ما هو صوت النسر

نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن ما هو صوت النسر؟

معلومات عن النسور
هناك أكثر من 60 نوعا مختلفا من النسور ، منتشرة في جميع أنحاء العالم ومن أكثر الأنواع شهرة هو النسر الأصلع و النسر الذهبي بالإضافة إلى بعض الأنواع في القارة الأمريكية . تختلف النسور عن الكثير من غيرها من الطيور الجارحة ذات الحجم الكبير ، وذلك بناءاً على القوة ، والثقل والمنقار .

النسر هو طائر كبير الحجم ، وهو واحدة من أبرز الحيوانات المفترسة في السماء . يتم العثور على هذه النسور الأكثر شيوعا في نصف الكرة الشمالي بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية . كما تم العثور على النسور أيضا في القارة الأفريقية .

النسور لها عيون غير عادية ، فهي كبيرة جدا بالنسبة إلى رؤوسهم . فعيون النسور لديها مليون من الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين التي تصل إلى خمس أضعاف قوة عين الانسان . يرى الإنسان حوالي ثلاثة ألوان أساسية ، أما النسور فترى خمسة . هذه القوة في حدة البصر تساعد النسور على تمكنهم من اختيار البقعة المموهة جيدا حتى الفريسة المحتملة من مسافة طويلة جدا . في الواقع ، تعتبر رؤية النسور هي من بين اشد الحيوانات !

صوت النسر
النسور من الطيور الكبيرة الحجم والمفترسة ، والتي استخدمت كرموز للكثير من البلاد على أعلامهم على و النقود ، والأختام ، كدليلاً على القوة والنفوذ . تصنف النسور ضمن أسرة الحبليات ، شعبة الفقاريات وهي من عائلة الصقور . يعرف صوت النسر بإسم الصفير .

الحجم
حجم نسر يعتمد على نوع النسر . يمكن لحجو النسور أن تتراوح فيما بين 40سم إلى 1 متر في الارتفاع ، بينما يميل جناحين النسر إلى ما لا يقل عن ضعف طول جسم النسر . النسور لها ريش على طرفي أجنحتها التي تتحرك صعودا وهبوطا لمساعدتهم أثناء التحلق .

الحيوانات المفترسة
النسور من الحيوانات المفترسة السائدة والمعروفة باسم الطيور الجارحة . النسور تتغذى على الطيور والخفافيش الصغيرة في السماء والثدييات الصغيرة والأسماك على الأرض . النسر معروف جيدا بقوة حاسة الإبصار . بصر النسر جيد للغاية ، مما يساعده على رؤية الفأر وهو يجري على الأرض خلال تحليقه في السماء .

في اليونان ، النسور الذهبية تأكل السلاحف ويتم إفلاتها من ارتفاعات كبيرة على الصخور لكسر ولفتح قذائفها المدرعة .

على الرغم من أن معظم النسور هي آكلة اللحوم الأفريقية ، إلا أن بعض النسور تعتمد في غذائها على النظام النباتي ، وتتغذى على ثمار النخيل الغنية بالزيوت .

وقد تكيفت النسور جيدا لنمط الحياة المفترسة المهيمنة عليهم بسبب مخالبها الحادة وبصرها القوي الذي يساعدها على الرؤية الجيدة من على ارتفاعات كبيرة ، بالإضافة إلى تصميم منقار النسر حاد جدا ومدبب والذي يساعدهم على تمزيق الجسد بعيدا عن العظام ، ومخالب النسر القوية التي تساعدهم على حمل الفريسة بالقدمين حتى تصل إلى مكان آمن لأكله .

التزاوج
إناث النسور تبني أعشاشها في قمم الأشجار العالية أو من على المنحدرات العالية لتكون أكثر أمانا لهم . تضع أنثى النسر لنحو بيضتين لتفقس بعد نحو شهر . هناك الكثير من الأنواع التي تضع واحدة من بيض النسر .

التهديدات والحفظ
على الرغم من أن أعداد الكثير من النسور آخذة في التضاؤل نتيجة لتدمير الموائل والصيد ، والتلوث ، وجهود الحفاظ على البيئة ، بينما تساعد الولايات المتحدة في الحفاظ على بعض الأنواع مثل النسر الأصلع الذي عاد للظهور بأعداد هائلة على مدى العقود القليلة الماضية .

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
الحيوانات النادرة في العالم ( بالصور )
شاهد الحيوانات المهددة بالإنقراض على واجهة إمباير ستايت
حيوانات مهددة بالانقراض في السعودية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *