أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية

أصبح العقم مشكلة تؤرق بعض الأزواج ، كما أن نسبته في تزايد مستمر في بعض المناطق ، ومن أبرز أسباب إنخفاض نسبة الخصوبة لدى الرجال فشل جودة المني في التمكن من حدوث الحمل .

كما أن هناك بعض الأسباب الشائعة مثل إنخفاض تركيز المني ، سوء الحركة المنوية  أو تشوه الحيوانات المنوية ، ووفقا للدراسات الحديثة فهناك بعض العوامل الأخرى مثل البيئة ، التغذية و العوامل الإقتصادية والإجتماعية ، والتي تؤثر على نوعية السائل المنوي .

وهناك بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على جودة وكمية وعدد الحيوانات المنوية ، بالإضافة إلى بعض أنماط الحياة مثل التوتر ، السمنة ، التدخين الزائد وإدمان الكحول ، المخدرات ونقص الزنك .

أطعمة تساعد على زيادة الحيوانات المنوية :
1- البيض : يعتبر البيض خيارا جيدا لزيادة السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ، فالبيض غني بفيتامين ه ، البروتين ويحمي الخلايا المنوية من الجذور الحرة ، فالعناصر الغذائية الموجودة في البيض تساعد على إنتاج سائل منوي صحي .

2- السبانخ : يحتوي السبانخ على حمض الفوليك الضروري للحفاظ على صحة السائل المنوي ، فعندما تنخفض نسبة حمض الفوليك في جسم الرجل ، تزداد فرص إنتاج حيوانات منوية مشوهة ، كما يزداد خطر إصابة الأجنة بعيوب خلقية عند حدوث تخصيب .

3- الموز : فهو من الأطعمة الغنية بفيتامين أ ، ب1 وج ، مما يساعد على إنتاج سائل منوي أكثر صحة ، كما يحتوي الموز أيضا على إنزيم يسمى برومالين ، والذي يعد مضاد طبيعي للإلتهابات ، مما يزيد عدد الحيوانات المنوية ويعزز قدرتها على الحركة .

4- الشوكولاتة الداكنة : تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الجيدة للحفاظ على إنتاج الحيوانات المنوية ، فهي تحتوي الأحماض الأمينية التي تزيد كثافة السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية ، كما تعرف الشوكولاتة الداكنة بقدرتها على تحسين المتعة الجنسية أيضا .

5- الهليون : يعتبر الهليون مصدر جيد لفيتامين ج ، الذي يزيد عدد الحيوانات المنوية ، ويساعد الهليون على حماية خلايا الخصيتين ومحاربة الجذور الحرة ، مما يزيد إنتاج السائل المنوي .

6- البروكلي : يحتوي البروكلي على حمض الفوليك الذي يحسن خصوبة الذكور ، وفي دراسة حديثة وجد أن الرجال الذين يستهلكون البروكلي يوميا يزداد لديهم عدد الحيوانات المنوية بنسبة 70% .

7- الرمان : يعتبر الرمان من أفضل الفواكه التي تزيد عدد الحيوانات المنوية وتحسن جودة السائل المنوي ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الدم ، واستخدم عصير الرمان كمعزز لخصوبة الرجال منذ القدم .

8- الجوز : يعد من الأطعمة الغنية بالأوميجا3 ، الذي يساعد على تعزيز كثافة السائل المنوي ويزيد تدفق الدم إلى الخصيتين .

9- الثوم : يعرف الثوم بقدرته على تعزيز الجهاز المناعي ، كما أن العناصر الغذائية الموجودة في الثوم مثل فيتامين ب6 والسللينيوم تساعد على إنتاج سائل منوي صحي ، كما يسمح بتدفق الدم إلى الخصيتين أيضا .

10- المحار : يعتبر مقوي جنسي رائع ، والذي يحتوي على كمية هائلة من الزنك الذي يحسن إنتاج السائل المنوي ومستوى التوستيسترون .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *