نبذة عن جامعة اليمامة

قامت عائلة الخضير بإنشاء كلية اليمامة الأهلية ، و إستطاعوا أن يحصلوا على ترخيصها في عام 2001 ميلاديا ، و الجدير بالذكر أن كلية اليمامة الأهلية تعد أكبر إنجاز لهذه العائلة في المجال التعليمي بعد إنجازهم الأول و هو إنشاء أول مدرسة خاصة بالعاصمة الرياض و كان ذلك في عام 1957 ميلاديا ، و قد تم إفتتاح هذا الصرح التعليمي و كان عبارة عن كلية واحدة و هي كلية اليمامة لإدارة الأعمال بعد أن تم إعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي ، و بدأ نشاطها الدراسي في العام الدراسي 1425 هجريا و الموافق لعام 2004 ميلاديا ، و كانت مخصصة للطلاب الذكور ، ثم بدأت الكلية بإستقبال أول دفعة من الطلبة الإناث في العام الدراسي التالي و المافق 1427 هجريا ، و إستطاعت الكلية تحقيق نجاحا كبيرا ، و ذاع صيتها و ذلك يرجع إلى إهتمامها البالغ بالتعليم المبتكر تبعا للمعايير العالمية ، و كذلك إستقطاب الكفاءات المميزة للتدريس .

في العام الدراسي 1429 / 1430 هجريا بعد النجاح الباهر الذي حظت به كليه اليمامة الأهلية ، قام المؤسسين لهذا الصرح التعليمي الكبير بأخذ خطوتهم الكبري بتحويلها من مجرد كلية إلى جامعة ، و ذلك بعد أن قاموا بإنشاء عدة كليات بها منها كلية الحاسب و نظم المعلومات ، كلية البنات ، حيث قامت وزارة التربية و التعليم العالى بإعتمادها كجامعة ، و كذلك تم صدور قرار ملكي كريم بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله على إعتمادها كجامعة .

رسالةالجامعة
تستهدف الجامعة توفير التعليم الأكاديمي و كذلك البرامج التدريبية اللازمة ، وفقا للمعايير الأكاديمية العالمية ، و ذلك لبث ثقافة التعلم و البحث و التطوير و المعرفة لدي وافديها ، و كذلك العمل على بناء جيل و طاقات بشرية واعية قادرة على قيادة عجلة الدولة نحو التقدم و الرخاء في شتى المجالات الحياتية .

جامعة اليمامة

جامعة اليمامة

رؤية الجامعة
تتلخص رؤية الجامعة في سعيها الدؤب لتصبح صرح تعليمي و تدريبي رائد في مجالها ، و كذلك تأسيس جيل واعي و متخصص ليكون قائدا في الحياة .

قيم الجامعة
تدعم الجامعة العديد من القيم النبيلة و هي بث و تدعيم القيم الوطنية ، تحفيز البحث العلمي ، الإبداع ، الإبتكار ، التميز ، الإحترافية ، المهندية ، المصداقية ، الشفافية .

مميزات جامعة اليمامة
– مؤسسة أكاديمة تعتمد على الأساليب التعليمية الحديثة .
– التعلم باللغة الإنجليزية و ذلك لإتاحة التواصل مع كافة العلوم العالمية .
– تحقيق شراكات مع المؤسسات العلمية المختلفة و الإستفادة من خبراتها .
– إعتمادها كمؤسسة أكاديمية محليا و دوليا .
– توفير إحتياجات القطاعات الإنتاجية و الخدمية .
– العمل الجاد على بناء جيلا من الطاقات و الكفاءات البشرية الطموحة لتوفير إحتياجات سوق العمل .
– دعم التطوير و البحث العلمي ، و كذلك تحديث المناهج التعليمية و برامج الدراسات العليا بصورة مستديمة لمواكبة التقدم العالمي .
– تطبيق أعلى معايير الجودة الكاديمية العالمية .
– المشاركة في تقدم و بناء المجتمع عن طريق دعم البحث العلمي .

شعار جامعة اليمامة

شعار جامعة اليمامة

شراكات جامعة اليمامة العالمية
تقوم جامعة اليمامة بتكوين شراكات عديدة مع عدة مؤسسات تعليمية عالمية متخصصة ، و تستهدف الجامعة من هذه الشراكات تبادل الخبرات و المعلومات مع شركائها ، و كذلك إتاحة الفرص للمتفوقين من إشراكهم في برامج تدريبية بالجامعات المعتمدة دوليا ، و كذلك توفير برنامج تبادل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس بما يفيد طلابها علميا .

و من منطلق هذا وقعت الجامعة مذكرة تفاعم مع عدد من الجامعات المعتمدة و هي جامعة جرنوبل الفرنسية لإدارة الأعمال ، جامعة أوكسفورد البريطانية ، جامعة فورتفاغن الألمانية ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان الألمانية بميونخ ، المعهد البريطاني للتقنية و التجارة الإلكترونية ، جامعة واشنطن الأمريكية ، و أيضا عقدت الجامعة شراكات مع بعض الشركات لدعم البرنامج التدريبي لطلابها و هي شركة سيسكو ، المعهد المصرفي ، شركة مايكروسوفت السعودية ، البنك السعودي البريطاني .

للتواصل مع الجامعة يرجي مراسلتها عبر البريد على ص.ب. 45180،الرياض 11512 المملكة العربيةالسعودية .

أو البريد الإلكتروني info@yu.edu.sa  أو admissions@yu.edu.sa .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *