اضرار وفوائد البابونج للحامل

دائما نؤكد على انه يجب على الام اختيار الاشياءالمناسبة التي لا تضر بها او بجنينها خلال فترة الحمل وان تكون دائما على وعي تام بأن الجنين يتاثر بكل شئ تتناوله، ومن بين الاعشاب الطبيعية التي تقوم المرأة الحامل بتناولها ” البابونج ” حيث انه من الاعشاب الطبيعة ذات الفوائد المتعددة فانه يعتبر مسكن لكثير من الاوجاع كمثل الاسنان والظهر واوجاع القدم ، ايضا يساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارتة الطبيعية ويساعد على خفض درجة الحرارة عند اصابة الانسان بالحمى مثلا ، يعتبر معالج طبيعي لجميع انواع الحساسية واخيرا يساعد الانسان على تنظيم نومه والتخلص من حالات الارق .. ولكن هل هو مفيد للحامل ام يسبب لها اضرار هذا هو ماسوف نتناوله خلال السطور القادمة ولكن اولا سوف نتناول معلومات عن البابونج نفسه..

اولا:البابونج هو .. نوع من انواع الاعشاب الطبيعية المفيدة لجسم الانسان حيث انهايعتبر من الاعشاب الوقائية حيث تقي الانسان من الاصابة بكثير من الامراض والمشكلات الصحية ،يفضل اغلبية الاطباء وصف البابونج لبعض الاشخاص المصابين بامراض معينه  كعلاج بدلا من وصف المراهم والادوية خاصة لان جميع المراهم والكريمات تحتوي على مواد كيميائية حتى وان كانت غير مضره ولكن من الممكن ان تسبب بعض الاعراض الجانبية للانسان بعكس تماما البابونج فهو اعشاب من الطبيعة لا تتسبب للانسان باي ضرر .

ثانيا: فوائد البابونج للحامل .. في الحقيقة البابونج يعتبر من الاعشاب المفيدة للمرأة خلال فترة الحمل للجنين وللمرأة الحامل نفسها وذلك لانه …

– يساعد الحامل على الحد او تقليل اعراض الغثيان والتقيؤ التي يتعرض لها اغلبية السيدات خلال فترة الجمل وتعتبر من اعراض الحمل المزعجة ،يساعد على التخفيف من اوجاع الظهر المصاحبة للحمل وكذلك اوجاع القدمين والتورم الذي يحدث لها فهو مسكن من الطبيعة .

– الكثير من السيدات الحوامل يصابون بحالات من الاسهال واحيانا امساك يساعد البابونج على تنظيم عملية الاخراج للمرأة الحامل ويجعل الامر طبيعي لديها ، بجانب ذلك جميع الحوامل بدون استثناء خلال فترة معينة من الحمل يصابون بارق في النوم ولا تتمكن المرأة من النوم لساعات كافية فيساعد ايضا على التخلص من اضطرابات النوم خلال فترة الحمل.

– تقوم بعض السيدات خلال فترة الحمل بخلط البابونج مع زيت الزيتون او اللوز ومن ثم تقوم بتدليك جسمها بالكامل بهذا الخليط وذلك يساعدها على الاسترخاء والتخلص من الاوجاع المصاحبة للحمل سواء كانت ضغوط نفسية او عصبية كما انه يساعد المراة الحامل على التخلص من القلق والتوتر.. من الممكن ايضا ان تقومي باضافة البابونج الى مياه الاستحمام للحصول على نفس النتائج السابقة.

– يساعد البابونج المرأة الحامل على التخلص من الحساسية ويقلل من احتمالية الاصابة بها خلال فترة الحمل بجميع انواعها ، تساعدها ايضا على التخلص من الحروق والحمى حيث انه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم ويجعل الجسم يحتفظ بدرجة حرارتة الطبيعية .

ثالثا:أضرار البابونج على الحامل ..  في الحقيقة لا يوجد له اضرار اذا تم استخدامه باعتدال ولكن اذا افرطت المرأة الحامل في استخدامه وقامت بتناول كميات كبيرة منه خلال فترة الحمل بالطبع سوف ينقلب الحال عليها وتتحول الفوائد السابقة الى اضرار، لذلك نوصي دائما بالاعتدال عند استخدام اي شئ ، اما عن الاضرار التي تترتب على استخدام البابونج بشكل مفرط خلال فترة الحمل فانه يصيب الرحم بحالة من التقلصات وبالتالي من الممكن ان يحدث ولادة مبكرة او اجهاض ، يرجى تجنب استخدام البابونج تماما اذا كانت المرأة تعاني من ميوعة في الدم او حالات الحساسية المفرطة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *