Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

10 وصايا للحفاظ على بشرتك بعد الثلاثين

تتغير طريقة وعملية العناية بالبشرة عند تخطي مرحلة معينة من العمر ، فلا ينبغي إنتظار بشرتك لتعطيك مؤشرات للبدء في التقدم في العمر ، حتى تبدأي الإعتناء بها ، بل إن أفضل طريقة لذلك هي البدء بعد سن الثلاثين مباشرة ، وهذا لا يعني أن بشرتك ستصاب بالتجاعيد منذ هذا اليوم ، ولكن تقل المشاكل التي تواجهيها بصورة كبيرة .

توجد بعض التغيرات التي يجب القيام بها في روتين العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين ، والتي تتلخص في 10 وصايا ، والتي إذا تم إتباعها بصورة صحيحة للعناية بالبشرة ، لن تلاحظي أي تجاعيد أو ترهلات مزعجة .

الوصية الأولى : استخدمي ريتنويد
الريتنويد في العناية بالبشرة يسمح بتجديد الكولاجين وإنتاج الخلايا ، فيجب التأكد من إضافة الريتنويد لنظام العناية ببشرتك بعد سن 30 ، ويمكن اختيار المستحضرات التي تحتوي على الريتنويد ، وهو عبارة عن دواء لمحاربة حبوب الشباب ، كما لا يترك البشرة تعاني من التجاعيد أو البقع بنية اللون ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس .

الوصية الثانية : الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار
عندما تبدأين في التقدم في العمر ، فأنتي تحتاجين للترطيب الدائم لبشرتك ، فبمجرد وصولك لسن الثلاثين ، جربي التركيز على خطة ترطيب البشرة ، حيث يجب تقارب مواعيد جلسات ترطيب البشرة ، ويجب حمل مرطب لبشرتك حتى أثناء السفر ، فجفاف البشرة يزيد ظهور التجاعيد والتشققات .

الوصية الثالثة : استخدمي مستحضرات مضادة للشيخوخة
عندما تتخطي ال30 من عمرك ، تأكدي أن جميع مستحضرات العناية ببشرتك تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ، فالإستمرار في استخدام نفس منتجات العناية ببشرتك السابقة ، ربما لا يوفر الكمية الصحيحة من المواد اللازمة لتغذية البشرة ، لذلك يفضل أن تقتني منتجات الماركات الفاخرة المضادة لعلامات التقدم في العمر ، وداومي على استخدامها .

الوصية الرابعة : حافظي على قسط وافي من النوم
الجميع يعرف أن زيادة بضع ساعات من النوم يفيد بشرتك ، ولكن عندما نتحدث عن الشيخوخة ، فالنوم لا يقل أهمية في هذه الحالة ، بالإضافة إلى ذلك يجب العناية بساعات النوم ووضعية النوم ، فالنوم على البطن والوجه بداخل الوسادة من أكثر الوضعيات المرفوضة في هذا العمر ، لأنها تتيح الفرص لزيادة الخطوط على البشرة ، كما يمكن أن تتسخ البشرة بالأقذار الموجودة داخلها ، والتي يكون لها نتائج سلبية متعددة .

الوصية الخامسة : خففي تعرض بشرتك للشمس
إن تعرض البشرة لأشعة الشمس يعد أمرا سيئا ، بغض النظر عن العمر أو الجنس ، لذلك ينبغي تقليل التعرض للشمس عندما تبلغين الثلاثين من عمرك حتى تقاومي علامات التقدم في السن ، لتتمكني من الحفاظ على بشرتك مشدودة ، لذا ينصح بتجنب الخروج من المنزل في أوقات سطوع الشمس .

الوصية السادسة : تحكمي في حركة يديك على البشرة
إذا كنتي تريدين العناية المتكاملة ببشرتك ، فيجب السماح لسائل العناية ببشرتك أن يسير في اتجاه تصاعدي لها ، فوضع سوائل ترطيب البشرة في إتجاه سفلي ، يسبب ظهور تجاعيد البشرة مبكرا ، كما ينبغي وضع هذه المستحضرات بطريقة لطيفة .

الوصية السابعة : العناية المكثفة بالعين
تعد منطقة العين من أكثر المناطق التي تظهر فيها علامات التقدم في السن في وقت مبكر ، إما خطوط التجاعيد حول العين أو ترهل جفون العين ، ولحل هذه المشكلة ينصح باستخدام منتجات العناية بالعين المضادة للشيخوخة .

الوصية الثامنة : التواصل مع طبيب الأمراض الجلدية
على الرغم من العناية الشديدة بالبشرة ، فيمكن أن تتضرر مع تخطي سن الثلاثين ، لذا يجب الحفاظ على التواصل مع طبيب الأمراض الجلدية ، حتى في حال عدم وجود بعض المشاكل ، فزيارة واحدة شهريا تحافظ على بشرتك جيدة وصحية ، فبدلا من تجربة العلاجات المنزلية والوصفات ، يفضل استشارة متخصص في حالة وجود أي مشكلة .

الوصية التاسعة : التركيز على صحة الشعر مثل البشرة تماما
لا يعني تخطي الثلاثين من عمرك العناية ببشرتك فقط ، بل ينبغي العناية بصحة شعرك أيضا ، فيمكن أن يجعلك تبدين أصغر 10 سنوات ، حيث يلعب دورا متساويا مع البشرة ليبدو عمرك أقل .

الوصية العاشرة : حاولي الحفاظ على سماكة الحاجبين
يعتبر الحاجب السميك أحد الخدع للحفاظ على مظهر أصغر ، فالمرأة ذات الحاجب الدقيق الرفيع جدا تبدو أكثر نضجا ، وإذا كانت طبيعة مظهر الحاجبين رفيع ، فيمكنك الإستعانة بأقلام الحواجب أو مستحضرات التجمل لتجعليه يبدو أكثر سمكا .

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *