أعشاب لزيادة فرص الحمل

عند التطرق لمشكلة تأخر الحمل , سوف نجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة في حين أنه يمكن أن يحدث تأخر الحمل دون أسباب واضحة .يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتأخر الحمل غير المبرر , أو تكيسات المبايض ,أو لتحسين التبويض و توازن الهرمونات . هناك بعض الأعشاب التي تساعد على زيادة فرص الحمل , بعض هذه الأعشاب تشمل :

1. البردقوش :

يساعد البردقوش على تنظيم الهرمونات , و بالتالي له دور بارز في زيادة فرص الحمل طبيعيا . يمكنك نقع البردقوش في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفيته , و تناول المشروب مرتين باليوم .

2. الميرمية :
تساعد الميرمية على تنشيط التبويض , و بالتالي على حدوث الحمل . يمكنك نقع أوراق الميرمية في الماء المغلي و تغطى , و تترك من 3 إلى 5 دقائق , ثم يصفى هذا المشروب و يشرب . يمكنك تناول هذا المشروب من ثاني أيام الدورة الشهرية لمدة 15 يوم .

3. القرفة :
شرب كأس من مغلي عيدان القرفة يوميا أثناء و بعد الانتهاء من الدور الشهرية , يعزز من زيادة فرص الحمل . حيث تساعد القرفة على تنظيم الهرمونات و تقوية المبايض و تنظيف الرحم . و من الضروري , عند التأكد من حدوث الحمل يجب التوقف عن تناول القرفة على الفور , لتجنب حدوث الاجهاض .

4. زهرة البرسيم الأحمر :
تساعد هذه العشبة على زيادة فرص الحمل بشكل ملحوظ , و خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من تأخر الحمل غير المبرر . حيث تحتوي هذه العشبة على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن , التي تساعد على توازن الهرمونات و تعزيز الخصوبة . كما تساعد هذه العشبة أيضا على علاج العقم لدى الرجال .

5. نبات القراص :
يحتوي نبات القراص على نسب عالية جدا من المعادن , كما أنه يحتوي على الكلوروفيل . تساعد هذه العشبة على تقليل التوتر و تنشيط الرحم .

6. أوراق التوت الأحمر :
تعرف هذه العشبة بأسم عشبة الخصوبة , كما أنها أيضا مفيدة خلال فترة الحمل . تحتوي هذه العشبة على نسب مرتفعة من المغذيات , و خاصة الكالسيوم . تساعد هذه العشبة على تنشيط الرحم , و تهيأته للحمل , و تقوية بطانته .

7. الزنجبيل :
يساعد الزنجبيل على تقوية المبايض و تنشيط التبويض , و علاج تكيسات المبايض أيضا . يمكنك الحفاظ على تناول كوب من شاى الزنجبيل يوميا لزيادة فرص الحمل .

8. الينسون :
يساعد الينسون على توازن الهرمونات بالجسم , و بالتالي زيادة فرص الحمل . يمكنك تناول كوب من الينسون يوميا .

9. الحبة السوداء :
يمكنك طحن كمية من حبة البركة و مزجها مع العسل , و تناول ملعقة إلى ثلاثة ملاعق من هذا الخليط يوميا لزيادة فرص الحمل .

10. زيت زهرة الربيع المسائية :
يساعد زيت زهرة الربيع المسائية في علاج تأخر الحمل , حيث يعمل على توازن الهرمونات , و تقوية بطانة الرحم , و علاج مشاكل جفاف المهبل و بالتالي زيادة حركة الحيوانات المنوية وصولا إلى البويضة , و بالتالي زيادة فرص الحمل .

11. عشبة قش الشوفان :
تساعد هذه العشبة أيضا على التوازن الهرموني , و بالتالي زيادة فرص الحمل .

12. الجينسنج :
يساعد الجينسنج على تعزيز الخصوبة لكل من النساء و الرجال .

13. عشبة كف مريم :
تغلى هذه العشبة و تشرب على مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية , لزيادة فرص الحمل .

في العموم , كل هذه الأعشاب يمكن أن تساعد على زيادة فرص الحمل , و خاصة في حالات تأخر الحمل غير المبرر . و من الضروري طلب الاستشارة الطبية لمعرفة إذا كان هناك سبب لتأخر الحمل , و الحصول على العلاجات المناسبة إذا استدعى الأمر .

بعض النصائح لزيادة فرص الحمل :
– اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات و المعادن .
– الحفاظ على الوزن الصحي .
– أخذ القسط الكافي من النوم .
– الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل منتظم .
– الحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية لتجنب الالتهابات التي تعيق الحيوانات المنوية .
– يجب الجماع على الأقل كل ثلاثة أيام .
– محاولة حدوث الجماع بشكل يومي في أيام التبويض لزيادة فرص حدوث الحمل .
– الابتعاد عن التوتر و الضغوط النفسية قدر المستطاع .
– استخدام الكريمات أثناء العلاقة الحميمة تؤثر على الحيوانات المنوية , و بالتالي يجب الابتعاد عن هذه الأشياء .
– يجب عدم القلق من عدم حدوث الحمل في السنة الأولى بعد الزواج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

(2) Readers Comments

  1. عمر عبد القادر علي
    2018-02-17 at 14:28

    السلام عليكم الحمد لله انا لي معلومات كافية عن بعض الاعشاب الكثير يسألني عن علاج الضعف الجنسي بالاعشاب هلا تكرمتم بمدي بالاعشاب المنشطة جنسيا للرجال

    • DZHerb.com
      2018-05-24 at 20:32

      عشبة الماكا الحمض الاميني l-citruline اظن يستخلصونه من البطيخ عشبة اليوهيمبي ولكن لديها بعض الاضرار الجانبية عشبة مويرا باما عشبة horny goat weed معلومات اخدتها من النت وهنالك عليها دراسات الله اعلم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *