أفضل ألعاب محاكاة الطيران للكمبيوتر

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 19 نوفمبر 2021 , 17:14

أشهر وأفضل ألعاب محاكاة الطيران للكمبيوتر

العاب محاكاة الطيران على الكمبيوتر الشخصي هي ألعاب كمبيوتر تحاكي الطيران بشكل واضح، وهذه هي الألعاب التي تتضمن مجموعة واسعة من الطائرات المدنية أو العسكرية للاعبين للتحليق فوق مناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد.

وتعد هذه الألعاب أكثر واقعية من ألعاب الطيران العادية لوحدات التحكم التي تميل إلى التركيز بشكل أكبر على عمل التفجير المحموم بدلاً من محاكاة رحلة الطائرات في العالم الحقيقي بنماذج هوائية أو بيانات تجريبية، وفيما يلي أفضل ألعاب محاكاة الطيران للكمبيوتر:

لعبة Aerofly FS

Aerofly FS هي لعبة محاكاة طيران واقعية جداً تقدم فيزياء الطيران الواقعية والطائرات والتضاريس عالية التفاصيل ومعدلات الإطارات السلس.

تقدم اللعبة 200 وجهة مطار مختلفة يمكن السفر إليها مع طائرات مثل Robin DR-400 لمشاهدة معالم المدينة، أو Extra 330 لمهارات الأكروبات، أو F-18 للطيران عالي السرعة وطائرات الدايموند.

لعبة GeoFS

توفر لعبة محاكاة الطيران GeoFS بيئة عالمية تم إنشاؤها من صور الأقمار الصناعية والبيانات الجغرافية الرقمية من Google Earth.

الرسومات ليست سلسة مثل العروض الأخرى، ولكن هذه المحاكاة لا تتطلب منك تنزيل لعبة كاملة لأنها تعمل بالكامل من المتصفح، وتوفر اللعبة 20 طائرة مختلفة للطيران، وظروف جوية في الوقت الفعلي، و 30.000 مدرج مختلف للطيران داخل وخارج.

ومن مميزاتها أن الإصدار المجاني يدعم التفاعل الجماعي متعدد اللاعبين، مما يعني أنه يمكن الاجتماع مع الأصدقاء أو مواجهة لاعبين آخرين يلعبون GeoFS في الوقت الفعلي، ويوجد بلعبة خريطة حية تتعقب جميع الطيارين.

يمكن الطيران إلى الفضاء، بالإضافة إلى القدرة على الطيران عبر الأرض، يمكن أيضًا التحليق فوق المناظر الطبيعية لكل من القمر والمريخ، الذين يتم توفير خرائطهم مباشرة من وكالة ناسا، كما تقدم النسخة المدفوعة صورًا أفضل بدقة أعلى، 

لعبة FlightGear

FlightGear هو مشروع محاكاة طيران مجاني مفتوح المصدر يضم أكثر من 20000 مطار حقيقي ومجموعة متنوعة من طرازات الطائرات، يتم الإشادة باللعبة باستمرار لواقعيتها وضوابط الرحلة الشاملة وحتى التفاصيل الدقيقة مثل الإضاءة.

تقدم FlightGear نمذجة دقيقة للغاية لكل اوقات اليوم مع وضع الشمس والقمر والنجوم والكواكب في المكان الصحيح للوقت والتاريخ المحددين، يتم تحقيق ذلك من خلال تتبع وقت ساعة أجهزة الكمبيوتر العب من أجل تعيين الكائنات في مكانها الصحيح بالنسبة إلى الأرض.

وهي لعبة مفتوح المصدر، لذلك يكون لدى اللاعبين تخصيص غير مقيد لإجراء أي تغييرات على اللعبة التي يرونها مناسبة.

لعبة FlyInside

ما يميز هذه اللعبة أنها صُممت لتجربة الواقع الافتراضي، حيث يمكن وضع سماعات الرأس والشعور باحساس الطيران بشكل رائع، ويمكن لعب اللعبة في إصدار سطح المكتب، فإن أفضل تجربة طيران تأتي من الانغماس الكامل باستخدام وحدة تحكم الحركة VR وسماعة الرأس.

للحفاظ على تجربة الطيران واقعية بقدر الإمكان، تقدم FlyInside محركًا فيزيائيًا يحاكي ظروف الطيران الواقعية، بالإضافة إلى نماذج ورسومات ثلاثية الأبعاد واقعية.

لعبة Infinite Flight

تتميز لعبة Infinite Flight بطريقة لعب غامرة للغاية، ومجموعة من الطائرات والمواقع والظروف الجوية الديناميكي، بالإضافة لذلك يمكن تخصيص كل رحلة عن طريق اختيار الوقت من اليوم والظروف الجوية وتكوين وزن الطائرة.

لعبة Microsoft Flight Simulator X

تعد Microsoft Flight Simulator X أحد أفضل العاب محاكيات الطيران، وتتميز أنها تقدم الكثير من الأشياء بدءًا من الملاحة إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والممرات الجوية و 18 طائرة و 28 مدينة مفصلة وأكثر من 24000 مطار.

وتوجد في لعبة Microsoft Flight Simulator X طائرة لكل أنواع الطيران والمغامرات، ويمكن التحكم في طائرات مثل 747 و F / A-18 Hornet و P-51D Mustang و EH-101 وغيرها.

كما يمكن للاعبين القيام بدور مراقب الحركة الجوية أو الطيار أو مساعد الطيار واختبار مهاراتهم في أكثر من 80 مهمة طيران مختلفة.

لعبة Take on Helicopters

تعلم إتقان تحليق الجناح الدوار أثناء عبور خريطة العالم المفتوح على غرار تضاريس وبيئات العالم الحقيقي. تسمح لعبة Take on Helicopters للاعبين بتجربة ديناميكيات طيران عالية الدقة وطائرات هليكوبتر وقمرة قيادة حقيقية، كل ذلك أثناء التنافس في مجموعة هائلة من التحديات والمهام.

لعبة X Plane 11

تعتبر هذه اللعبة من أفضل لعب محاكاة الطيران فهي واقعية جداً، وتتميز اللعبة بقمرة قيادة واقعية لعشرات من نماذج الطائرات المختلفة، بالإضافة لمناظر ثلاثية الأبعاد مفصلة لأكثر من 13000 مطار “حي” حول العالم.

تشتمل المطارات “الحية” على علاقات وقاطرات دفع وشاحنات وقود متجولة قادرة على خدمة كل من الطائرت وطائرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمحاكاة، وتتميز X-Plane بلمسات صغيرة مثل نمذجة الطقس التفصيلية واحتمال حدوث أعطال في النظام، وبينما تقدم اللعبة القليل من منحنى التعلم مع الممارسة ستطير مثل المحترف في أي وقت من الأوقات.

لعبة YSFlight

تتميز هذه اللعبة أنها تناسب أجهزة الكمبيوتر التي لا يمكنها التعامل مع بعض العروض، بالإضافة إلى أنها لعبة مجانية، ولكن الصور المرئية ليست مثيرة للإعجاب تقريبًا مثل المحاكيات الأخرى غير المجانية، ولكنها توفر أكثر من 70 طائرة للطيران، ومجموعة واسعة من الخرائط التي تشمل مجموعة من المناطق المعروفة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب HUB الذي يسلم تفاصيل حول سرعات الطيران والارتفاع والاتجاه والمعلومات الأساسية الأخرى.

لعبة Ace Combat 7

تضع Ace Combat 7 اللاعبين على رأس بعض الطائرات الحربية الأكثر تقدمًا على الإطلاق، ويمكن في هذه اللعبة تجربه المرئيات الواقعية والحركة ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة والحركة المكثفة والعديد من الطائرات الأصيلة والمستقبلية كل ذلك أثناء اللعب جنبًا إلى جنب مع قصة غامرة وآسرة.

لعبة Battle of Bodenplatte

هي لعبة محاكاة طيران أخرى في عصر الحرب العالمية، Battle of Bodenplatte مخصصة للاشتباكات الجوية للحرب المتأخرة بين القوات الجوية للجيش الأمريكي والقوات الجوية الملكية و Luftwaffe في سماء غرب ألمانيا وهولندا وبلجيكا خلال شتاء عام 1944 وأوائل1945.

تقدم اللعبة 8 طائرات قياسية للاختيار من بينها، ومهام مخصصة للاعب واحد ووضع متعدد اللاعبين لتحدي الأصدقاء.

لعبة Rise of Flight

Rise of Flight هي أفضل لعبة محاكاة طيران قتالي في الحرب العالمية الأولى، ولذلك لأنها تتميز بنماذج طيران متقدمة  وإعدادات صعوبة مرنة وفيزياء العالم الحقيقي مثل  أكاديمية أكسفورد للطيران.[1]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق