Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

علاقة العادة السرية بالصلع عند الرجال

إن عنوان هذا الموضوع يجعلك تتعجب إذا كنت تفقد الكثير من الشعر بصورة تزداد عن المعدلات الطبيعية ، لذلك هذا يضع احتمال أنه تزداد فرص الصلع لديك إذا كنت تمارس العادة السرية بشكل مستمر ، صحيح ؟

تعتبر العادة السرية أو الإستمناء عادة طبيعية وعادية ، ولكن يمكن أن ينغمس فيها الإنسان ، لذلك لا داعي للشعور بالخجل والندم ، فكل كائن حي تكون لديه رغبة في العلاقة الجنسية ، لأنها وسيلة للبقاء والحفاظ على النسل .

وبعيدا عن الحفاظ على النسل ، فالعلاقة الجنسية تهدف أيضا إلى الحصول على المتعة الجنسية لكلا الشريكين ، اللذان يقومان بممارستها معا ، والمتعة الجنسية تعد أمرا هاما في حياة الأشخاص البالغين ، لأنها مثل أساسيات ومتطلبات الحياة الأخرى ، فهي رغبة مثل الجوع والعطش ، والتي يجب إشباعها .

والإفتقار إلى المتعة الجنسية في حياة الأشخاص يمكن أن تسبب الشعور بالغضب والإحباط ، مما ينتج عنه التعرض للإكتئاب وتدمير العلاقات الإجتماعة بالأشخاص الآخرين ، فالعلاقة الجنسية تخفف القلق والتوتر ، وتعزز تجديد الخلايا ، وتؤخر علامات التقدم في العمر وغيرها ، لذلك مع كل هذه المنافع الصحية للعلاقة الجنسية ، ينبغي الحصول على المتعة الجنسية بصورة منتظمة .

يلجأ بعض الأشخاص إلى ممارسة العادة السرية ، وهي القيام بتحفيز الأعضاء التناسلية ، والحصول على المتعة الجنسية بأنفسهم بدون وجود الشريك أو الزوج ، وعلى الرغم أن كل من المرأة والرجل يمكنهم القيام بهذه العادة ، وجد أن الرجال يقومون بذلك بصورة أكبر من  السيدات .

يستخدم الأشخاص الخيال أو المحفزات البصرية مثل المواد الإباحية عادة ، لتساعدهم في الحصول على المتعة الجنسية خلال القيام بممارسة العادة السرية ، ومن المعتقد أن العادة السرية تضر بصحة الأشخاص ، ولكن يؤكد الأطباء من الناحية العلمية أن العادة السرية لا بأس بها إذا تمت ممارستها مرة أو مرتين فقط يوميا ، ويكون هذا أمرا صحيا ، على الرغم من ذلك وجد أن الإفراط في القيام بهذه العادة ربما يؤثر على صحة الرجال ، ومنها زيادة فرص الإصابة بالصلع .

إقرأ لتكتشف العلاقة بين العادة السرية وفقدان الشعر لدى الرجال 
يشعر الكثير من الرجال باليأس والإحباط عندما يبدأ فقدان شعره ، وفي الحقيقة إذا كنت تتبع أسلوب حياة صحي ، ولا تعاني من الأمراض التي يمكنها أن تسبب فقدان الشعر ، فربما تكون العادة السرية هي سبب ذلك ، فطبقا لدراسة بحثية حديثة ، وجد أن العادة السرية يمكن أن تسبب نقص بعض العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتين ، وبالتالي تضعف بصيلات الشعر وتسبب فقدان الشعر أو الصلع الكامل .

بالإضافة إلى ذلك ، فالعادة السرية يمكن أن تسبب اضطرابات الهرمونات مثل الهرمون الرجولي توستيسترون ، وتحوله إلى مركب DHT  ، وهو المسئول عن فقدان الشعر ، فروة الرأس الدهنية والحبوب لدى نسبة كبيرة من الرجال ، لذلك وفقا لهذه الدراسة ، فالعادة السرية يمكن أن تؤدي إلى الصلع ، فينصح بالحد من هذه العادة والبحث عن بعض الهوايات التي تساعدك في التخلص منها .

خطوات التخلص من ممارسة العادة السرية 
1- ينبغي اتخاذ القرار بالإقلاع عن هذه العادة ، ووجودة النية الحقيقة .
2- الإبتعاد عن المحفزات الجنسية مثل الأفلام الإباحية وأصدقاء السوء .
3- تجديد أسالوب الحياة ومحاولة شغل وقت الفراغ بأشياء مفيدة .
4- الإنخراط الإجتماعي ومحاولة الإبتعاد عن الخلوة بالنفس .
5- التوقف التام عن ممارسة العادة السرية وليس تدريجيا هو الطريق الأفضل .
6- يجب أن يتفاهم الزوجين على الأوضاع المشبعة لكل منهما ، حتى لا يلجأ أحدهما لممارسة هذه العادة .
7- محاولة الإبتعاد عن الإحباط واليأس إذا فشلت في المحاولة ، جدد نيتك مرة أخرى وحاول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *