Monday, Aug. 21, 2017

  • تابعنا

فيتامين E لتخفيف آلام الثدي

مايو 19, 2017 - -

منفي الواقع , آلام الثدي من الآلام الشائعة التي تواجه الكثير من النساء , و خاصة في النساء اللواتي لا تزال في فترة الخصوبة , حيث ترتبط آلام الثدي مع الدورة الشهرية عند معظم النساء . ألم الثدي يمكن أن يستمر لعدة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر . إذا كنت تعانين من آلام مستمرة في الثدي , فمن الجيد تحديد موعد مع الطبيب . فيتامين E قادر على تخفيف آلام الثدي , في حين أننا لا نزال نحتاج العديد من الدراسات و الأبحاث عن مدى فاعليته لعلاج هذه الآلام .

ما هي أسباب آلام الثدي ؟
هناك العديد من الأسباب المحتملة التي قد تجعلك تعانين من آلام الثدي . و يعتبر ألم الثدي الأكثر شيوعا بين النساء خلال سنوات الحمل , و نادرا ما يظهر في النساء الأكبر سنا . احتباس الماء و التغييرات الهرمونية التي تحدث خلال دورتك الشهرية قد تؤدي إلى آلام الثدي . الحمل , و الرضاعة الطبيعية , و العدوى , و الإصابة , و سرطان الثدي قد تؤدي أيضا إلى الشعور بألم في ثدييك .

العلاج التقليدي لآلام الثدي :

الفحص البدني و كذلك التاريخ الطبي يمكن أن يساعد في تحديد السبب وراء ألم الثدي . بالنسبة للنساء الأصغر سنا – تحت سن 35 دون وجود أي كيل في ثدييك – قد يقرر الطبيب السبب دون المزيد من الاختبارات . اما اذا وجد الطبيب أي كتل أو إذا كان عمرك فوق 35 سنة , قد يطلب منك الطبيب المزيد من الفحوصات و الاختبارات , بما في ذلك التصوير بالاشعة السينية , أو التصوير الصوتي , أو أخذ خزعة . علاج ألم الثدي قد يشمل ارتداء حمالة الثدي الداعمة , مع مسكنات الألم دون الوصة الطبية , أو مسكنات الألم الموصوفة في الحالات الشديدة . قد يوصي طبيبك أيضا بتجنب تناول الملح و الكافيين , و تناول فيتامين E , مع تناول مكملات فيتامين B6 أو مدرات البول لتقليل احتباس الماء .

فيتامين E و ألم الثدي :
فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان و الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة . خصائص مضادات الأكسدة الأكسدة يمكن أن تساعد في حماية أنسجة الجسم , بما في ذلك أنسجة الثدي , من التلف الذي تسببه الجذور الحرة . فيتامين E أيضا يمكن أن يساهم في الحد من الالتهابات التي تسبب الألم و الشعور بالثقل في ثدييك . كما يساهم هذا الفيتامين لجسمك أن يفرز السيتوكينات , و التي تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة أو المصابة . قد يكون فيتامين E قادرا على تقليل الوقت الذي تحتاجه للشفاء . كما أشارت بعض الدراسات التي أجريت سابقا أن فيتامين E يمكن أن يساعد في علاج حالات الثدي الحميدة مثل أمراض الثدي الكيسي التي قد تؤدي إلى ألم في الثدي . كما أشارت نتائج بعض الدراسات أن النساء اللواتي تلقين فيتامين E انخفضت لديهم آلام الثدي المرتبطة بالدورة الشهرية بشكل ملحوظ .

الجرعات المطلوبة :
للحصول على خصائص مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب من فيتامين E , اتبع الجرعات الغذائية الموصى بها . بالنسبة للنساء اللاتي تتراوح أعمارهم من 9 إلى 13 سنة قد يحتاجوا إلى تناول 11 ملغ من فيتامين E بشكل يومي . أما النساء البالغات أكثر من 14 سنة يحتاجوا لتناول 15 ملغ يوميا .أ ما بالنسبة للمرضعات فوق 14 سنة فهم بحاجة لتناول 19 ملغ يوميا . و قد تشمل مصادر فيتامين E الطبيعية زيت الزيتون و الذرة و فول الصويا و القمح و المانجو و الكيوي و زيت عباد الشمس و الطماطم و السبانخ و اللوز و القرنبيط . و يمكنك أيضا تناول مكملات فيتامين E بناء على توصية الطبيب .

بعض النصائح الأخرى التي قد تساعدك في تخفيف ألم الثدي :
– يمكنك تطبيق زيت فيتامين E للحد من الألم .
– تطبيق الكمادات الباردة أو الدافئة على الثدي للتقليل من التورم و الحد من الألم .
-قد يساعدك التدليك على تحسين الدورة الدموية ,كما يمكنك استخدام زيت الخروع في الدليك لأنه يساعد على تقليل الالتهابات و تخفيف الآلام .
-تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم قد يساعدك أيضا على تقليل الألم .
-تناول الكثير من الألياف الغذائية لتقليل الاستروجين .
-تناول الكثير من الماء للتخلص من السموم .
-تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم .
– تناول نظام غذائي صحي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *