أطعمة تساعد على زيادة خصوبة الرجال

هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد على زيادة خصوبة الرجال ، و تحسين نوعية الحيوانات المنوية ، بما في ذلك :

1. المكسرات : المكسرات غنية جدا بالفيتامينات الضرورية لتعزيز حياة صحية بشكل عام . كما قد تزيد المكسرات ( و خاصة الجوز ) من تعزيز خصوبة الرجال بشكل خاص ، و ذلك لما تحتويه من عنصر السيلينيوم ، و هو عنصر ضروري جدا يدخل في تصنيع بروتينات الحيوانات المنوية ، و يزيد من عددها ، و يحسن حركتها . و ذلك فضلا عن كونه غني بمضادات الأكسدة ، و التي تدخل أيضا في تركيب السائل المنوي لمحاربة الضرر الناجم عن الجذور الحرة .

2. بذور اليقطين : يمكن أن تساعد بذور اليقطين أيضا في تعزيز خصوبة الرجال ، و ذلك لما تحتويه من كميات عالية من عنصر الزنك ، الذي يعزز أيضا من إنتاج الحيوانات المنوية و تحسين نوعيتها .

3. الأسماك و المأكولات البحرية : قد تساعد الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون و التونة و السردين و الماكريل ، على تعزيز خصوبة الرجال ، و ذلك لما تحتويه هذه الأسماك من كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 . فبجانب فوائد الأحماض الدهنية الأوميغا 3 ، قد تساعد الأوميغا 3 على تعزيز خصوبة الرجال عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية ، و منع تشوهها ، فضلا عن كونها غنية بمضادات الأكسدة .

كما قد تحتوي المأكولات البحرية مثل الجمبري و المحار على نسب عالية من عنصر الزنك و عنصر الفسفور ، و بالتالي تساعد هذه المأكولات على تعزيز هرمون التستوستيرون و تحسن عملية الانتصاب ، و نوعية الحيوانات المنوية ، و زيادة عددها .

4. الطماطم : تعد الطماطم مصدرا غنيا بمركب الليكوبين ، و هو مركب يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية و تحسين قدرتها على الحركة . فضلا عن كونه أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الضرر الناجم عن الجذور الحرة ، و بالتالي يقي البروستاتا من الأمراض .

5. اللحوم قليلة الدسم : اللحوم قليلة الدسم هي مصدر جيد جدا للحصول على عنصر الزنك ، الذي يلعب العديد من الأدوار الهامة في خصوبة الرجال بداية من تعزيز الهرمونات الذكورية ، و حتى تحسين حركة الحيوانات المنوية و نوعيتها .

6. البيض : البيض غني جدا بالكثير من الفيتامينات و المعادن و بعض البروتينات الضرورية للجسم ، و بما في ذلك عنصري السيلينيوم و الزنك الضروريان لخصوبة الرجال .

7. العدس : العدس هو مصدر جيد جدا للبروتينات النباتية و الألياف و بعض فيتامينات ب المركبة ، بما في ذلك حمض الفوليك ( فيتامين ب9 ) ، الذي يساعد على تقليل فرص شذوذ الكروموسومات في الحيوانات المنوية ، و بالتالي قد يكون مفيدا في تحسن خصوبة الرجال .

8. الشوكولاته الداكنة : الشوكولاته الداكنة هي مصدر جيد للحصول على إل- أرجينين ، و هو حمض أميني يساعد على زيادة حجم السائل المنوي ، و تحسين نوعية الحيوانات المنوية و قدرتها على الحركة .

9. الأطعمة الغنية بفيتامين سي : الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الفلفل الأحمر و الحمضيات و الجوافة ، قد تساعد على تحسين الخصوبة لدى الرجال بشكل كبير ، عن طريق منع تكتل الحيوانات المنوية مع بعضها البعض ، و تحسين نوعيتها ، فضلا عن كون فيتامين سي أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *