أعراض سرطان الجلد التي لا يمكنك ملاحظتها

هل تعلم أن معظم أعراض سرطان الجلد غير ملحوظة في بداية الأمر والتي تشير أنك مصاب بالمرض ؟ ولكنه في معظم الحالات يكون ظاهرا على الجسم من الخارج ، فمن السهل التعرف على بقعة شامة ، طفح جلدي ، عيوب أو جروح في الجلد ، ولكن توجد بعض الإستثناءات أحيانا ، وهذا يحدث عندما لا تكون الأعراض ظاهرة على الجلد .

في حالات سرطان الجلد المتقدمة ، تشمل الأعراض الألم ، الصداع وأعراض أخرى غير ظاهرة على الجلد ، ولكن بمرور الوقت تظهر أورام كبيرة متقرحة أو جروح على الجلد ،  لذلك يجب التعرف على أعراض سرطان الجلد الغير ظاهرية .

أعراض خفية تشير لإحتمالية الإصابة بسرطان الجلد
1- ظهور كتل تحت الجلد : لا يمكن أن ترى هذه الكتل ، ولكن يمكن أن تشعر بها ،  وهذه الكتل تنمو حول بعض المناطق مثل الفخذ ، الإبط أو الرقبة ، وهذا يعني أن سرطان الجلد قد انتشر حتى العقد الليمفاوية .

2- ألم البطن : بعيد عن العقد الليمفاوية ، يمكن أن ينتشر سرطان سرطان الجلد حتى الكبد ، وعندما يحدث ذلك ، ربما يشعر المريض بألم في الربع الأيمن العلوي من البطن .

3- مشكلات التنفس : يمكن أن ينتشر سرطان الجلد حتى الرئتين ، وعندما يصل إلى هذه المنطقة ، يشعر المريض بضيق في التنفس أو السعال المستمر ، وهذه  أحد أهم أعراض سرطان الجلد الغير ظاهرة ، والتي يجب التعرف عليها جيدا .

4- ألم المفاصل : بالإضافة إلى العقد الليمفاوية ، الرئتين والكبد ، فإن العظام مكان آخر في الجسم يمكن أن ينتشر سرطان الجلد خلاله ، فربما يشعر المريض بالتهابات وآلام في المفاصل وأعراض هذه الحالة .

5- الرؤية البلورية : إن الخلايا الصيبغية المسئولة عن إنتاج الصبغات توجد في الجلد ، ويمكن أيضا أن تتواجد في العيون واجزاء أخرى في الجسم ، وفي حالات نادرة ينتشر المرض في مراحله الأولى إلى هذه الأماكن ، وإذا تطور المرض ووصل حول الخلايا الموجودة في العيون ، تكون الرؤية البلورية أو المزدوجة  أحد الأعراض الأولية لسرطان الجلد .

6- التشنجات : يمكن أن يسبب سرطان الجلد زيادة الأعراض المرتبطة بالمعدة ، فهي أيضا تحتوي على خلايا صبغية ، لذلك يمكن أن تكون مخزنا لهذا السرطان ، مما يسبب بعض الأعراض مثل الإسهال ، الإمساك ، التشنجات والألم في منطقة المعدة ، وهذه أحد الدلائل الخفية التي تشير للإصابة بسرطان الجلد .

7- الصداع : يحتوي الدماغ أيضا على خلايا صبغية مثل العيون والمعدة ، لذلك هناك فرصة ليكمن سرطان الجلد في هذه المنطقة أيضا ، ومن الأعراض التي يمكن أن تصاحب هذه الحالة الإصابة بالصداع ، التشنجات العصبية أو مشكلات الإدراك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *