تمارين حرق دهون الثدي بالصور

كتابة: علا علي آخر تحديث: 23 أبريل 2022 , 17:49

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

التثديي أو تطور حجم صدر الرجل هو حالة تصيب الكثير من الأشخاص ومنتشرة على مستوى العالم، وهو مشكلة يمكن أن يحدث لأي رجل في أي عمر، والأسباب كثيرة جدًا.

لكن من أهم أسباب تلك المشكلة هو التثديي لدى الرجال هو الخلل هرموني، نتيجة عدم التوازن الهرموني بين إمدادات هرمون التستوستيرون والإستروجين، وهذه المشكلة عادة تصيب لاعبي كمال الأجسام الذين يتناولون مكملات هرمون التستوستيرون لبناء الحجم ونحت الصدر.

ويمكن أن يسبب ثدي الذكور في حدوث مشاكل كبيرة في احترام الذات، وقد يؤثر التثدي في ثقة الرجل ويسبب الإحراج أو القلق في كثير من المواقف.

و حتى سبعينيات القرن الماضي كانت الجراحة المباشرة هي العلاج الوحيد لتلك الحالة، لكن اليوم ظهرت عدة علاجات أخرى منها أنواع أخرى من جراحات السمنة المتطورة.

وفي الحقيقة فإن ممارسة الرياضة والتمارين وتناول نظام غذائي صحي لن يحل تلك المشكلة، بل يجب أولًا أن تزور الطبيب لمعرفة الأسباب والطريقة الصحيحة للتخلص من تلك المشكلة.

لكن هناك نوع من التثديي يسمى التثديي الكاذب وهو ناتج عن ترسب الدهون في أنسجة الثدي وليس عن زيادة نمو أنسجة الثدي لدى الرجل بسبب الخلل الهرموني، وأيضًا فإن الطبيب هو الذي يحدد لك الفرق بين التثدي والدهون 

وفي تلك الحالة يمكن أن تساعد تمارين مثل المقاومة بجانب خيارات التغذية السليمة في تقليل حجم دهون الجسم مع الحفاظ على العضلات، عندما تتسبب مخازن الدهون الزائدة في تمدد الثدي عند الذكور ، فقد يساعد التركيز على بناء عضلات الصدر.

ومن التمارين التي يمكن أن تساعد في علاج التثديي:

تمرين بنش برس

تمرين ضغط البنش هو أكثر الأنشطة الرياضية شيوعًا لبناء عضلات الصدر. واقوى تمارين شد الصدر للرجال .

ويتضمن التمرين رفع الأثقال وأنت مستلقي على البنش.

يمكنك أن تستهدف عشر عمليات تكرار لكل مجموعة بثلاث إلى خمس مجموعات لكل تمرين، وقم بزيادة وزن الحديد بالتدريج.

تمرين الضغط

  • إذا لم يكن لديك، إمكانية الوصول للصالة الرياضية، فيمكنك عمل تمرين بسيط لوزن الجسم لتقوية عضلات الصدر وهو الضغط، ولعمل هذا التمرين.
  • استلقي على بطنك مع وضع يديك على الأرض على جانب كتفيك.
  • ادفع جسمك عن الأرض بكلتا الذراعين حتى تستقيم ذراعيك إما مع ركبتيك أو أصابع قدميك على الأرض.
  • حافظ على استقامة ظهرك ورجليك قدر الإمكان.
  • ثم اخفض نفسك حتى ينثني مرفقيك بمقدار 90 درجة، ثم كرر التمرين عدة مرات.

المشي

إن أبسط وأسهل طريقة لتقليل الدهون في الجسم من خلال ممارسة الرياضة هي دمج مزيج  من الجري والمشي في روتينك اليومي.

حيث يمكن أن يساعد كل من المشي والجري بانتظام في تقليل مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وخاصة إذا تم القيام به بانتظام.

ويعد الجري أفضل قليلاً لتقليل مؤشر كتلة الجسم حيث يمكنك حرق المزيد من الطاقة بسرعة أكبر ولكن إذا كان المشي هو كل ما تشعر بالراحة عند القيام به ، فسيظل فعالاً.

التجديف

يساعد استخدام ألة التجديف على تمرين الجسم بالكامل، لكنه يركز على الذراعين والصدر،ويمكن أن تساعد حركة السحب لآلة التجديف على تقوية مجموعة متنوعة من عضلات الصدر والظهر مع حرق دهون الجسم بشكل فعال.

أيضًا تساعد عملية التجديف على زيادة التنسيق العام للعضلات وقوة المفاصل.

السباحة

السباحة هي شكل من أشكال تمارين الكارديو منخفضة التأثير تشمل الذراعين وعضلات الصدر، كما إنها تمرين رائع لبناء تمارين القلب والأوعية الدموية،

ويمكن أن يساعد التركيز على استخدام الذراعين أثناء السباحة في التأكيد على مقدار العمل الذي تقوم به عضلات الصدر، مما يساعدك على حرق الدهون وتحسين مظهره. [1]

كريم لعلاج التثدي عند الرجال

كريم Gynexol هو كريم علاج التثدي عند الرجال، مصنوع من منتجات طبيعية، وهذا الكريم يستخدم مرة واحدة فقط يوميًا بعد الاستحمام، وقد أبلغ مستخدمي الكريم عن أنهم لاحظوا نتائج جيدة بعد المداومة على استخدامه.

تشمل مكونات الكريم:

  • الريتينول
  • عصير الصبار
  • ارجينين
  • مستخلص الشاي الأخضر
  • الجنكة بيلوبا
  • توكوفيريل أسيتات
  • إيثوكسيديغليكول

حيث يعمل ارجينين الموجود في الكريم على زيادة عملية تحلل الدهون مما يساعد على تكسير الدهون، كما أنه يحسن الدورة الدموية ، مما يساعد في توفير العناصر الغذائية الصحيحة لجميع أجزاء الجسم، وأيضًا فإنه يقلل من قدرة الجسم على تخزين الدهون ويسهل تكوين العضلات.

كما أن المكونات الأخرى مثل الريتينول يمكن أن تساعد في شد الجلد، وأيضًا يساعد عصير الصبار على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وهذا مهم للمساعدة في حرق السعرات الحرارية ومنع الخلايا من تخزين الدهون.

أيضًا فإن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل الالتهاب، وهذا مهم لتقليل تورم أنسجة الثدي.

لاحظ أنك   أنك إذا كنت تتناول هرمونات صناعية والأطعمة التي تسبب التثدي عند الرجال واستمر الخلل الهرموني الذي سبب التثديي أو استمرت السمنة فلن يكون الكريم وحه كافي. [2]

علاج التثدي عند الرجال بالفيزر

أحد طرق علاج التثديي الحديثة هو شفط الدهون بالفيزر وهو من الحلول المتقدمة لمشكلة  ثدي الرجال غير المرغوب.

وكلمة VASER تعني “تضخيم اهتزاز الطاقة الصوتية عند الرنين”، حيث يتم استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الخلايا الدهنية ، مما يسهل استخلاصها.

ويمكن بعد ذلك شفط الدهون التي تمت إسالتها برفق من خلال إبرة صغيرة، وهو الحل الأمثل للتثدي سواء كانت الحالة ناتجة عن تغيرات هرمونية أو زيادة في الوزن كما أن يعالج مختلف درجات التثدي ، ويمكن أن يحل المشكلة الناتجة عن التغيرات الهرمونية نهائيًا، إذا تضمن الاجراء استئصال الغدة الدهنية.

كما أن الفيزر ألطف بكثير على الجلد من شفط الدهون التقليدي، حيث يتطلب شقوقًا طفيفة فقط وليس هناك حاجة للقطب أو التخدير العام.

كما أن وقت التعافي منه  أسرع بنسبة تزيد عن 50٪ عن العمليات التقليدية، حيث يمكن للعديد من الأشخاص العودة إلى العمل في أقل من يوم أو يومين بعد الإجراء.

والفيزر قادر أيضًا على إزالة مناطق السيلوليت التي لا تستطيع شفط الدهون التقليدي إزالتها.

كيف يتم اجراء الفيزر

  • أولاً يتم إعطاء المريض مهديء خفيف حيث يشعر بالاسترخاء والنعاس.
  • يتم عمل شق أو شقين صغيرين في منطقة الحلمة وإدخال مسبار صغير.
  • يؤدي ذلك إلى إصدار موجات فوق صوتية لتفتيت الخلايا الدهنية وتسييلها.
  • بعد ذلك تستخدم  إبرة صغيرة لشفط الدهون المسيلة برفق.
  • وقد تستغرق المعالجة حوالي 45 دقيقة فقط.
  • بعد الاجراء قد يشعر المريض بضيق وألم في الصدر، كما لو كان قد مارس الكثير من تمرينات البنش ، ولكنها عادة لا تكون مؤلمة بدرجة كافية لتحتاج إلى أكثر من يوم أو يومين إجازة من العمل.
  • كما سيتم إعطاءه دورة من المضادات الحيوية.
  • يجب على المريض ارتداء ملابس ضاغطة لمدة 6 أسابيع لزيادة تقلص الجلد وتقليل أي نزيف أو تورم.
  • بعد أن تلتئم تمامًا يجب أن يلاحظ المريض انخفاضًا بنسبة 50٪ في سمك القرصة في الثدي.
  • وهذه النتائج دائمة وستعزز ثقة المريض بنفسه بعد ذلك وتسمح له بارتداء ملابس ملاءمة. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى