كيفية تنظيف سماعات الايربود .. EarPods

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 22 نوفمبر 2021 , 22:53

أهمية تنظيف سماعات الايربود

سماعات الايربود يمكن ان تصبح قذرة ومتسخة، يمكن ان يتجمع عليها شمع الاذن، خلايا البشرة، الزهم ومنتجات الوجه، تلتقط سماعات الراس اللزجة بشكل متزايد المزيد من الاوساخ في كل مرة تقوم بوضعها فيها، لكن هناك العديد من الطرق من اجل تنظيف سماعات الايربود، تذكر دائمًا ان العناية بالايربود الخاص بك سوف يزيد من عمر الايربود ويجعل الصوت ايضًا افضل. [1]

إهمال تنظيف سماعات الايربود يمكن ان يؤدي للإنتانات، لأن الاذنين تقوم بإنتاج الشمع الطبيعي لحماية الاذنين، وعند استعمال الايربود بكثرة، يمكن ان يلتصق شمع الاذن بالايربود ويسبب تجمع البكتريا، تكرار استعمال الايربود ووضعها في الاذنين دون تنظيفها وتعقيمها يمكن ان يؤدي لنقل البكتريا إلى قناة الاذن، وهذا الامر يمكن ان يؤدي بدوره لحدوث الإنتانات. [2]

كم مرة يجب تنظيف سماعات الايربود

لا يوجد اي قاعدة من اجل عدد مرات تنظيف سماعات الايربود او سماعات الراس، عدد المرات يعتمد على كم مرة تقوم باستعمال الايربود، والامور التي كنت تقوم بها اثناء تطبيق هذه السماعات، والبيئة التي تعيش فيها.

على سبيل المثال، سماعات الايربود التي يستعملها الشخص يوميًا ويضعها على مقعده يجب ان يتم مسحها وتنظيفها كل اسبوع تقريبًا، بينما يجب مسح السماعات التي يستعملها الشخص عندما يكون في الجيم بعد كل استعمال، خاصةً في حال التعرق بكثرة.

النصيحة الافضل هي مراقبة اغراضك الخاصة، عندما تلاحظ وجود شمع الاذن، الغبار، او بصمات الاصابع او التعرق على سماعات الراس او الاذن، يجب تنظيفها في الحال، إهمال تنظيفها سوف يؤدي إلى تراكم المزيد من الاوساخ وصعوبة المهمة. [1]

كيفية تنظيف الايربود التي تحوي اطراف سيليكون قابلة للإزالة

في حال كنت تملك ايربود لها اطراف سيليكون قابلة للإزالة، مثل ايربود برو، فأنت تعتبر محظوظًا لأن هذا النوع من السماعات سهل التنظيف، اطراف السيليكون تساعد على حماية السماعات من شمع الاذن والاوساخ الاخرى، ويمكن التخلص من هذه الاوساخ للغاية.

من اجل تنظيف الاطراف، يجب إزالتها من السماعات ونقعها في الماء الدافئ الذي يحوي على الصابون لمدة 30 دقيقة، في حال كانت متسخة جدًا، يمكن تحريك الوعاء من اجل تفكيك المادة اللزجة، بعد ذلك، يجب استعمال قطعة قماش نظيفة او اي قطعة قطنية من اجل إزالة اي بقايا من شمع الاذن او الاوساخ وترك اطراف السيليكون لتجف تمامًا.

إذا كان لديك زوج من سماعات الاذن التي قمت بشرائها دون اطراف سيليكون قابلة للإزالة، يمكنك شراء هذه الاطراف من امازون، اعتمادًا على شكل الايربود، على سبيل المثال، الايربود العادي لا يأتي مع هذه الاطراف، إلا انها غير مكلفة، وتساوي تقريبًا كلفتها حوالي 10$

الطريقة الافضل لتنظيف الايربود

ابل تقدم بعض الخيارات من اجل الطريقة الصحيحة لتنظيف الايربود، إحدى هذه الطرق تتلخص باستعمال قطعة معقمة او كحول من اجل مسح السطوح الخارجية، لكن لا يجب استعمالها على شبكة مكبر الصوت، في حال كنت تستخدم السوائل لتنظيف سماعات الاذن، يجب تجفيفها السماعات تمامًا قبل الاستعمال.

بالنسبة لشبكات الميكروفون ومكبرات الصوت، يجب استعمال قطعة قطن جافة وفرشاة ذات شعيرات دقيقة لمسح الاوساخ برفق، لا يجب الضغط بشدة كي لا يتم دفع الشمع خلال الشبكة، لأنه من المستحيل إزالة الشمع بالكامل بعد دخوله.

يجب ايضًا تنظيف علبة الشحن ايضًا، في حال كان لديك سماعات اذن لا سلكية (ايربود)، فإنها تبقى دائمًا في علبة الشحن، إلا إذا كنت تقوم بوضعها في جيب سترتك وهذا الامر خاطئ بالكامل لانها سوف تقوم بجمع الوبر، وبما ان علبة الشحن هي مكان الايربود، يجب الحرص على بقاءها نظيفة.

يجب استعمال قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح الاوساخ، وفي حال كان ذلك ضروريًا، يجب ترطيب قطعة القماش بالماء او الكحول، لكن يجب تجنب إدخال السائل إلى منطقة الشحن.

امور يجب تجنبها اثناء تنظيف الايربود

على الرغم من ان بعض انواع الايربود تكون مقاومة للماء، إلا أنه لا ينصح بإدخال الايربود في الماء من اجل تنظيفها، فقط يمكن غمر اطراف السيليكون القابلة للإزالة بالماء، غمر الايربود بالماء كاملًا يمكن ان يؤدي للعديد من الاضرار، على سبيل المثال، بعض انواع الايربود مصممة فقط لتكون في الماء لمدة 30 دقيقة، لذلك تخيل ما الذي سيحدث في حال نسيانها لفترة اطول، بدلًا من ذلك، يمكن البقاء على الجانب الآمن ونقع قطعة قماش او قطعة قطنية بالماء ومسح الاوساخ بلطف.

لا ينصح ايضًا باستعمال ادوات حادة، مثل الدبوس من اجل تنظيف مكبرات الصوت او شبكات الميكروفون، لان ذلك يؤدي إلى ثقب السماعة، بدلًا من ذلك، يجب استعمال فرشاة ذات شعيرات ناعمة او عود اسنان خشبي من اجل إزالة المواد اللزجة. [2]

كيفية تخزين الايربود كي تبقي نظيفة لفترة اطول

  • يجب تحزينها في العبوة الخاصة بها عندما لا يقوم الشخص باستعمالها هذا الامر يساعد على حماية سماعات الاذن من الاوساخ، او الخدوش، يجب استعمال الحافظة التي حصلت عليها عندما قمت بشراء الايربود، او يمكن شراء واحدة جديدة مناسبة في حال ضياع الاولى.
  • لا يجب استعمال او تخزين الايربود في اماكن حارة او باردة للغاية حمام الساونا ليس مكان جيد لاستعمال سماعات الاذن، ويجب ايضًا تجنب تخزين سماعات الاذن في بيئات رطبة للغاية لفترة طويلة، او في حال كانت السماعات رطبة، حتى لو كانت مقاومة للماء.
  • إذا كانت سماعات الاذن تشحن، لا يجب ترك منفذ الشحن او حجرة البطارية مفتوحة عند التخزين حتى لو لن تتبلل سماعات الراس، فإن ترك المنفذ مفتوحًا قد يسمح بدخول الغبار والاوساخ، إذا لم يكن لسماعات الرأس منفذ، وكانت تحتوي فقط على منفذ Micro-USB أو USB-C للشحن ، يجب بإخراج الغبار بانتظام من المنفذ، وإذا كنت تمارس التمارين الرياضية أو تمشي تحت المطر ، فتحقق من وجود الماء داخل المنفذ قبل توصيله في الكهرباء.
  • يجب فصل السماعات او عبوة الشحن من خلال الإمساك بالكبل بالقابس او طرف الكبل وليس الكبل فقط لا يجب فصل السماعات من خلال سحب الكبل لان ذلك قد يضعف الكبل مع الوقت، ولا يجب ايضًا سحب سماعات الاذن السلكية من الاذنين عن طريق سحب الكابل، لان ذلك يمكن ان يسبب ضرر للأذنين، بدلًا من ذلك، يجب الإمساك بسماعة الاذن ولفها قليلًا اثناء سحبها للخارج، عند اتباع هذه المبادئ الرئيسية، فإن السماعات سوف تبقى لفترة اطول وتحافظ على شكلها ونظافتها.
  • لا يجب لف الكبل حول الجهاز اثناء شحنه لف السماعات حول الجهاز اثناء شحنه يمكن ان يشكل زاوية حادة ويؤدي في النهاية إلى سحبه من مقبس الشحن، يجب لف السلم بشكل صحيح، وصنع دائرة باستعمال الكبل تتبع المنحنى الطبيعي للسلك، من اجل منع تشابك السماعات السلكية. [1]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق