الفيتامينات و المعادن الموجودة في البطاطس

البطاطس هي خضروات نشوية تصنف على أنها درنة أو نبات جذر لأنها تنمو تحت الأرض . و هي تعد مصدر ممتاز للكربوهيدرات ، و البطاطس بمثابة مصدر جيد للطاقة في الوقت الذي توفر فيه 110 سعرة حرارية فقط في حصة واحدة . البطاطس تحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم للعمل السليم .

البوتاسيوم
البطاطس هي مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، و هو معدن أساسي . تحتوي البطاطس على 620 ملليغرام من البوتاسيوم ، أو 18في المئة من الكمية اليومية الموصى بها . و يوصي المعهد الوطني للطب الغذائي و التغذية ، أن البالغين يجب أن يستهلكوا 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميا . و من أهم وظائف البوتاسيوم أنه يساعد على إجراء النبضات الكهربائية بين الأعصاب و العضلات و الدماغ . البوتاسيوم هو أيضا عنصر حيوي لوظيفة القلب ، و يساعد على تنظيم ضغط الدم .

فيتامين C
يحتاج جسمك إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين – و هو مجموعة من البروتينات التي توفر بنية للأوعية الدموية و الأوتار و الأربطة و العظام . فيتامين C يدعم أيضا إنتاج النورإبينفرين – و هو ناقل عصبي ضروري لوظيفة الدماغ . و بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين C يحمي الخلايا من التلف و يدعم نظام المناعة الصحي . توفر حصة واحدة من البطاطس 45 في المئة الاحتياجات اليومية من فيتامين C ، أو ما يعادل 75 إلى 90 ملليغرام يوميا .

فيتامينات B
تساعد فيتامينات المجموعة B الجسم على الحصول على الطاقة ، و استخدامها بكفاءة من الأطعمة . مجموعة فيتامين B الكاملة تشمل الثيامين ، و البيوتين ، و النياسين ، و الريبوفلافين ، و حمض البانتوثنيك ، و فيتامين B-6 ، و فيتامين B-12 و حمض الفوليك . البطاطس تحتوي على خمسة من فيتامينات B ، مع تركيز أعلى من B-6 . حيث توفر البطاطس 10 في المئة من الاحتياجات اليومية من فيتامين B-6 ، مما يساعد على حماية الجسم من أمراض القلب ، و السرطان ، و التراجع المرتبط بالعمر في وظائف المخ ، وفقا لمكتب المكملات الغذائية . كما تحتوي البطاطس على 8 في المئة من الاحتياجات اليومية لكل من الثيامين و النياسين . الفولات ، الشكل الطبيعي لحمض الفوليك ، ضروري لإنتاج و صيانة خلايا جديدة . توفر البطاطس 6 في المئة من الاحتياجات اليومية من حمض الفوليك ، و 2 في المئة من الاحتياجات اليومية للريبوفلافين .

المعادن الأخرى
البطاطس تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن الأساسية الأخرى – العناصر غير العضوية . حصة واحدة من البطاطس توفر 6 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من الحديد . الحديد ضروري لإنتاج البروتينات و الانزيمات في الجسم ، مثل الهيموجلوبين ، و هو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء المسؤول عن حمل الأكسجين . كما توفر أيضا 6 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها لكل من الفوسفور و المغنيسيوم . الفوسفور يساعد الجسم على بناء العظام والأسنان القوية ، و المغنيسيوم يدعم مئات من التفاعلات الكيميائية في الجسم . و تشمل المعادن الأخرى الموجودة في البطاطس الكالسيوم و الزنك و النحاس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *