Thursday, Jun. 21, 2018

  • تابعنا

علاقة الأوميغا 3 بالشهية

نوفمبر 20, 2017 - -

أحماض الأوميغا 3 الدهنية قد تساعدك على فقدان الوزن ، لأنها تنظم الشهية . و هي توجد في الأسماك مثل سمك السلمون ، و التونة ، و الماكريل . كما أنها توجد في المأكولات البحرية الأخرى بما في ذلك الطحالب ، و بعض النباتات و زيوت الجوز . و لكن يجب أن تحدث مع طبيبك قبل تناول المكملات الغذائية ، حيث يمكن أن تتداخل مع بعض الأدوية و المكملات الأخرى .

و تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي الأحماض الدهنية الأساسية ، لأن جسمك لا يمكن إنتاجها . و هي تتألف من حمض إيكوسابنتاينويك EPA ، و حمض دوكوساهيكسانويك DHA – و هما الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك – و حمض ألفا لينولنيك ALA ، الذي يوجد في بعض الزيوت النباتية ، و بذور الكتان . فهي مهمة للوظائف المعرفية و النمو الطبيعي و التنمية السليمة . كما تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضا على تقليل الالتهاب ، و قد تساعد على تقليل خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ، و السرطان ، و التهاب المفاصل .

الأبحاث
يمكن أن تزيد الأحماض الدهنية أوميغا 3 على الشعور بالشبع ، أو الشعور بالامتلاء ، و خاصة في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ،و ذلك وفقا لدراسة نشرت عام 2008 في مجلة الشهية ” Appetite ” . و أفاد مجموعة من المشاركين في الدراسة ، الذين حصلوا على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، انخفاض مستويات الجوع بعد تناول الطعام . و لكن لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، لتحديد ما إذا كانت آثار تنظيم الشهية للأحماض الدهنية أوميغا 3 ، تؤدي بالفعل إلى فقدان الوزن على المدى الطويل .

آلية عمل الأوميغا 3 لتقليل الشهية
الأحماض الدهنية أوميغا 3 قد تقمع الشهية بسبب تأثيرها على مستويات اللبتين . حيث أن اللبتين هو هرمون يؤثر على الشهية . عند زيادة استهلاك الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، ينخفض مستوى اللبتين ، و ذلك وفقا لدراسة عام 2002 نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء و الغدد الصماء و التمثيل الغذائي .

بعض التأثيرات الأخرى
الحصول على ما يكفي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، قد يمنع أيضا السمنة لأنها تمنع جسمك من تخزين الدهون . EPA و DHA قد تمنع توسيع و إنتاج الخلايا الدهنية ، و ذلك وفقا لدراسة عام 2004 التي نشرت في مجلة الليبيدات ” Lipids ” .

الجرعة المطلوبة لتقليل الشهية
اختيار مكملات زيت السمك المعتمدة على على EPA و DHA ، و ليس على كمية زيت السمك . في دراسة أجريت عام 2008 ، مجموعة من الناس الذين يستهلكون أكثر من 1300 ملغ ، من الأحماض الدهنية أوميغا 3 طويلة السلسلة في يوم واحد ، أبلغت عن أحساس الجوع بنسبة أقل من مجموعة الناس ، الذين حصلوا على أقل من 260 ملغ يوميا من الأحماض الدهنية أوميغا 3 . و لكن لا تأخذ أكثر من 3 غرام من زيت السمك يوميا ، لأنك يمكن أن تزيد من خطر النزيف ، و الحد من استجابة الجهاز المناعي و زيادة الكولسترول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *