35 رسومات سهلة للمبتدئين 

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 22 سبتمبر 2022 , 09:55

رسومات سهلة للمبتدئين

تعلم كيفية الرسم عملية تستغرق وقت. ولكن كل ما تحتاج إليه للتقدم في الرسم هو العمل على تطوير مهارات الرسم لديك كرسام مبتدئ. من خلال بعض الأفكار السهلة والبسيطة للرسوم للمساعدة في تطوير مهارات الرسم لديك.

رسم سهل للمبتدئين

رسوم للمبتدئين

رسوم مميزة للمبتدئين

رسوم بالألوان سهلة وسريعة

رسوم سهلة للمبتدئين بالرسم

رسوم بالألوان للمبتدئين

رسوم بالرصاص للمبتدئين

رسوم سهلة للمبتدئين

رسوم سهلة وبسيطة للمبتدئين

رسوم سهلة وبسيطة للمبتدئين

رسوم رائعة للمبتدئين

رسوم مناسبة للمبتدئين

رسوم فخمة للمبتدئين

رسوم بسيطة للمبتدئين

رسوم سهلة للمبتدئين

أفكار رسومات سهلة وبسيطة للمبتدئين

إليك بعض الأفكار السهلة والبسيطة للرسومات للمبتدئين للبدء في الرسم. ستساعدك هذه الرسومات السهلة والبسيطة على استكشاف التقنيات الأساسية وبناء ثقتك وخبرتك كرسام. بالإضافة إلى أنك سترسم بعض الأعمال الفنية الرائعة بمرور الوقت.

الطعام

رسم طعام سهل للمبتدئين

الطعام هو من الأفكار السهلة والبسيطة للبدء في الرسم. من الممكن البدء في رسم رسومات سهلة وبسيطة للغاية مثل أشكال الفاكهة والخضار والمأكولات والمشروبات المختلفة. كما أن رسم هذه الأشكال سيعلمك الكثير من الأشكال الهندسية الأساسية مثل الدائرة وغير ذلك.

الوجوه والتعابير

رسم وجوه وتعابير للمبتدئين

قد يبدو رسم شخصية كاملة أمر صعب للمبتدئين لذلك من المفيد البدء في رسم الوجوه والتعابير المختلفة للوجوه. بعد القليل من التدريب، ستندهش من تنوع التعابير التي يمكنك رسمها وشيئًا فشيئًا ستلاحظ تطور في رسوماتك في تعابير العيون والحواجب والشفاه.

الأشجار

رسم أشجار للمبتدئين

الأشجار هي من الرسوم السهلة والبسيطة والمناسبة للمبتدئين. هناك العديد من أنواع وأشكال الأشجار المناسبة للكل سواء كان الشخص مبتدئ أو محترف في الرسم. يمكنك البدء في رسم الأشجار بفروع صغيرة وشيئًا فشيئًا تضيف المزيد من الفروع والأوراق.

الأزهار

رسم أزهار سهل للمبتدئين

الأزهار هي واحدة من أكثر الرسومات المحببة للمبتدئين. هناك الكثير من الأشكال والأنواع للأزهار التي تناسب المبتدئين. يمكنك رسم باقة من الأزهار المختلفة والمتنوعة مع بعضها البعض وهي من الرسوم السهلة والبسيطة. دع إبداعك ينساب على الورق وشاهد مهاراتك تتطور.

الكرتون

رسم كرتون للمبتدئين

رسوم الكرتون مثل رسوم حيوانات الكرتون هي من أسهل الرسوم. وهي مناسبة للمبتدئين وذلك لأن رسم الحيوانات الحقيقية صعب للمبتدئين لذلك فإن رسم رسوم حيوانات الكرتون مفيد جدًا في هذه المرحلة. وبعد ذلك، ستكون جاهز بشكل أفضل لرسم رسوم أكثر صعوبة وواقعية.

الأبنية

رسم أبنية معمارية للمبتدئين

تعتبر الأبنية البسيطة طريقة رائعة للبدء في الرسم. في الحقيقة، قد تبدو هذه الرسوم صعبة في البداية ولكنك سرعان ما ستكتشف أن هذه الرسوم تحتوي على عنصر التناظر والتكرار في الأشكال أو في الأنماط. علاوًة على ذلك، هذه الرسوم تعزز مهاراتك وصبرك حتى تحصل على الرسمة بأفضل نتيجة ممكنة.

الأوراق

رسم أوراق للمبتدئين

الأوراق هي فكرة سهلة وبسيطة للرسم. الرسوم السهلة والبسيطة للأوراق مناسبة جدًا للمبتدئين. حيث يمكن للمبتدئين إتقان أشكال الأوراق البسيطة المتنوعة في وقت قصير. وبعد ذلك، يمكن للمبتدئين تطوير هذه الرسوم السهلة والبسيطة بطرق إبداعية.

الماندالا

رسم ماندالا للمبتدئين

الماندالا هي واحدة من الرسوم الجميلة والرائعة حتى للمبتدئين لأنها تحبب الرسم للمبتدئين. قد تبدو صور الماندالا معقدة للمبتدئين ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا. تبدأ الماندالا برسم دائرة وتقسيم الدائرة إلى أرباع ورسم أشكال متناظرة داخل الأرباع. علاوًة على ذلك، الماندالا تساعد في تقليل التوتر والاسترخاء.

رسم الخربشة أو الشخبطة

رسم خربشة عن الطقس للمبتدئين

رسم الخربشة أو الشخبطة هو واحد من أسهل الطرق للرسم. هذه النوع من الرسوم هو مثل الرسم الحر الخالي من القوانين وهو رسم مفيد جدًا للمبتدئين في الرسم. يمكن لهذه الرسوم أن تكسر الحاجز عند المبتدئين في الرسم وتجعلهم يسكبون إبداعهم وابتكارهم على الورق. فقط احضر الأوراق والأقلام وابدأ بالخربشة.

رسم منظر طبيعي للمبتدئين

رسم منظر طبيعي للمبتدئين

الطبيعة والبيئة المحيطة هي مصدر الإلهام بالنسبة للرسامين وهناك الكثير من الرسومات من البيئة المحيطة مناسبة للمبتدئين وذلك بسبب سهولتها وبساطتها. من الممكن أن يكون المنظر الطبيعي عبارة عن منظر من نافذة أو من حديقة أو بحر أو أي شيء آخر. [1]

رسومات بالرصاص سهلة للمبتدئين

في الحقيقة، تعتبر الممارسة هي جزء رئيسي من أي عملية تعليمية مثل الرسم. من الضروري ممارسة الرسم من أجل الوصول إلى الاحتراف. تعلم الأساسيات وتكرارها مرارًا وتكرارًا هو أفضل وسيلة للاحتراف. وغالبًا ما تكون الرسومات بالرصاص هي البداية في هذه الرحلة الممتعة من تعلم الرسم. [2]

الأشكال الهندسية

رسم الأشكال الهندسية الأساسية للمبتدئين

الأشكال الهندسية هي أول شيء يجب تعلمه عند تعلم الرسم وذلك لأن هذه الأشكال هي بمثابة حجر الأساس. من الضروري التدرب على رسم الأشكال الهندسية لأن كل شيء تقريبًا يعتمد علة هذه الأشكال الأساسية مثل المربع والمستطيل والأشكال الدائرية والبيضوية وغير ذلك.

الحيوانات

رسوم حيوانات سهلة للمبتدئين

رسم الحيوانات كما ذكرنا سابقًا من الرسوم السهلة بالنسبة للبعض والصعبة بالنسبة للبعض. ولكن هذا يعتمد على الرسمة بحد ذاتها، هناك رسوم سهلة للحيوانات ورسوم صعبة لذلك من الضروري في البداية أن يكون التدرب على الرسوم السهلة والابتعاد عن الرسوم الصعبة.

الوجوه

رسوم وجوه سهلة للمبتدئين

تعلم رسم الوجوه أمر ضروري وأساسي. يمكنك رسم كل جزء على حدة في البداية مثل رسم العيون والأنف والشفاه والشعر وبعد ذلك عندما تشعر أنك قادر على رسم الوجوه بشكل كامل يمكنك القيام بهذه الخطوة والتدرب على رسم الوجوه بأشكال مختلفة.

المصباح

رسم مصباح للمبتدئين بالرصاص

قد تعتقد أن رسم المصباح رسم سهل للغاية. في الحقيقة، رسم شكل المصباح بحد ذاته رسم سهل وبسيط للغاية ولكن رسم ضوء المصباح قد يكون صعب قليلًا. ولكن من الضروري التدرب على الضوء والظل. لذلك من المفيد رسم أشكال وأحجام مختلفة للمصابيح ورسم الضوء والظل.

النظارات

رسم نظارات للمبتدئين

في الحقيقة قد لا تبدو فكرة رسم النظارات من الأفكار الرائعة ولكن من الضروري التدرب على رسم كل شيء حولك حرفيًا. حاول رسم أي شيء تصادفه واختر الأشياء السهلة والبسيطة. لذلك تعتبر النظارات فكرة مناسبة للمبتدئين في عالم الرسم.

رف كتب

رسم رف كتب للمبتدئين

رف كتب رسم سهل وبسيط وممتع في نفس الوقت. يمكنك رسم عدد من الكتب على الرف. رسم أكثر من شيء في نفس الرسمة مفيد جدًا في التدرب على تقنيات رسوم مختلفة ومتنوعة في نفس الوقت. يمكنك رسم أكثر من رف وملء الرفوف بالرسوم المتنوعة.

ريش

رسم ريش للمبتدئين

رسم الريش من الرسوم الجميلة والممتعة والبسيطة في نفس الوقت. يمكنك رسم ريش بسيطة بأشكال وبأحجام مختلفة. يمكنك أيضًا رسم داخل الريش رسوم خربشة أو ترك الريش فارغة من الرسوم.

العيون

رسم عيون للمبتدئين

قد تعتقد أن رسم العيون من الرسوم الصعبة نسبيًا ولكن الحقيقة أن هناك رسوم سهلة وبسيطة من الممكن التدرب عليها حتى تكون قادر على رسم الرسوم الصعبة. يجب عليك التركيز على تفاصيل القزحية والحدقة والرموش والجفون والحواجب.

الطيور

رسم طيور للمبتدئين

هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من الطيور. ومن المفيد التدرب على رسم بعض أنواع الطيور لأنها من رسوم الحيوانات السهلة والبسيطة والمناسبة للمبتدئين. يمكنك تطوير رسومك شيئًا فشيئًا من خلال رسم الطيور على الأشجار أو في الهواء.

الأكواب

رسم فنجان للمبتدئين

رسم الأكواب من الرسوم الممتعة والتي تتطلب الكثير من العمل على الشكل والحجم والظل وحتى محتوى الكوب في حال كان ممتلئ. لا تتوقع أن تكون النتيجة مثالية من المرة الأولى ولكنها حتمًا ستكون كذلك في المرات التالية. [3] [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى