كيف تصبح طليقا باللغة الإيطالية

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 30 ديسمبر 2021 , 21:17

هناك عدد لا يحصى من النصائح من الخبراء تساعدك على اتقان اللغة الايطالية، لكن يمكن ان تجد ان هذه النصائح قيمة للغاية، وهي نصائح يومية مفيدة تساعدك على تطوير نفسك باللغة الايطالية.

نصائح كي تصبح طليقًا باللغة الايطالية

  • الاستماع او المشاهدة بشكل سلبي ليس مهمًا بقدر ممارسة اللغة والتعلم الفاعل

هناك اختلاف كبير بين الاستماع الفاعل والاستفادة منه في اللغة الاجنبية وبين الاستماع بشكل سلبي اثناء الذهاب للعمل او القيام بعمل آخر، بينما تقوم بالاستماع لشيء ما بلغة أخرى، على سبيل المثال بودكاست، يجب ان يكون لديك هدف واحد للقيام بذلك.

على سبيل المثال، إن اردت تحسين اللفظ، يجب التركيز على الطريقة التي يلفظ بها المتحدثون الكلمات، متى يتوقفون، واين يركزون، بهذه الطريقة سوف تكون قادرًا على التركيز على نقطة معينة وإحراز تقدم فيها.

  • التسرع في القسم اللفظي من اللغة امر ضار

اللفظ امر مهم ويساعدك قضاء الوقت لفهم الطريقة الصحيحة لقول الاشياء على فهم اللغة المنطوقة والشعور بمزيد من الثقة عندما تقوم بالكلام، في حال سافرت إلى إيطاليا وبدأت بمحادثة ما، فإن الشخص الايطالي سوف يشعر براحة اكبر اثناء الحديث معك في حال لاحظ ان طريقة لفظك للكلمات والحروف واضحة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك فوائد إضافية للنطق الصحيح، وهي مساعدتك في بناء الجملة، القواعد، والمفردات.

  • لا تعتقد ان الذهاب إلى إيطاليا سوف يساعدك بشكل مبهر على تحسين قدراتك اللغوية

في الواقع، هذا الامر حقيقي بالنسبة للاشخاص الضليعين باللغة الإيطالية، لكنه ليس مفيدًا بالنسبة إليك في حال كنت في المستوى المبتدئ، في المستوى المتوسط من اللغة الإيطالية، تزداد قدرتك على ملاحظة التفاصيل، وملاحظة هيكل اللغة، وتذكر امور اكثر من الامور التي تقوم بسماعها باللغة الإيطالية.

اظهرت الدراسات ان الذهاب إلى إيطاليا مفيد للغاية في حال كنت بمستوى متقدم في اللغة، وسوف تقطع اشواطًا طويلة في اللغة، اما إذا كنت بمستوى مبتدئ، فإنك سوف تحظى برحله جميلة لكن لا يجب ان ترفع سقف توقعاتك بشكل كبير فيما يخص تعلم اللغة الإيطالية.

  • تعلم كيف تقوم باستعمال القاموس

بعض المفكرين يجدون ان الاعتماد الكلي على القاموس سوف يحد من قدرتك على الاعتماد على نفسك في تعلم اللغة، هذا الامر حقيقي إلى حد ما وهو يقلل من ثقة الشخص بنفسه في تعلم اللغة.

لذلك في كل مرة تقوم فيها باستعمال القاموس للبحث عن معنى كلمة انت تعلم مسبقًا انها في ذاكرتك وانك قمت بتعلمها في السابق، أنت تقوم بشكل لاإرادي بالإثبات بان القاموس يمكن الاعتماد عليه بشكل اكبر من معلومات المخزنة، لذلك يجب عليك الامتناع عن القيام بذلك.

لا يمكنك الاعتماد على القواميس في المحادثات الحية، لذلك يجب عليك ان تتعلم ان تثق بنفسك وتعتمد على ذاكرتك بدلًا من الاعتماد على القاموس، في حال اردت استعمال شيء ما بشكل منتظم، يمكنك ان تقوم بصناعة بطاقات تحوي على الكلمات المكررة التي قمت بتعلمها.

  • هناك الكثير من العوائق التي ستظهر امامك، يجب عليك تجاوزها

الوقت سوف يكون ضيقًا بالنسبة إليك، المال قد لا يكون كافيًا لوضع الكثير من الدروس التدريبية، والعائلة والاصدقاء سوف يصروا على ان تقوم بقضاء الوقت معهم وبالتالي التقليل من الوقت اللازم للدروس باللغة الإيطالية، لكن الامر الذي يجب القيام به هو توقع هذه العوائق ووضع حلول لتجاوزها.

عندما لا تضع حلولًا لهذه العوائق، سوف تستمر الحياة بشكل عادي، وتتركك متسائلًا لم بقيت مكانك دون ان تحرز اي تقدم سواء كان ذلك باللغة الإيطالية او بأي مجال آخر في الحياة، لكنك عندما تقرر ان تتغلب على هذه العوائق، سوف تجد انك شخصًا مبدعًا وسوف يحدث في النهاية ما قمت بالتخطيط له.

كم تحتاج من وقت كي تصبح طليقًا بالإيطالية

هذه واحدة من الاسئلة التي تطرح بشدة، لكن لسوء الحظ، لا يوجد طريقة سهلة للإجابة عليها، تعلم اي لغة هو عملية معقدة للغاية، وهي تختلف من شخص لآخر اعتمادًا على العديد من العوامل المختلفة، وهي تتضمن:

  • هل قمت بدراسة لغة اجنبية من قبل؟
  • هل اللغة الإيطالية سهلة التعلم؟
  • ما هو الوقت الذي يمكنك قضاؤه لتعلم اللغة الإيطالية؟
  • ما هو حافزك من اجل تعلم اللغة؟

كما ان تعلم اللغة الإيطالية دون إتقانها يعتمد على العديد من العوامل، ولا يمكن تحديد اي وقت بدقة، لكن من الطبيعي ان يكون تعلم اللغة اسهل من اجل الاطفال والمراهقين مقارنةً مع البالغين، وذلك لان دماغ الطفل يشبه الاسفنج الذي يمكنه امتصاص كل المعلومات الجديدة بسرعة فائقة

في حال كنت شخصًا بالغًا، يمكنك حساب الوقت المستغرق لتعلم اللغة الإيطالية بناءً على ما تم ذكره في الاعلى

  • في حال كنت تتحدث لغة اجنبية اخرى
  • في حال كنت تتحدث لغة شبيهة باللغة الإيطالية
  • في حال كنت تملك وقتًا كافيًا (على الاقل 5 ساعات اسبوعيًا)
  • في حال كنت تملك محفز كافي لتعلم اللغة الإيطالية
  • في حال كان لديك اصدقاء او افراد من العائلة يتحدثون باللغة الإيطالية

في حال كنت تملك المحفز، او تتحدث على الاقل لغة اجنبية اخرى، وليدك وقت فراغ كبير، ولديك اصدقاء لغتهم الاصلية الايطالية او يتحدثون باللغة الإيطالية، ويمكنهم قضاء حوالي 10 ساعات اسبوعيًا تقريبًا وهم يساعدوك على التدرب وتحسين لغتك، فإن عامًا واحدًا يكفي من اجل ان تصبح بمستوى متوسط او متقدم في اللغة الإيطالية.

في حال لم تكن تملك التحفيز الكافي وكان عليك تعلم اللغة الإيطالية من اجل العمل او من اجل اسباب اخرى خارجية، او في حال كنت لا تتحدث اي لغة اجنبية اخرى ولا تملك ما يكفي من الوقت او انك مشغولًا للغاية، ولا تعرف اي شخص يتحدث الإيطالية، هذه المهمة ستصبح اصعب للغاية.

كم تحتاج من وقت لتعلم اللغة الإيطالية

هذا الامر يعتمد بالطبع على المرحلة التي تريد الوصول إليها باللغة الإيطالية، وفي كل لغة هناك درجات تبدأ من المرحلة المبتدئة وصولًا للمرحلة المتقدمة، وتحتاج تقريبًا من 80 إلى 120 ساعة للدروس، الوظائف، خطط الدراسة الفردية لكل مستوى (المستوى المبتدئ، المتقدم، والبارع)

مقدار الوقت الذي تحتاجه نسبي للغاية ويعتمد على مدى تحفيزك ومدى موهبتك في تعلم اللغات الاجنبية، كما ان بعض الناس يتعلمون بشكل اسرع من غيرهم، لكن هذا لا يجعل الاشخاص الذين يتعلمون بسرعة افضل

يمكن تقدير الوقت بالشكل التالي:

  • مبتدئ: 80 إلى 120 ساعة
  • المرحلة الابتدائية: 160 إلى 240 ساعة
  • المرحلة المتوسطة: 240 إلى 360 ساعة
  • فوق المتوسط: 320 إلى 480 ساعة
  • المرحلة المتقدمة: 400 إلى 600 ساعة
  • مرحلة الاتقان والبراعة: 480 إلى 720 ساعة

يمكن ان تقرر الوقت كيف تريد ان تقضي وقتك وتحسب اوقات فراغك كي تستطيع حساب عدد الشهور التي تحتاجها لتعلم اي مستوى من اللغة الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى