طريقة تفتيح الشعر بالبابونج

ان البابونج يعتبر واحد من اهم الأعشاب التي لها فوائد كثيرة لصحة الانسان، كما ان البابونج يرجع أصله الى بعض الدول الأوروبية والى اسيا واستراليا، وله لون ابيض رائع يميزه كما ان رائحته رائعة للغاية، كما انه يحتوي على عدد كبير من الفوائد الهامة مثل الازولين وأيضا الالفا بايسابول، إضافة الى وجود الفلافونات، كما انه يتميز بعدد كبير من الفوائد الهامة للشعر والبشرة وغيرها، واليوم سنتعرف على كيفية استخدام البابونج في تفتيح الشعر وبالطريقة الطبيعية الامنة، بعيد عن أي صبغات صناعية، كما اننا سنذكر اليوم أيضا فوائد البابونج للشعر بشكل عام.

كيفية تفتيح الشعر بالبابونج

1_ الطريقة الاولى، اول شيء علينا فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من البابونج، وأيضا ملعقة كبيرة من أي نوع كريم للشعر، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونضيف إليهم كاسين من الماء الساخن ونقوم بوضعهم في وعاء ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، ومن بعد ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط على الشعر، ونتركه على الشعر حوالي ساعة واحدة على الاقل، ثم بعدها نقوم بغسل الشعر بطريقة جيدة بالماء، وحتى تحصل على أفضل نتيجة لتفتيح الشعر من الممكن ان تقوم باستخدام تلك الخلطة الرائعة أربع مرات في الأسبوع وستلاحظ الفرق.

2_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج مع أربع كؤوس من الحناء الشقراء، إضافة الى أربع كؤوس من الماء الساخن في وعاء ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الخليط على الشعر ونقوم بتدليكه بطريقة جيدة من الجذور وحتى الاطراف، ونقوم بتركه لمدة ساعتين على الاقل، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وبالشامبو بطريقة جيدة حتى نتخلص نهائي من اثار الحناء العالقة في الشعر.

3_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج مع كاس واحد من الماء، ومن بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا من الخليط، كما انه يفضل ان تقوم باستخدام ذلك الخليط بعدما تقوم بغسل شعرك بالشامبو.

4_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ونصع عليهم ملعقتين كبيرتين أيضا من البابونج، ونضيف إليهم كاسين من الماء الدافئ، ونخلطهم مع بعضهم البعض جيدا في وعاء، ثم بعد ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط داخل زجاجة رذاذ ونقوم برش الخليط بشكل كامل على الشعر، وبتلك الطريقة فأننا نحصل على أفضل نتيجة للشعر بعد ذلك نقوم بوضع البلسم على الشعر بطريقة مناسبة.

ما هي فوائد البابونج للشعر

1_ يعمل البابونج على تخليص الشعر بشكل مثالي من القشرة، كما انه يحمي فروة الراس من أي فطريات من الممكن ان تصيبها، ومن الممكن ان نقوم باستخدام ملعقتين كبيرتين من زيت البابونج ونقوم بوضعهم على الشعر وندلكهم بطريقة جيدة من الجذور وحتى الاطراف، ونقوم بتركها على الشعر لمدة عشر دقائق تقريبا، ثم بعدها نقوم بغسل الشعر بطريقة جيدا بالماء.

2_ يعالج أيضا البابونج الشعر ويحميه من الجفاف، فمن الممكن ان نقوم باستخدام البابونج عن طريق وضع ملعقة كبيرة من البابونج، وأيضا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكاس واحد من الماء ونقوم بوضعه في وعاء ونخلطه جيدا، ثم بعد ذلك نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق وبعدها نقوم بغسل الشعر من الخليط بالماء جيدا.

3_ يعمل أيضا على زيادة نمو الشعر، ومن الممكن ان نقوم باستخدام ملعقة واحدة كبيرة من عصير الخيار، مع ملعقة كبيرة من زيت البابونج، مع كاس واحد من الماء، ونقوم بخلطها جيدا مع بعضها البعض، ونقوم بوضع ذلك الخليط على الشعر ونتركه عليه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بطريقة جيدة.

فوائد البابونج

1_ يعمل البابونج على تقليل الاضطرابات العصبية.
2_ يقلل البابونج من التشنجات العضلية.

3_ يعمل أيضا على معالجة الحروق والجروح وغيرها من الأشياء.
4_ يعالج البابونج الامراض الجلدية المختلفة.

5_ يخفف أيضا من الم الحلق اثناء نزلات البرد والانفلونزا.
6_ يعمل على تقليل نسبة الدهون التي توجد في الكرش وفي الارداف.

طرق العناية بالشعر

1_ تدليك الشعر، ويكون تدليك الشعر عن طريق فرك فروة الراس بأحد أنواع الزيوت الطبيعية، ويكون ذلك قبل ساعة واحدة من غسل الشعر والاستحمام، كما ان أفضل الزيوت التي من الممكن استخدامها هي زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وأيضا زيت اللوز.

2_ استخدام الماء البارد، وذلك لان الماء الساخن يعمل على جفاف الشعر وأيضا يقصف اطرافه، بينما يساعد الماء البارد على اغلاق تلك المسام التي توجد في الشعر وبالتالي فأنها تحفظ على رطوبتها من الداخل.

3_ تخفيف الشامبو بقليل من الماء، ويكون ذلك لان الشامبو يمكن ان يكون سبب في تجريد الشعر من أي زيوت طبيعية موجودة فيه، ومن الممكن ان يتم غسل الشعر مرة او حتى مرتين.

4_ عدم فر ك الشعر بقوة اثناء غسله بالشامبو، لذا يجب فركه ببعض الحركات الدائرية الخفيفة على فروة الراس، حتى تمنع تشابك الشعر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *