تاريخ بداية ماراثون الرياض 2022

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 22 ديسمبر 2021 , 07:27

في شهر نوفمبر الماضي اقيمت حفل تدشين ماراثون الرياض لعام 2022 و هو الماراثون كامل في المملكة العربية السعودية بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد أيضا مع دعم كامل من وزارة الرياضة السعودية و يذكر ان آخر ماراثون اقيم كان في عام 2018 أي منذ 4 سنوات تقريبا .

خلال هذا الماراثون سيكون هناك منطقة مخصصة للخزائن داخل ما يطلق عليه قرية ماراثون الرياض و التي يوضع بها أغراض المشاركين وكذلك سيكون هناك مناطق لتوزيع المياه و دورات مياه كل 5 كلم في المارثون بالاضافة الى توافر فريق طبي .

تاريخ بداية ماراثون الرياض

  • يوم 5 مارس من عام 2022 .

خط البداية لسباق ماراثون الرياض سيكون يوم 5 مارس القادم و سيكون المشاركون في هذا الماراثون هم من جميع الفئات سواء الكبار و الصغار و المبتدئين و المحترفين و الرجال و النساء و كذلك بجميع الاعمار و بجميع القدرات الممكنة إليهم و ذلك حتى خط النهاية .

مسافة ماراثون الرياض 

المسافات في ماراثون الرياض هي اختيارية بحيث يقوم كل متسابق باختيار المسافة التي تتناسب مع ، أقل مسافة في هذا المارثون هي 4 كلم وستكون متاحة لجميع الاعمار سواء الكبار او الصغار و لكن ينصح بها للصغار فقط خاصة وأن المسافات الآخر لن يتمكن الصغار من المشاركة بها لطول المسافة .

أما المسافة الثانية فهي 14 كلم و هي تعتبر مناسبة بشكل أكبر للمبتدئين و لكن الكبار فيما فوق 17 عام في حين أن المسافة الثالثة هي 21.1 كم و هي سن 18 عام و اكبر و ينصح بها فقط للمحترفين وذلك لأنها طويلة و شاقة للغاية .

اما المسافة الكاملة للمارثون او المسافة الرابعة هي 42.2 كم و هي مخصصة فقط للاصحاب الخبراء في عالم الجري و الحاصلين على مراكز في الرياضة سابقا .

خطوات التسجيل في الماراثون

  • قم بالدخول بشكل مباشر الى رابط الايفنت الخاص بالمارثون : https://suffix.events/event/detail/436 .
  • في هذه الصفحة ستجد زر سجل الان Register Now .
  • سينتقل بك الى صفحة ادخال البيانات الخاصة بالاشتراك .
  • في الخانة الاولى ستد خيار ” اختر الفعالية ” و ستجد بها ” ماراثون الرياض 2022 ” لا تقوم بتغييره .
  • الخانة الثانية و هي ” اختيار المسافة ” قم بالضغط عليه ليظهر لك اربع خيارات قم باختيار المسافة المناسبة لك .
  • سيطلب منك ادخال الاسم الاول و الاخير و الجنس و الجنسية و بلد الإقامة .
  • بعد ذلك عليك ان تقوم بادخال رقم الجوال ثم البريد الالكتروني .
  • مع الاجابة على سؤال “هل قد سبق لك مشاركة في فعالية للجري ؟ ” .
  • ثم عليك الإجابة عن سؤال ” هل حصلت على التطعيم بجرعتين ؟ ” .
  • في النهاية عليك الموافقة على الشروط ثم الضغط على زر ” أضف الى العربة ” .
  • سيقوم بالانتقال بك الى سلة المشتريات و التي من خلالها عليك اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك للاشتراك ثم اتمام عملية الدفع .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات من المفترض ان يصل الى جوالك و كذلك البريد الإلكتروني رسالة تأكيد على الاشتراك في هذا الماراثون .

ربما قبل الانتقال الى سلة المشتريات ان يطلب منك هذا الموقع ان تقوم بإنشاء حساب عليه من أجل الاستمرار في عملية الاشتراك بالمارثون و عليك اتمام هذه الخطوات .

رسوم ماراثون الرياض 2022 

الماراثون ليس مجاني و إنما لابد من دفع قيمة مالية تختلف على حسب المسافة التي ستقوم بالاشتراك فيها : 

  • المسافة الاولى 4 كم جري أو مشي للجميع بسعر 39 ريال .
  • المسافة الثانية 10 كم جري سن 17 عاما أو أكثر بسعر 49 ريال .
  • المسافة الثالثة 21 كم سن 18 عاما أو أكبر جري بسعر 99 ريال .
  • المسافة الرابعة 41 كم العمر 20 عاما أو أكبر من ذلك جرى بسعر 119 ريال .

موقع الماراثون .. نقطة البداية و النهائية 

بشكل عام الماراثون يقام في مدينة الرياض و يظن بعض المتسابقين ان نقطة البداية منفصلة عن نقطة النهاية و هو ما يعني ان السباق طولي من البداية الى النهاية .

ولكن هذا غير صحيح فإن نقطة البداية وكذلك نقطة النهاية عند جامعة الملك سعود حيث سيتم نشر خريطة لمارثون قبل بدايته .

و سيكون هناك مسارات مخصصة و مختلفة لكل مسافة الجري بها .

شهادات الماراثون 

في حالة الانتهاء من المارثون و كنت أحد الفائزين فأنت قادر بعد ذلك على زيارة موقع الرياض ماراثون وذلك من أجل الاطلاع على نتائج جميع المشاركين في الماراثون كما ستكون قادر على ان تقوم بتحميل شهادة المشاركة مع النتيجة من خلال هذا الموقع .

ايضا بالنسبة للصور التي سيتم التقاطها خلال الماراثون فإنها ستصل اليك عبر البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به مسبقا في منصة ماراثون السعودية و ايضا يمكنك ان تقوم بتحميلها من خلال الموقع .

عدة سباق ماراثون الرياض 2022 

قبل ان تبدأ بالسباق هناك مايسمى عدة السباق و التي تحصل عليها قبل الباق مباشرة و تستخدمها في يوم الماراثون و بدونها لن تكون قادر على الاشتراك في الماراثون .

عدة الباق هي عبارة عن البطاقة الخاصة ك و التيشيرت الخاص بالماراثون بالاضافة الى قيبة لوضع المعدات بها و سيقدم لك منظمون الماراثون هدية بسيطة و لكن لم يتم الاعلان عنها بعد .

اهم ما في عدة السباق هو البطاقة التي عليك ان تقوم بارتدائها في يوم السباق و بدونها لن تتمكن من المشاركة .

ستتمكن من استلام هذه العدة في اليوم السابق من المارثون و تحديدا هو يوم 4 مارس اما عن مكان استلهمها فسيكون ذلك في مكان محدد لم يعلن عنه بعد و سيتم ابلغم به اما برساله على الجوال او البريد الالكتروني .

عليك فقط استلا هذه العدة في اليوم المحددة فاذا لم تتمكن من استلامها فانك لن تكون قادر على استلامها في يوم الماراثون نفسه .

و اذا قمت بالذهاب لاستلام عدة الماراثون عليك أن تمتلك الهوية الوطنية سواء كانت البطاقة الوطنية أو الإقامة أو جواز السفر .

هذه البطاقة لا تحتوي فقط على بيانات  انكا بها ريحة متصلة بالأقمار الصناعية جي بي اس من أجل التأكد من موقعك فعليا في السباق و تجديد المتسابق .

التطعيم و ماراثون الرياض 

حين تقوم بالاشتراك في هذا الماراثون اون لاين ستجد من الاسئلة التي تطرح عليك ” هل حصلت على جرعتين من المصل ؟ في حالة إذا لم تحصل عليهم فات غير محصن و لكن تكون قادر على المشاركة في هذا الماراثون .

الا اذ كنت من غير المشمولين للحصول على التطعيم أو من المستثنين ، و سيتمكن المسؤولون في هذا الماراثون من التأكد من صحة حصولك على جرعتك وذلك عن طريق تطبيق توكلنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: