الوقت الأفضل لتناول مكملات الأوميغا 3

- -

الأحماض الأوميغا 3 الدهنية هي أحد الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه بشكل صحي . و يشار إلى الأحماض أوميغا 3 الدهنية أيضا ، باسم الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، و التي تلعب دورا رئيسا لوظيفة الدماغ و نمو و تنمية الأعصاب بشكل سليم . كما أنها تساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية . أوميغا 3 هو أيضا من المكملات الغذائية الصحية الشائعة ، و التي تباع في شكل زيت كبد سمك القد ، زيت السمك ومكملات زيت الكتان . ومع ذلك ، ينبغي أن تؤخذ على النحو الموجه لتحقيق أفضل النتائج . بالإضافة إلى ذلك ، من المهم استشارة الطبيب قبل أخذ أوميغا 3 أو غيرها من المكملات الصحية .

الاستخدامات
يشير المركز الطبي لجامعة ميريلاند ، إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على تقليل خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب و تصلب الشرايين و التهاب المفاصل ، عن طريق الحد من الالتهاب في الجسم . هذه الأحماض الأساسية توجد بتركيزات عالية في الدماغ ، و ربما تكون حاسمة للمهام المعرفية مثل الذاكرة و حل المشاكل والتفكير ، و كذلك الوظائف السلوكية و المزاج .

نقص الأوميغا 3 في الجسم يمكن أن يؤدي إلى التعب ، و جفاف الجلد ، و ضعف الذاكرة ، و الاكتئاب ، و تقلب المزاج ، و مشاكل في القلب ، و ضعف في الدورة الدموية . الأطفال الذين لا يحصلون على كميات كافية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 قبل الولادة ، هم أيضا في خطر أكبر لتطوير الاضطرابات العصبية بما في ذلك اضطرابات الرؤية .

أفضل وقت لتناول مكملات الأويغا 3
ينصح الأطباء و خبراء التغذية بأنه من الأفضل تناول الجرعة اليومية من أوميغا 3 أثناء تناول الطعام ، و يفضل أن يكون في وقت العشاء . و يشير مركز جامعة ميريلاند الطبي ، إلى أن مكملات بذور الكتان يمكن أن تبطئ امتصاص الأدوية الأخرى و المكملات الغذائية . و بالتالي ، فمن المستحسن تجنب أخذ أوميغا 3 في نفس الوقت مع المكملات الغذائية أو الأدوية الأخرى .

كما هو الحال مع معظم المكملات الغذائية ، فوائد الأحماض الدهنية أوميغا 3 تحدث تدريجيا ، و قد يستغرق هذا ما يصل إلى 8 أسابيع لتكون ملحوظة .

مصادر الأوميغا 3
الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي العناصر الغذائية الأساسية ، التي لا يستطيع جسمك أن ينتجها ، و يجب الحصول عليها من الطعام . و تشمل مصادر هذه الدهون الحيوية زيت بذور الكتان ، الذي يحتوي على كل من الأحماض الدهنية أوميغا 3 و أوميغا 6 . ويشير مركز جامعة ميريلاند الطبي إلى أن بذور الكتان تحتوي على حمض دهني أساسي يسمى حمض ألفا لينولينيك ، و الذي يحوله جسمك بعد ذلك إلى حمض إيكوسابنتاينويك EPA ، و حمض دوكوساهيكسانويك DHA ، و هما أنواع الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت سمك . ويعتقد أن هذه الأنواع المختلفة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها فوائد صحية متفاوتة.

EPA و DHA ، التي توجد أساسا في الأسماك ، تساعد على تقليل الالتهاب لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و التهاب المفاصل . ليس من المعروف حتى الآن ما إذا كان حمض ألفا لينولينيك ، الذي يوجد في زيت بذور الكتان ، له نفس الآثار الصحية ، على الرغم من أن جسمك يحولها إلى أنواع أخرى من الأحماض الدهنية أوميغا 3 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

(1) Reader Comment

  1. محمد
    2018-08-15 at 14:40

    كيف اصنع زيت بذور الكتان

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *