تناول عصير الليمون إذا كنت تعاني من هذه المشكلات الصحية

يعد شرب عصير الليمون من أفضل العادات الصحية التي يمكن القيام بها صباحا ، فيعرف الليمون باحتوائه على مضادات الأكسدة القوية ، كما أنه من المكونات الغنية بفيتامين ب ، فيتامين ج ، البوتاسيوم ، الكربوهيدرات ، الزيوت المتطايرة ومكونات أخرى صحية ، ويعمل تناول عصير الليمون باستمرار على تقوية الجهاز المناعي ، تحسين عملية الهضم ويحافظ على توازن PH “الأحماض والقلويات” في جسم الإنسان .

تساعد الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ج على حماية الخلايا من تدمير الجذور الحرة ، كما يساعد هذا الفيتامين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ، السكتات و ضغط الدم المرتفع ، كما يساعد في الحد من تكرار نزلات البرد ، وتساعد مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والموجودة ضمن مكونات الليمون على تقليل الوزن الزائد وتحافظ على معدلات الإنسولين في الدم ، لذلك يعتبر الليمون من أكثر المكونات المليئة بالمنافع الصحية ، مما يجعله بديلا علاجيا للأقراص الطبية في بعض الحالات .

المنافع الصحية لتناول عصير الليمون :

1- يحمي من تكوين حصى الكلى : يحتوي عصير الليمون على البوتاسيوم ، والذي يعمل على زيادة معدلات “السيترات” في البول ، ويمنع تكوين “الأوكسالات” ، مما يساعد في التخلص من الحصى الموجود في الكلى ويحمي من تكوينه .

2- يقوي المناعة : يساعد عصير الليمون في تقوية الجهاز الليمفاوي ، الذي يقوي المناعة في الجسم  ويتخلص من الكائنات المسببة للعدوى والأمراض .

3- يثبط الشهية ويساعد في خسارة الوزن : يحتوي الليمون على “البكتين” ، وهو عبارة عن نوع من الألياف التي يمكنها التحكم في الشهية ، كما تساعد في تحسين عملية الهضم وتحفز إنتاج العصارة الصفراء التي تستخدم في تحليل الأطعمة .

4- مشكلات المرارة : يساعد تناول عصير الليمون مع الوجبات في تخفيف الألم الناتج عن التهابات المرارة ، مما يجعله بديلا للأقراص المسكنة في هذه الحالة .

5- البرد والإنفلونزا : يعمل فيتامين ج كمضاد طبيعي للأكسدة ، ويتميز بخصائص مضادة للبكتريا ، لذلك فهو من المكونات التي تساعد في علاج البرد والانفلونزا ، ويعتبر من أفضل من الأقراص التي تستخدم في هذه الحالات الشائعة .

6- مرض ارتجاع المريء “GERD” : يمكنك تناول عصير الليمون إذا كنت تعاني من هذه الحالة والاستغناء عن تناول الأقراص ، وخلال أسبوعين أو أقل ستلاحظ الفرق وتحسن الحالة الصحية لديك .

7- الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية : يعتبر تناول عصير الليمون أثناء السفر أمرا هاما جدا ، حيث يساعد في الحماية من الإصابة بأي عدوى قد تنتقل إليك خلال الطعام ، لذلك يعتبر تناول الليمون أفضل من تناول الأقراص في أي يوم تصاب فيه بهذه الأمراض .

8- الالتهابات : يحتوي عصير الليمون على مواد مضادة للالتهابات ، والتي تساعد في معادلة الأحماض في جسم الإنسان ، وذلك لأن الالتهابات تحدث بصورة أكبر لدى الأشخاص التي تزيد لديهم نسبة الأحماض ، فيعمل عصير الليمون على معادلة PH في هذه الأجسام مما يقي من الإصابة بالالتهابات .

9- علاج الم الاسنان : يمكن وضع قليل من عصير الليمون على الأسنان التي تعاني من الألم ، فيعرف الليمون بقدرته في تهدئة آلام الأسنان .

10- تنظيف الأسنان : يمكن تناول عصير الليمون أو مضغ بعض القشور لتساعدك في التخلص من البكتريا الموجودة في تجويف الفم ، ويحمي من العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالفم .

11- ينظم ضغط الدم : يعتبر الليمون من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والتي تساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم ، ويعتبر ذلك من أهم المنافع الصحية التي يقدمها عصير الليمون .

12- يحارب السرطان : نظرا لطبيعة الليمون القلوية ، أكدت العديد من الدراسات أن الليمون لديه القدرة على محاربة السرطان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *