تمرينات الوجه للحصول على غمازات

- -

الغمازات :هي صفة جمالية تمتاز بها السيدات، وتعتبر علامة من علامات الجمال، وتظهر أثناء تواجد الابتسامة على الوجه، وتظل متواجدة بشكل دائم على منطقة الذقن، وأيضًا هي تتواجد عند الرجال في بعض الأحيان، ويصفون تلك الغمازة بأنها من أكثر علامات الجمال لدى الرجال، ومن خلال غمازات الوجه نرى وجهًا أكثر جمالًا وبراءة.

تظهر الغمازات عند العديد من النساء في عمر 13 سنة، وتكون هي مثالية بالنسبة للبنت، حتى يقال إن النساء التي تملك الغمازتين من ملكات الجمال في العالم، وهذه صفة جميلة خلقة الله لكي يتسم بها الجميلات، وجعلها عامل في التفرقة بين الجمال الطبيعي، والجمال المصطنع، لأن الكثير من النساء ما يصنعون تلك الغمازات باستخدام أدوات التجميل، ولكنها تظل واضحة جدًا.

ولكن هناك تساؤلات كثير حول تلك الغمازات أن الله سبحانه وتعالى خلق بعض الأشخاص لا يوجد لديهم تلك الغمازات، والبعض الأخرى لديه غمازات، وهنا يتواجد السؤال.

لماذا لا يمتلك الكثير من الأشخاص غمازات الوجه ؟
تعتبر تلك الغمازات من الصفات الوراثية التي يكتسبها الشخص من أحد ما يفوقه سننًا في العائلة، أو حسب اختلاف العضلات التي تتواجد في الوجه (zygomaticus major) والعديد من الأشخاص الذي يكون لديهم غمازات يمتلكونها في الوجه على الخدين، وهناك بعض منهم يملكونها في جه واحدة من الخد وهذه الغمازة تكون نادرة، وهذا يكون بسبب اختلاف عضلات الوجه، وهي تظهر عند الكثير من الأطفال الصغار، ولكن لا ترى كثيرًا لأن عضلات الوجه تكون ضعيفة، ولكن تنمو مع نمو جسم الطفل فتبدأ في مرحلة الظهور شيء تلو الأخر.

أما عن الأشخاص الذين لا يمتلكون غمازات في الوجه، فهذا يكون بسبب ضعف عضلات الوجه، وهذه العضلة عندما تكون شديدة تسحب الجلد من الوجه لذا تظهر تلك الغمازات، وهذا الضعف لا يعرف ولا يلاحظ إلى إذا ابتسم الشخص، فهي تظهر مع الابتسامة، وأثناء شد العضلات فقط.

كيف تظهر غمازات الوجه :
تظهر تلك الغمازات عن طريق التبسم والكلام العنيف، وهي تظهر في فترة من العمر، لأنها تشد عضلات الوجه، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن نصطنع الغمازات، وهي طرق سهل ومريحة، من خلال بعض التمرينات للوجه، وهذه التمرينات ليست للغمازات فقط، بل هي مريحة جدًا للوجه.

تمرينات الوجه للحصول على غمازات وشد عضلات الوجه :
 أولا: الحركات الطبيعية :
1-نفخ الخدود وخروج الهواء مرة أخرى، تكرر هذه العملية لعدة مرات في اليوم، وهذه العملية تساعد على شد عضلات الوجه وهي المسئولة عن ظهور الغمازات.

2-عمل تدليك كامل للوجه بعد العملية الأول وهذا لكي ترخي العضلات مرة أخري لكي تستعد للمحاولات الجديدة يومًا بعد يوم.

3-يمكن صنعها باستخدام مستحضرات التجميل.

4-عن طريق الابتسامة بطريقة كبيرة أي (فتح الفم كثيرًا عند الضحك).

5-عن طريق استخدام القلم الجاف أو الرصاص ثم نضغط على مناطق تواجد الغمازات في الخدود بصعوبة حتى تظهر حتى تصل نسبة الضغطة الواحدة لا تقل عن 5 دقائق.

 ثانيا :ظهور الغمازات باستخدام مستحضرات التجميل :
1-عمل ماسك للوجه كامل بكريم الأساس.

2-معرفة المكان التي يتواجد به الغمازات مع التبسم جيدًا، ثم وضع طبقة من الكريم الخافي لعيوب البشرة، ولكن مع الحرص الشديد أن لا يخرج عن منطقة الغمازات.

3-عن طريق قلم التحديد البني الفاتح نرسم خط صغير على تلك الغمازة، وبعد تعديل المنطقة المحيطة بالغمازة عن طرق وضع طبقة من كريم الأساس.

ثالثا: ظهور الغمازات المصطنعة :
1-عند استخدام الشفط في تناول المشروبات الباردة.
2-وجود الابتسام الدائمة على الوجه ولكن تكون بشكل دائم مع إبراز الأسنان.
3-مسك خدود الأطفال لمدة طويلة لكي تظهر الغمازات عند الكبر.

أنواع غمازات الوجه :
نلاحظ وجود الغمازات في بعض الأحيان على الخدين، ولكن هناك الغمازات الطبيعية، والغمازات المصطنعة، ولكن هناك فرق واحد يفرق بينهما أن السيدات اللواتي يضعن مكياج يكون واضح جدًا عن التعرق، ولكن الطبيعية لا تضر بأي شيء، وهذا من خلق الله سبحانه وتعالى.

أنواع الغمازات :
1-غمازات طبيعية.
2-غمازات اصطناعية.

المحافظة على نضارة وجمال البشرة من الأشياء الضرورية التي يجب على الكثير من الأشخاص الاعتناء بها، واستخدام الفيتامينات اللازمة التي تساعد على تقوية عضلات الوجه، لكي تشد تلك العضلات وتظهر الغمازات الطبيعية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *