علاج صديد اللوزتين بالأعشاب

- -

اللوزتين تتواجدان في نهاية تجويف الحلق، ووظيفتها حماية الجسم والدفاع عنه ضد الأمراض، ولذلك تكون اللوز مهددة دائما بالإصابة بالإلتهابات والصديد، مما ينتج عنه ألم كبير في الحلق ويتسبب في عدم المقدرة على البلع، فعند إصابة اللوز بالعدوى تتضخم ويتحول لونها للون الأحمر، وتتسبب في إرتفاع في درجة حرارة المريض، ورائحة كريهة لفم المريض مع الإحساس بالصداع والضعف بوجه عام، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج صديد اللوزتين .

وصفات طبيعية لعلاج صديد اللوزتين
1-قوم بغلي كوب من الماء ثم ضيف ليه عصير ليمونة وملعقتين من العسل الطبيعي وذرة ملح، وقم بشرب هذا الخليط على الريق وقبل النوم وسوف يقلل من إلتهاب اللوز.

2-نقوم بغلي كوب من الحليب ثم نضيف ليه ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من الكركم المطحون، ونخلطهم جميعا معا جيدا ثم يشرب هذا الخليط مرة واحدة قبل النوم.

3-نقوم بإحضار ثمرة جزر وثمرة شمندر وآخرى من الخيار، ونقوم بضربهم جميعا بالخلاط لعمل عصير خضار منهم، وشرب هذا العصير بإستمرار، فهو يساعد في علاج صديد اللوز ويساعد أيضا في الوقاية من إلتهاب اللوزتين.

4-نقوم بتدفئة كوب من الماء ونضيف ليه الملح، ونستخدم هذا الماء المالح في الغرغرة مرتين يوميا على الأقل، يساعد الماء المالح في قتل البكتريا والجراثيم المسببة للعدوى، وعلاج صديد اللوز بفاعلية، ويقي اللوز من الإلتهابات ويمنع تكون الصديد مرة أخرى.

5-نقوم بإحضار الحلبة ونقعها في الماء ثم نحضر المنقوع ونضيف ليه ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ويتم شرب الخليط على الريق وقبل النوم، ومن الممكن إستخدام المنقوع فقط دون عسل كغرغرة تساعد في قتل الجراثيم والبكتريا المسببة للصديد.

6-حافظ على شرب مشروبات ساخنة مثل الينسون والزعتر والبابونج والنعناع والروزماري، حيث تساعد هذه المشروبات في تخفيف إلتهاب اللوز ويمكنك تحليتها بعسل النحل الطبيعي حتى تزيد من فاعليتها، ويجب الإبتعاد تماما عن المشروبات المثلجة والباردة، لأنها تزيد الحالة سوء.

7-تناول دائما شوربة ساخنة مثل حساء الخضار وحساء الشعيرية وحساء العدس، فهي تساعد في علاج إلتهاب اللوز.

8-نقوم بخلط الزبادي مع فص ثوم مفروم ويتناول الخليط مرة يوميا قبل النوم.

9-من المعروف عن البصل والثوم إحتوائهم على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية والتي من الممكن أن تعالج مشاكل اللوز ولهذا إحرص على وجود البصل والثوم في الطعام، ومن الممكن تناولهم وحدهم.

10-يجب على المريض الراحة التامة وأخذ قسط وافي من النوم حتى يقوى جهاز المناعة لديه ويقدر على القضاء على الفيروسات والبكتريا المسببة للمرض.

11-من الممكن إحضار غرغرة طبية من الصيدلية وإستخدامها بإنتظام للقضاء على الصديد بصورة أسرع وعلاج إلتهاب اللوز.
أعراض صديد اللوزتين

1-رائحة نفس المريض تكون سيئة جدا.
2-تتضخم اللوز ويصبح لونها أحمر.
3-مشاكل في البلع والشعور بألم عند محاولة البلع.
4-إحساس بوهن عام في الجسم وصداع شديد ووجع في الأذن.
5-ترتفع درجة حرارة المريض بدرجة كبيرة.

أسباب الإصابة بصديد في اللوزتين
اللوز تكون متواجدة في نهاية تجويف الحلق، ووظيفتها حماية الجسم من هجمات الفيروسات والبكتريا ولذلك تصاب اللوز بالإلتهاب ، وقد تكون العدوى فيروسية أو بكتيرية، وفي معظم الحالات تكون فيروسية مثل:

1-الفيروسات الأنفية: هي نوع الفيروسات الذي يتسبب في إصابة الجسم بنزلات برد.
2-فيروس الإنفلونزا: وهناك العديد من أنواع الفيروسات التي تسبب الإنفلونزا.
3-الفيروسات المعوية.
4-الفيروسات الغذائية: وهي نوع من الفيروسات تهاجم المعدة وتتسبب في الإصابة بالإسهال.
5-فيروس الحصبة الألمانية.
6-فيروس شبيه الإنفلونزا وهو الذي يسبب إلتهاب شديد في الحلق.

أما لو كان سبب العدوى بكتيري فهي تكون على الأغلب بسبب البكتريا العقدية، وهناك العديد من الإصابات البكتيريرة الأخرى ولكن معظمها يتم التطعيم ضده ولم يعد متواجد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *