو، ونقوم بوضع هذه القطعة داخل فتات الخبز ومن ثم يتم تقديمها إلى القطة الصغيرة في المكان المخصص لها.
  • تعتبر البيضة المسلوقة من الوجبات الغذائية السريعة التي يمكن تقديمها إلى القطط الصغيرة في المنزل مع جبن النستو وفتات الخبز، ومن ثم فإن هذه الوجبة تساعد القطة الصغيرة على عملية النمو الطبيعي.

وجبات غذائية تُمنع منها القطط الصغيرة

هناك الكثير من الوجبات الغذائية التي لابد من إبعادها عن القطط الصغيرة وذلك حتى لا تؤثر عليها بطريقة سلبية أو حتى تؤدي إلى إصابتها بالكثير من الأمراض الخطيرة، وهي الوجبات الغذائية هي:

  • يعتبر غذاء الكلاب من الأطعمة التي لا تتناسب مع القطط الصغيرة بأي حال أو شكل، حيث يحتوي على الكثير من المواد التي قد تؤثر بطريقة سلبية على القطة الصغيرة.
  • ينصح الكثير من الأطباء بضرورة إبعاد القطط الصغيرة عن الحمية النباتية، حيث لا تمتلك هذه الكائنات الحية الأليفة جهاز مناعي قوي لتحمل هذه النوعية من الطعام.
  • يعتبر حليب الأبقار من الوجبات التي من الضروري منعها عن القطط الصغيرة، حيث يؤدي هذا الحبيب إلى إصابتهم بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل الإسهال المزمن وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها، ولذلك لابد من شراء حليب القطط المخصص لها والذي يتواجد بكثرة في السوبر ماركت.

اختيار الغذاء الجيد للقطط

يعتبر أمر اختيار الوجبات الغذائية المخصصة للقطط الصغيرة أو حتى تحديد جدول طعام خاص بهذه الكائنات الأليفة من الأمور الصعبة التي لا يستطيع الكثير من الأشخاص القيام بها، وعلى الرغم من ذلك فإنه من الضروري تحديد جدول خاص بالطعام والشراب حتى لا يؤثر ذلك الأمر سلبًا على صحة القطط.

يمكن تقديم الوجبات الغذائية المحددة للقطط والتي تتوافر بكثرة في المحلات التجارية المختلفة، حيث تحتوي هذه الوجبات على نكهات مختلفة مما يؤدي إلى تناول القطط. الصغيرة منها ومن ثم نموها بطريقة طبيعية وسليمة.

ينصح بعض الأطباء بضرورة وضع الطعام في بعض الاماكن الغير واضحة أو مرئية بالنسبة للقطط الصغيرة، ومن ثم يتم تركها حتى تقوم هي بالبحث عنها والوصول إلى هذه الوجبات، حيث يعزز ذلك الأمر الكثير من الأشياء الضرورية في هذه الكائنات الصغيرة جدًا.[1]

المراجع
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق