احتياجات الأطفال اليومية من الأوميغا 3

أحماض الأوميغا 3 الدهنية هي الدهون الأساسية ، التي يحتاجها الأطفال على أساس يومي من أجل التنمية السليمة . هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية غنية في أوميغا 3 الدهون . و مع ذلك ، فإن الأحماض الدهنية أوميغا 3 المعروفة باسم حمض إيكوسابنتاينويك EPA، و حمض دوكوساهيكسانويك DHA – التي ترتبط مع الوظيفة المعرفية السليمة و السلوك لدى الأطفال ، ليست وفيرة بشكل كاف في الأطعمة . في دراسة حديثة عن الأطفال في سن المدرسة ، ترتبط انخفاض تركيزات حمض دوكوساهيكسانويك DHA مع ضعف القدرة على القراءة ، و أداء الذاكرة و السلوك ، و القدرات العاطفية لدى الأطفال .

احتياجات الأطفال اليومية من الأوميغا 3
– الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 3 سنوات يحتاجوا إلى تناول 700 ملليغرام من الأوميغا 3 يوميا
– و الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 8 سنوات يحتاجوا إلى حوالي 900 ملليغرام يوميا
– الفتيات من سن 9 إلى 13سنة تتطلب تناول 1000 ملليغرام ، و الفتيان في تلك الفئة العمرية يحتاجوا إلى تناول 1200 ملليغرام من الأحماض الدهنية أوميغا 3 يوميا .

و تشمل المتطلبات اليومية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 حمض دوكوساهيكسانويك DHA ، و غيره من الأشكال – مثل حمض ألفا لينولينيك ALA . متطلبات أوميغا 3 تختلف عن مجموع توصيات الدهون الغذائية للأطفال من سن 4 إلى 18 ، و التي هي الحصول على 25 إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية من الدهون .

المصادر الغذائية
تشمل المصادر الجيدة للحصول على الأوميغا 3 الأفوكادو ، و المكسرات ، و البذور ، و زيت الجوز ، و منتجات الصويا ، و الزيوت النباتية و خاصة زيت الكانولا و زيت الكتان ، و فول الصويا .

المصادر الرئيسية للنظام الغذائيأحماض الأوميغا 3 الدهنية DHA و EPA هي الأسماك الدهنية ، مثل سمك السلمون و التونة ، و مكملات زيت السمك النقي . كما توفر الأعشاب البحرية أيضا كميات جيدة من DHA ، و ذلك فقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . و وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة ، فإن أجسام الأطفال يمكن أن تنتج كميات صغيرة من DHA ، EPA من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض ألفا لينولينيك .

احتياجات الأطفال لأحماض الأوميغا 3 الدهنية DHA ، و EPA
على الرغم من أن العديد من الدراسات أجمعت على أن ، أحماض الأوميغا 3 الدهنية DHA ، و EPA ، ترتبط مع الإدراك و السلوك لدى الأطفال ، معهد الطب لم يؤسس مآخذ غذائية مرجعية لكلا من حمض إيكوسابنتاينويك EPA، و حمض دوكوساهيكسانويك DHA . و مع ذلك ، فإن الجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية و الليبيدات تقترح ، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة و نصف إلى 15 سنة ، يجب أن يستهلكوا 15 ملليغرام من أحماض الأوميغا 3 الدهنية DHA ، و EPA لكل بوند من وزن الجسم يوميا .

بعض الاعتبارات
على الرغم من أن الأسماك مصدر ممتاز لكلا من DHA ، و EPA ، فإنها قد تحتوي على الملوثات الموجودة في المحيطات و البحيرات و الأنهار ، و التي قد تكون ضارة للأطفال الصغار . الزئبق هو مثال على السم العصبي ، الذي يوجد في بعض الأسماك ، و يمكن أن يؤثر سلبا على نمو الطفل المعرفي عندما يستهلك المزيد منه .

و توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، الأطفال الصغار بالحد من تناول الأسماك إلى 12 أوقية من الأسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون و التونة الخفيفة و القرموط أسبوعيا . عادة ما تكون مكملات الأوميغا 3 خالية من المستويات الضارة للملوثات ، مثل الزئبق ، و قد تكون مناسبة لطفلك إذا أوصى طبيب الأطفال بذلك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *