ماهي فيتامينات بريجناكير Pregnacare ؟

كتابة غادة ابراهيم آخر تحديث: 05 أغسطس 2015 , 13:42

فيتامينات بريجناكير Pregnacare ، هي مجموعة فيتامينات متكاملة للحفاظ على النظام الغذائي للمرأة الحامل حتى الولادة ، وهي من انتاج شركة فيتابيوتيكس Vitabiotics الإنجليزية ، وهي شركة البحوث والرعاية الصحية ذات تاريخ يمتد لأربعين عام تقريبا في صناعة المنتجات الصحية وتطويرها بأحدث الأبحاث التي تعتني بصحة الإنسان وعلى رأسها تغذية وصحة المرأة .

وقد حاز بريجناكير على ثقة الأمهات اللاتي تنتظر حمل ، وكذلك الحوامل للحصول على العناصر الهامة لصحتهم في هذه الفترة ، حيث يحتوي على 19 فيتامين ومعدن هام ، ومن أهم فيتامين بي12 ، وحمض الفوليك بالمعايير الخاصة التي أوصت بها وزارة الصحة ، لذا تعد بريجناكير مجموعة آمنة متوازنة المكونات تتماشى مع فترة الحمل .

مكونات فيتامينات بريجناكير :
حمض الفوليك : حيث يحتوي بريجناكير على النسبة الموصى بها للمرأة الحامل من قبل وزارة الصحة ، من بداية الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر ، إذ تحتاج المرأة 400ملج من حمض الفوليك ، والذي يعمل على وقاية الجنين من التشوهات كما يساعد في نمو الأنسجة خلال فترة الحمل ، هذا بالإضافة لتوصية الأطباء بتناول جرعات محددة من حمض الفوليك للنساء المنتظرات حدوث حمل .

– الحديد : والذي يوصى به في الفترة التي تسبق الحمل بعدة شهور ، لتخزين كم كبير من الحديد في جسم الأم لضمان التغذية الجيدة للجنين والتي يحصل عليها من دم الأم .

-الزنك : وهو من الفيتامينات الهامة منذ بداية الحمل ، والذي يدخل ضمن فيتامينات الخصوبة مما يزيد من أهمية استعماله قبل الحمل .

-فيتامين بي12 : والمعروف أهميته في تكوين خلايا الدم الحمراء ومعالجة الأنيميا ، بالإضافة لدوره في عملية انقسام الخلايا ، لذا ينصح باستعماله خلال فترة الحمل والرضاعة .

–  فيتامين سي : الهام لالتئام الأنسجة ، وامتصاص الحديد بالدم .

فيتامين د : وهو ضروري لبناء عظام الجنين وتقويتها ، بالإضافة للحفاظ على عظام الأم والتي تتأثر وتضعف خلال فترة الحمل والرضاعة .

– المنجنيز والسيلينيوم ، فيتامين إي ، النحاس ، البيوتين ، الأيودين ، فيتامين كي الهام للحماية من النزف ، إلى جانب مجموعة متنوعة من فيتامين بي 1 ، 2 ، 3 ، 6 .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق