افضل خبرات تكتسبها من كتابة المدونات

المدونات هي مواقع الكترونية لجمع التدوينات أو الأفكار ، الآراء الشخصية ، الأعمال الأدبية ، و موضوعات متنوعة ، و تعد المدونات أحد تطبيقات الانترنت ، وهذه المدونات إما أن تكون مدونة شخصية ، أو مدونة تجمع عدد من المدونين للكتابة في موضوعات مختلفة ، وهذا النوع من المدونات كما يقدم الثقافة والمعلومة للقراء والزائرين فهو فرصة تتيح للكاتب أو المدون اكتساب الكثير من الخبرات حيث يحتاج عمله للاطلاع والقراءة المستمرة لمواضيع مختلفة واصدارات ، وبعد انتشار المدونات ورغبة الكثيرين للانضمام والعمل بها نتعرف سويا على بعض هذه الخبرات .

افضل خبرات تكتسبها من كتابة المدونات :
1. اتساع الأفق الثقافية : يعد العمل في كتابة المدونات مجالا للمعرفة والثقافة ، حيث تنشر المدونات معلومات وأفكار يومية متنوعة ، أو متخصصة مما يحتاج لمزيد من القراءة ، والبحث على صفحات الويب في مجال العمل سواء ثقافي أو فني أو علمي ، مما يزيد الوعي الثقافي للكاتب ويرفع من القدرات الفكرية له .

2. حرية الرأي : في بداية ظهور المدونات كانت بوابة لنشر الآراء الشخصية والفكرية لصاحبها ، وهذا ما تتبناه غالبية المدونات إذ تعتبر متنفس لطرح الآراء الخاصة لكل كاتب ينتمي لهذه المدونة ، وتكون هذه الآراء على مسئولية كاتبها مما يتيح مزيد من الحرية للكاتب في طرح رأيه ورؤيته الخاصة .

3. تقبل النقد : النقد البناء دفعة للابتكار والإبداع ، وبذل مزيد من العمل والجهد ، ويعد العمل في الكتابة أحد المجالات التي تتعرض للنقد والتي توجب على كاتبها تقبل النقد والاستفادة من النقد الهادف لتقديم الأفضل ، والنقد البناء ينبع من اختلاف الآراء والثقافات وهو يكسب الكاتب خبرة من نوع آخر تكمن في الاطلاع على آراء الغير وناقديه .

4. التعاون والتنافس للتطوير : برجع نجاح المدونة لنجاح الكتاب العاملين بها ، مما يدعوا للتعاون بين أعضاء المدونة كفريق عمل واحد وهذا ما يكتسبه كل من يعمل بمدونة ناجحة ، ولا مجال في الأغلب للغيرة والمنافسة ، وقد تكون هذه المنافسة في بذل مزيد من الجهد والفكر لنجاح المدونة وتطويرها وكسب مزيد من المتابعين والقراء .

5. المعاملة الحسنة للزملاء الجدد : منهج غريب نراه في كثير من الدوائر والمؤسسات نبذ ورفض التعاون مع الجديد من الزملاء ، على العكس ما يتم تطبيقه عند العمل في المدونات والمواقع الالكترونية والتي تعتمد في الأغلب على تعاون المدونين ذوي الخبرة مع المستجدين من الزملاء لتقديم الخبرة وتوضيح النظم المتبعة في العمل في المدونة ، وهي اتجاه رائع لخلق علاقة صداقة وحب بين المدونين .

6. الانتماء : سبب رئيسي يفرز التعاون والمعاملة الجيدة بين الزملاء ، بمعنى توحيد الهدف بين العاملين في المدونة لانجاحها والعمل على نشر مزيد من الأفكار والمقالات التي تحمل اسم واحد لهذه المدونة ، والانتماء روح نحتاج الشعور بها في حياتنا في مجالات كثيرة .

7. الاهتمام بالكاتب والمدونة : أسلوب تتبعه المدونات في كتاباتها نشر اسم المدون الكاتب مما يتيح عند نجاح مقاله واكتساب عدد من المتابعين والقراء تقديرا له ، وبالتالي نجاح المدونة وشهرتها ، مما يعني اهتمام المدونة في اعطاء المدونين حقهم في النجاح والشهرة .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل مدونة في العالم
افضل مدونة عربية
افضل مواقع المدونات

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *