فوائد المانجو للبشرة و الجنس

- -

المانجو من الفواكه اللذيذة التي يفضل تناولها الكثير من الناس و من الممكن تناول المانجو بأكثر من طريقة سواء تحضير عصير المانجو أو اعداد الحلويات مثل الكنافة بالمانجو و تتعدد كذلك الفوائد الصحية للمانجو للجسم بوجه عام و للبشرة ،و الجنس بوجه خاص و سوف تبرز لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد المانجو للبشرة ،و الجنس .

أولاً لمحة سريعة عن المانجو وقيمتها الغذائية .. تعد المانجو من الفواكه مرتفعة القيمة الغذائية و يرجع ذلك إلى أنها مصدر غني بنسب كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين سي ،و فيتامين ه ،و فيتامين ك بالإضافة لوجود مجموعة من العناصر الغذائية ،و المعادن الهامة من بينها النحاس ،و السيلينيوم ،و البوتاسيوم ،و البروتينات ،و نسبة من الدهون ،و الزنك ،و مضادات الأكسدة .

ثانياً الفوائد الصحية العامة للمانجو .. ترجع فوائد المانجو الصحية إلى قدرتها الهائلة على إمداد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر هامة و من أبرز فوائد المانجو أنها تحمي المانجو من الإصابة بالسرطان و ذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة ،و الفيتامينات ومن الأورام السرطانية التي تحميك المانجو من الإصابة بها سرطان البروستاتا ،و سرطان القولون ،و سرطان الثدي ،و تسهم في تحسين القدرة على الرؤية و ذلك لأنها مصدر هام لفيتامين أ ،و تساعد أيضاً في رفع كفاءة الجهاز الهضمي ،و يرجع ذلك لإحتوائها على الألياف الغذائية ،و يستفاد منها في ضبط نسب الكوليسترول و لذلك تحد من الإصابة بأمراض القلب كما تعمل المانجو على ضبط نسب السكر في الدم و لهذا هي من الفواكه المفيدة لمرضى السكري ،و بالإضافة لذلك تساعد المانجو في ضبط مستويات الحمض الأميني و بالتالي يعد المانجو من الفواكه المفيدة للدماغ ،و الجهاز العصبي و تحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية ،و تعد الفيتامينات الموجودة في المانجو لها فائدة عالية في تعزيز قدرة ،و كفاءة جهاز المناعة و يرفع مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة .

ثالثاً فوائد المانجو للبشرة : تواجه البشرة مشكلات صحية متعددة خاصة في فصل الصيف من بينها الجفاف ،و ظهور الحبوب ،و اسمرار الجلد و من الخطأ أن تلجأ إلى المستحضرات الكيمائية لأنه تؤذي البشرة و بمرور الوقت تعرضها للإصابة بالأمراض الجلدية الخطيرة و لكن هناك أطعمة مفيدة جيدة للبشرة أهمها المانجو الذي يعمل على علاج أمراض البشرة و مشكلاتها كالآتي :

* يعد المانجو من الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يغذي البشرة ،و يزيد نضارتها .
* يحتوي المانجو على مضادات أكسدة تحد من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد .
* يوجد في المانجو فيتامين أ الذي ،و فيتامين ه الذي يزيد من نعومة البشرة .
* مكونات المانجو مثل الفيتامينات ،و مضادات الأكسدة تحمي من الإصابة بسرطان الجلد .
* يسهم المانجو في التخلص من اسمرار الجلد ،و الهالات السوداء .

رابعاً ماسك المانجو للبشرة .. احضار ثمرة مانجو وأخذ معلقة صغيرة منها و وضعها في طبق ثم إضافة ملعقة من لبن البودرة عليها و ملعقة صغيرة من الحليب و تقليبهم جيداً حتى يصبح الخليط متماسك كالدهان و ثقوم بفرد الخليط على الوجه و تتركه من 10 دقائق إلى 20 دقيقة و تشطفه جيداً .

خامساً فوائد المانجو للجنس .. يحتاج كل من الرجل والمرأة لتناول غذاء صحي يعزز قدرتهم و رغبتهم الجنسية و من أهم الأطعمة المفيدة للصحة الجنسية المانجو و ذلك للأسباب الآتية :

* تحتوي المانجو على أحماض مفيدة للجنس مثل حمض الفوليك و يستفاد الرجال من هذا الحمض في تحسين الخصوبة أما النساء يعتبر حمض الفوليك من الأحماض التي تمنع الإجهاض .
* تحتوي المانجو على فيتامينات هامة للجنس مثل فيتامين فيتامين سي ،و فيتامين ه و كل منهما مكمل للآخر لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء ،و القدرة عند الجنسية عند الرجال .
* المانجو مفيدة للصحة الجنسية خاصة لمرضى السكري لأنهم أكثر عرضة للإصابة بضعف القدرة على الانتصاب لأنها تعوضهم بالفيتامينات المفيدة لهم .
* المانجو من الفواكه التي تحسن الحالة المزاجية و تطر د الإكتئاب الذي يفقد الرجل الرغبة الجنسية في كثير من الأحيان .

ملاحظة هامة .. لمن يعاني من الحساسية يفضل عدم تناول المانجو حتى لا تصاب بهياج جلدي ،و حكة شديدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *