Friday, Apr. 20, 2018

  • تابعنا

فوائد تناول الحمضيات على الفطور

ديسمبر 17, 2017 - -

إن  فيتامين سي ، و مضادات الأكسدة في البرتقال تعد واقياً من أمراض الشيخوخة و مشاكل الجهاز الهضمي ، و يٌقال قديماً ” إذا ما أراد المرء أن يقي نفسه من الأمراض فيجب أن يأكل البرتقال ” ، و للحمضيات فوائد أخرى خاصة عند تناولها على الفطور .

خصائص الحمضيات
إن الحمضيات مثل البرتقال و اليوسفي و الليمون ، لها فوائد عديدة جداً فهى تعزز الجهاز المناعي للإنسان و تقيه من نزلات البرد الشديدة ، كما يُستخدم البرتقال في الكثير من النواحي الطبية و مُستحضرات التجميل ، و يُساعد البرتقال أيضاً على تحسين الدورة الدموية لجسد الإنسان .

فوائد البرتقال
البرتقال على وجه الخصوص يُستخدم للقضاء على التوتر و التعب المُزمن و الأعصاب ، حيث أنه يحتوي على مواد مُفيدة للغاية ، مثل” الكالسيوم و الحديد و الماغنسيوم ”  ، و هذه العناصر تقلل من الإجهاد ، و تساعد في تحسين الرؤية ، و تقوية العظام و تحسين وظيفة الأمعاء ، و يحتوي  أيضاً على أحماض الستريك و الأملاح المعدنية التى تحسن المزاج ، و لذلك فإن عصير البرتقال يُساعد المرء على الإبتسام طوال اليوم .

فوائد الليمون
الليمون يقضي على الإلتهابات الفيروسية و يُساعد على فقدان الوزن ، كما أن الليمون يقضي على الإكتئاب ، و اللامبالاة ، و عدم التركيز ،  وهى من الأمراض التى تصيب الفرد عند عودته للعمل بعد عطلة كبيرة ، و تسبب الصداع و القلق و الحالة المزاجية السيئة ، و لذلك ينصح بشرب الشاي بالليمون في الصباح.

تأثير الحمضيات في القضاء على الأرق
يُستخدم للقضاء على الأرق ورق شجرة البرتقال  فهى تساعد على الإسترخاء في النوم ، و تساعد أيضاً على الحد من الحُمى ، و مشاكل الجهاز الهضمى و كثرة الصداع الذي يسببه الإجهاد .

الحمضيات تساعد في القضاء على السموم
الجريب فروت  واحدة من فواكه الحمضيات الغير مشهورة ، و على الرغم من ذلك فإنها تساعد على التطهير من السموم التي تتراكم في الجسد ، كما أنها تُساعد على منع فقر الدم ، خفض مُستويات الكوليسترول ، خفض ضغط الدم المرتفع ، توازن مستويات السكر في الدم ، و تناول الجريب فروت قبل الإفطار يساعد على التخلص من الدهون التى تتراكم في المعدة .

فوائد عصير البرتقال
بالإضافة إلى فوائد الليمون و الجريب فروت ، فإن عصير البرتقال يُعتير هو الخيار المثالي عند تناول الإفطار ، و البرتقال يساعد على زيادة إنتاج الصفراء و بالتالي يقلل من الكثير من الإضطرابات التى تصيب جسد الإنسان ، و البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة  .

أفضل خيار لتناول الإفطار
– يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل  في كوب عصير البرتقال للتقليل من مرارته ، و هو يحتوي على الكربوهيدرات و السكريات الأساسية و هو نوع من وقود الجسد .

– و يمكن الإستمتاع بفوائد كافة فواكه الحمضيات و ذلك بإعداد مزيج رائع من العصير ” ثمرة برتقال و نصف ثمرة ليمون و نصف ثمرة جزر و نصف ثمرة تفاح ” و يتم خلط الثمرات معاً في الخلاط ، و إضافة قليلاً من العسل للتحلية ، ثم شرابه على الفور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *