Saturday, Dec. 16, 2017

  • تابعنا

كيف يعمل ماء الملح على تنظيف القولون ؟

مارس 09, 2017 - -

يعرف القولون بأنه الجزء المسئول عن امتصاص بقايا الطعام والشراب الناتجة عن عملية الهضم ، ويعمل بعدها على تكوين البراز ، كما يساعد في نمو البكتريا النافعة في المعدة التي تقوم بصنع بعض الفيتامينات الهامة في الجسم مثل فيتامين ك ، ولكن تراكم الفضلات في القولون وعدم خروجها بشكل منتظم قد يسبب العديد من المشكلات الصحية كظهور الطفيليات على سبيل المثال .

تنظيف القولون :

ولقد أصبح مصطلح تنظيف القولون من المصطلحات الأكثر انتشارا هذه الأيام ، ويوجد العديد من المنتجات التي تباع حاملة لهذا الإسم ، والهدف الأساسي وراء تنظيف القولون هو التخلص من السموم المتراكمة في داخله ، ولكنك غير محتاج لشراء أي من هذه المنتجات المعلن عنها ، فقط جرب طريقة تنظيف القولون عن طريق الماء والملح في المنزل .

تعتبر حركة الأمعاء الغير منتظمة و تغير طبيعة البراز من أهم العلامات التي تدل على أن القولون بحاجة إلى تنظيف ، وعندما تتراكم الفضلات داخل القولون ، فإنها تسبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى ، وعندما نقوم بتنظيف القولون فإننا نتخلص من السموم والفضلات التي تزعج القولون ، كما أنه يساعد في تخفيف الإنتفاخ ، التقلصات ، مشكلة الغازات والإنزعاج داخل الجهاز الهضمي ، إلى جانب ذلك تقوم عملية تنظيف القولون أيضا بتقوية البشرة ، يعالج الرائحة الكريهة للفم ويساعد على النوم .

أهمية تنظيف القولون :

1- يساعد في تحسين حركة الأمعاء ويعمل على إنبساطها .

2- يقوم بالتخلص من الفضلات والسموم المتراكمة داخل الأمعاء منذ فترة زمنية طويلة .

3- يعمل على التخلص من مشكلة الإمساك التي تزعج الكثير من الأشخاص وتسبب تهيج المعدة .

4- يساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي مما يضمن إمتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام بشكل أفضل ,

5- يعالج بعض المشكلات الصحية للبشرة مثل حب الشباب والإكزيما .

حقائق عن إستخدام الماء والملح لتنظيف القولون :

حقيقة 1 : لتجربة وصفة الماء والملح يجب إستخدامها بمجرد الإستيقاظ من النوم ، تخلط ملعقتين من ملح البحر مع لتر من الماء ، ثم يتم تناولهم مباشرة ، والغرض من هذه النقطة هو إستخدام هذا الخليط لتحريك الأمعاء ، وبالتالي التخلص من الفضلات المتراكة داخل القولون .

تحذير : بمجرد تناول  محلول الماء مع الملح ، إذا شعرت برغبة في القيء ، فلا تحاول ذلك أبدا ، ويجب الإنتباه إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع أو لديك تحذيرات من تناول الملح فلا يجب تجربة هذا العلاج المنزلي أيضا ، وإذا قمت بتجربة هذا العلاج ولم يثمر نتائج أو لم تشعر بحركة الأممعاء فلا تحاول ذلك مجددا .

حقيقة 2 : يحاول الأشخاص تنظيف القولون بشكل عام وهم صائمون ، ولكن إذا كنت لا ترغب في ذلك فعليك فقط تناوله صباحا على معدة فارغة بمجرد الإستيقاظ من النوم .

حقيقة 3 : عندما تشرب محلول الماء والملح ، فإنك تقوم بتنظيف الفم ، أنبوب الطعام ، المعدة والأمعاء ، وذلك بغرض دفع الفضلات المتراكمة إلى خارج الجسم .

حقيقة 4 : يجب إستخدام ملح البحر فقط وليس أي نوع من الأنواع المكررة أو المضاف إليها اليود ، فملح الطعام التقليدي غير مناسب لهذا العلاج المنزلي ، ولا حتى ملح جبال الهيمالايا .

حقيقة 5 : ماذا يحدث بعد شرب محول الماء والملح ؟ بعد مرور 15-20 دقيقة من تناول الوصفة تبدأ حركة الأمعاء ، وقد تحتاج الذهاب إلى الحمام لأن عملية تنظيف القولون من الفضلات تحتاج من 2-3 مرات خلال اليوم ، ولذلك ينصح بتجربة هذا العلاج الطبيعي وأنت تقضي يوم الأجازة في منزلك ،وليكون لديك الوقت الكافي لفعل ذلك .

حقيقة 6 : على الرغم أن بعض الأشخاص يقومون بتكرار العلاج لمدة من 5-7 أيام متتالية ، يجب إستشارة الطبيب أولا قبل فعل ذلك ، ولا ينصح أبدا بتكرار هذه العملية قبل مدة تقل عن ستة أشهر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

(4) Readers Comments

  1. فهد .. الرياض
    21/09/2017 at 8:48 ص

    شكرا" على المعلومات المفيدة يادكتورة

    • بسمة حسن
      22/09/2017 at 6:49 م

      أسعدنا مرورك الكريم أخي القاضل

  2. yassin
    01/11/2017 at 9:35 م

    شكرا بارك الله في جهودكم

    • بسمة حسن
      11/11/2017 at 1:11 ص

      أسعدنا مرورك ، شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *